عادات وتقاليد الهند

عادات وتقاليد الهند

لكل مجتمع حول العالم عادات وتقاليد ، ينفردون بها عن غيرهم ، فهي تعبر عن أفكارهم و معتقداتهم ، ورثوها عن آبائهم و أجدادهم ، و هي مميزة لطريقة معيشتهم ، ولا يحق لنا الحكم عليها ، فالهند واحدة من المجتمعات ، التي تتعدد فيها المعتقدات و التقاليد ، التي تميزها عن غيرها من المجتمعات .

الزواج في الهند يقوم على أساس خطبة العريسين منذ الصغر ، فالعريس لا يستطيع أن يختار عروسته بنفسه ، بل يكون مجبراً عليها ، لأنه عندما يختار عروسته بنفسه تغضب عليه الآلهة و لا يبارك زواجهما .

لباس المرأة في الهند يسمى الساري ، وهو عبارة عن قطعة قماش ، يتم لفها بطريقة معينة ، ويكشف أجزاء من جسمها ، أما في فصل الشتاء فيتم صنه معطف من القماش و يلبس فوق الساري ليقي المرأة من البرد .

لا يجوز تناول الطعام قبل مباركة الآلهة ،حيث يتم حمل الطعام إلى المحراب و الصلاة عليه ، ويترك لمدة عشر دقائق عندها ، ويتم إخلاء الغرفة ، وبعد مرور عشر دقائق يأتي الشخص ،ويخرج الأكل ، فالآلهة قد قامت بأكل لقمات منه وباركته .

أما عن الزواج ففي بعض مناطق الهند ، تقوم المرأة بالزواج من أكثر من رجل ،ويتم تقسيم الليالي بين الرجال ، وفي حال حمل المرأة فإن الطفل الأول يعطى للزوج الأكبر سناً و الطفل الثاني للأصغر سناً و هكذا يتم توزيع الأطفال .

ولا يجوز أن يتم الزواج إذا لم يكن مبنياً على أساس الطبقات لأن الآلهة قد تنزل السخط على كل من يخالف هذا القانون .

و في مناطق أخرى من الهند، عندما يتقدم العريس إلى إمرأة ما ، فأنها تقوم بإعطاءه درس قاسٍ ، فتأخذه للغابة و تكوي ظهره فإن تألم ترفضه ، وتخبر نساء القبيلة أجمعهن و تعتبره جبان ، أما إذا سكت ولم يتألم ، فتعتبره رجل أحلامها ، وتقبل الزوا به .

أما عن مهور الزواج ، فالعروس هي التي تجمع المهر و تتزوج بالعريس ، أما العريس فليس له علاقة بالمهر .

أما عن حرق جثث الموتى فهو شائع بين الهنديون ، فعند موت الشخص يتم حرق جثته ، وتحويلها إلى رماد ، ونثر الرماد في البحار ، وبذلك يكون قد مات ، وعاش حياة أخرى بسلام .

وفي بعض المناطق في الهند يقوم العريس بتقديم بقرة ، وعجل كمهر للعروس ،وبمجرد قبول والد العروس بهذا العرض ، فإنه يوافق على هذا الزواج و يباركه .

ينتشر بين أفراد الهند العديد من العادات و التقاليد المختلفة ، التي يقتنعون بها بناءً على معتقداتهم ، التي يؤمنون بها ، ولا يجوز لنا كمتعرفين على هذه العادات والتقاليد الاستهزاء بها ؛ لأنها تنقل أفكار شعب بأكمله .

إغلاق
error: Content is protected !!