طريقه إذابة الدهون في الجسم

طريقه إذابة الدهون في الجسم

إذابة الدهون في الجسم

يشعر البدينون في كثير من الأحيان بالضيق والحرج من ضخامة أجسامهم، حيث إنّهم يفتقدون المظهر الرشيق الذي يجذب أنظار الناس إليهم ويجعلهم محط إعجاب الآخرين، وفي أغلب الأحيان تكون مشكلة السمنة وتكدس الدهون ناتجة عن مشاكل داخلية كسوء الحرق وبطء في التمثيل الغذائي، أو قد تكون بسبب تناول النظام الغذائي الخاطئ المشبع بالدهون والسكريات والنشويات.

إنّ تراكم الدهون في أماكن من الجسم كالبطن والأرداف قد تنتج عن العامل الوراثي أو روتين العمل اليومي المكتبي الذي يمتنع فيه الموظف عن الحركة لساعاتٍ طويلة، فيضطر لممارسة أعماله من على كرسيه، مما يتيح فرصة أكبر لتراكم الدهون في الجسم، ويقلل معدل الحرق في الجسم. ولكي يستطيع الشخص البدين التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمه وحرق المزيد من الدهون المتراكمة بشكل عشوائي في مناطق الجسم، فلا بد أن يتبع مجموعة من النصائح البسيطة التالية:

طرق إذابة الدهون الزائدة في الجسم

تناول كمية وافرة من المياه خلال اليوم بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب، حيث إنّ الماء من أهم المشروبات الصحية الّتي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي وتنشيط عملية إذابة الدهون في فترة قصيرة.
الابتعاد عن أسلوب تجويع الجسم لساعاتٍ طويلة، لأنّ ذلك سوف يؤثر على الشخص بطريقة عكسية، مما يؤدي إلى خفض معدلات السكر في الجسم، فتختار نوعية دسمة من الطعام كالنشويات أو السكريات.
تقسيم الوجبات الغذائية إلى ثلاث حصص يومية، بحيث تكون هناك وجبة واحدة دسمة بينما الوجبات الأخرى كالعشاء عبارة عن شوربة خضار أو طبق منوع من السلطة.
تناول وجبة الإفطار الصباحي يومياً لأنها تزود الجسم بما يحتاجه من الطاقة، كما أنّها تقلل من حالة الجوع الشديد على وجبة الغداء.
تجنب تناول الخبز الأبيض في كل وجبة، واستبداله بخبز القمح الأسمر وبكميات بسيطة، لأنّ الخبز يحتوي على خميرة ونشويات عالية تزيد من نفخة البطن ومن الوزن.
تناول الوجبة ببطء حتى يشعرالشخص بالشبع بسرعة.
البدء بطبق من السلطة أو الخضار الغنيّة بالألياف لتساعد الشخص على الشعور المبكر بالامتلاء.
تجنب تناول الحلويات بجميع أنواعها لأنها تسبب السمنة السريعة، ويمكن استبدالها بتناول لوح من الشوكولاته الداكنة أو حبات من الفاكهة الطازجة.
الابتعاد عن تناول الأغذية المعلبة أو المقلية لاحتوائها على كميات مضاعفة من الأملاح الّتي تعمل على انحباس السوائل في الجسم.
ممارسة التمارين الرياضية كالمشي أو الجري المنتظم يومياً، ويفضل أيضاً القيام ببعض تمارين شد البطن.
الحرص على تناول بعض المشروبات المعروفة بقدرتها على زيادة معدلات الحرق في الجسم كالزنجبيل والقرفة، والزنجبيل والليمون، والشاي الأخضر، وعصير التوت، وعصير الرمان، وعصير الجريب فروت وغيرها.

إغلاق
error: Content is protected !!