عادات تسيء إلى بشرتكِ

عادات تسيء إلى بشرتكِ

حافظي على جمال بشرتكِ بعيداً عن تلك العادات السيّئة التي تمارسينها بشكل يوميّ من دون أن تشعري بها، والتي من شأنها أن تسبّب لكِ بظهور علامات الشيخوخة على وجهكِ والمزيد من الشحوب.

امنحي بشرتكِ قسطاً من الراحة

بعيداً عن كلّ مساحيق التجميل والماكياج، امنحي بشرتكِ خلال أيّام العطل أو نهاية الأسبوع استراحة من الماكياج، واعتني بها من خلال ماسكات طبيعيّة مهدّئة ومريحة، تعيد إليها الرونق والنضارة.

احمي بشرتكِ من الشمس في موسم الشتاء

لا تهملي بشرتكِ، فمن غير الصواب الاعتقاد كا هو شائع أنّ أشعّة الشمس إن حجبت لا تلحق الضرر، فاحرصي على عدم مغادرة منزلكِ إلّا بعد تغطيتها بطبقة من كريم واقٍ من الشمس بعامل وقاية لا يقلّ عن SPF30.

ممارسة تمارين الوجه 

لتدليك المستمرّ للبشرة يساعد في التخلّص من التجاعيد، تأخير ظهورها والحفاظ على حيويّة البشرة وشبابها. حاولي الابتعاد عن عادة التدخين إذا ما كنتِ مدخّنة، فكلّنا نعلم مدى تأثير التدخين السلبيّ على الصحّة والبشرة خاصّة وأنّه يسرّع من ظهور التجاعيد.

قلّلي من الكافيين

ربّما أجواء الشتاء الباردة تشجّعكِ على تناول المزيد من القهوة والشاي الأسود، ولكن حاولي قدر الإمكان مقاومة هذه العادة التي تسيء إلى جمال بشرتكِ وتسبّب جفافها. بدلاً من ذلك استبدليها بأنواع شاي من الأعشاب المهدّئة والمساعدة على الهضم كالشاي الأخضر الطازج، البابونغ، الياسمين والنعناع.

لا تجعلي من السهر عادة يوميّة

السهر المتواصل يرهق البشرة ويجلب إليها المظهر المرهق، الهالات السوداء واللّون الشاحب، لذا نوصيكِ بضرورة النوم في وقت مبكر ومحاولة تنظيم جدول أوقاتكِ الخاصّ لتتمكّني من أخذ القسط اللّازم من الراحة لكامل جسمكِ وبشرتكِ بعيداً عن كلّ أعراض التعب والإرهاق.

إغلاق
error: Content is protected !!