عادات وتقاليد لا تحدث إلا في شهر رمضان

عادات وتقاليد لا تحدث إلا في شهر رمضان

عادات وتقاليد لا تحدث إلا في شهر رمضان وهنا نجد اليونان وهي أيضا في جميع الأحوال نجد أن المسلمون يستعد لإستقبال شهر رمضان وهنا يجب أن نعرف أن المسلمون هم الذين لديهم أصول عربية وذلك يكون في اليونان في معظم الوقت وذلك عن طريق إقامة المصليات التي تستخدم في الإفطار الجماعي وأيضا لصلاة التراويح وهنا أيضا يكون مكان إقامة المسابقات وأيضا الأنشطة الرمضانية وهنا يجب أن نعرف أيضا أن هذا الشهر يتميز بإنتعاش في حركة التجارة وهنا نجد أن المسلمون يقبل على شراء كل المستلزمات وأيضا الحلويات الرمضانية .

في أندونسيا وهنا يجب أن نعرف جيدا أن الحكومة في أندونيسيا وهي تقوم بإغلاق أماكن الفساد وأيضا غلق الحانات بما فيها من رقص بيع الخمور وأيضا المسكرات وذلك في هذا الشهر الكريم .

في الكاميرون نجد أن جميع المسلمون يحرص على عدم غلق أبواب المنازل وأيضا الشقق وذلك يكون طوال شهر رمضان المبارك وذلك يكون إستعداد لإستقبال أي صائم في أي وقت وذلك عندما يدركه الأذان قبل الوصول إلى بيته وهنا يدخل لكي يفطار وأيضا للتعارف مع إخوانه من المسلمين ونحن نجد أن المسلمين في الكاميرون يمثلون نصف المجتمع وذلك على الأقل ، وهنا يجب أن نعرف جيدا أن المقبلين على الإسلام في إزداد دائما وأيضا الإسلام يكون له تأثرا كبير على سلوكيات المسلمين .

الهند وهنا نجد أن الطعام الغنجي والهرير وهذا الذي يتناول الهنود وذلك يكون في السحور وأيضا في الإفطار وهي عبارة عن شوربة التي أعتادوا على تناولها وأيضا في الهند يحرص على تناول الفواكه .

في جزر القمر تضرب الطبول وفي أغلب الأحيان نجد أن المسلمون في جزر القمر عن طريق اشعل المصابيح ويضربون بالطبول وذلك إعلانا بقدوم شهر رمضان .

إغلاق
error: Content is protected !!