طفل قارئ: طرق تربية طفل قارئ

طفل قارئ: طرق تربية طفل قارئ

طفل قارئ يمتناه كل الأباء والأمهات، فالطفل الذي يتعلم القراءة منذ الصغر يكبر وهو يعشق القراءة والثقافة، لذلك لابد من تعليم الطفل حب القراءة وهو صغير واليوم سوف نساعدك على ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

أهمية تربية طفل قارئ

تتحسن مهارات الطفل القارئ بسبب رغبته وإقدامه على قراءة قصة قد ينطق كلام صحيح وأخر خاطئ، وقد تقوم بتصحيح الكلام له ولكن ينصح الخبراء بترك الطفل يقرأ دون تصحيح وعليك تشجيع الطفل أكثر وأكثر، الطفل يتعلم معلومات وكلمات أكثر، الطفل يستطيع التخيل ويحرك عقله.

 

وقت الطفل

الطفل القارئ يقضي وقته في القراءة المفيدة التي توسع الأفق وتجعله يزداد خبرة وفهم، الطفل يتعلم من التجارب التي مر بها الأخرون، الطفل يتعلم منذ صغره أن وقت الفراغ ليس للعب واللهو فقط.

 

القراءة مع الطفل

لا تنسى أن القدوة مهمة فحاول دائما قراءة الكتب حتى يتعلم الطفل منك القراءة، وكذلك لا تهمل القراءة مع الطفل حتى وهو لايعلم القراءة فقط بمجرد المشاركة والإستماع وتعويد الطفل على سماع القصص والكتب يجعل الطفل يتعلم القراءة ويسرع لها.

 

مكتبة لصغيرك

الطفل القارئ يكون كذلك في حال وجود مكتبة تشجعه على القراءة فحاول صنع مكتبة تتسع لمجموعة صغار وتضع بها كتبا ولكن تتغير بشكل دوري حتى لايمل الصغار وحاول أن تكون واسعة وجميلة.

 

الذهاب للمكتبات

حتى تربي طفل قارئ لابد من إصطحابه للمدرسة، الطفل سوف يحب القراءة عندما يتعب ويذهب لها بنفسه ويبحث عن الكتب التي يحبها ويقرأ في وسط الصغار والكبار ويعرف قيمة الكتب عندما يقبل على شراء وإستعارة الكتب بنفسه، حاول توفير وقتا للطفل.

طفل قارئ يذهب للمكتبات ويحب الإطلاع يكون منذ الصغر، الطفل القارئ يكون قادر على توفير وقت الفراغ في قراءة كتب وقصص مفيدة، الطفل القارئ يجمع معلومات ويتعرف على العالم من حوله ويتعلم الجديد.

إغلاق
error: Content is protected !!