عشاء سريع ولذيذ

عشاء سريع ولذيذ

تعتبر وجبة العشاء من الوجبات الربئيسية خلال اليوم لجميع أفراد العائلة ، ولكن يشترط بوجبة العشاء أن تكون خفيفة السعرات الحرارية وكاملة العناصر الغذائية اللازمة للجسم، و بعد يوم شاق و متعب للأم تسبب وجبة العشاء الحيرة لها ، حيث إنها ترغب بتحضير وجبة متكاملة العناصر و بنفس الوقت سريعة التحضير و لا تحتاج للكثير من الوقت و التعب.

لذلك سوف نقدم لك العديد من الإقتراحات لوجبة العشاء:

تحضير طبق من سلطة الخضار المشكلة مع الجبنة و الخبز المحمص ، مكونات طبق السلطة ( بندورة مقطعة إلى مربعات متوسطة الحجم ، و حبة من الخيار و الفلفل الحلو و الخس و الجزر و بعض من أوراق النعنع ثم نضيف بعد ذلك القلقل من الملح و ملعقة من عصير الليمون الطبيعي و زيت الزيتون و الخبز المحمص و القليل من الجبنة البيضاء .
تحضير البيتزا بخبز الهمبرجر و هي كاآتي . نحضر خبز الهمبرجر و نقسمه إلى قسمين ثم نضع الكاتشاب و بعد ذلك نضع الفلفل الحلو و الزيتون الأسود و النقانق و الجبنة ، ثم نضعها بالفرن حتى تذوب الجبنة و تقدم ساخنة مع العصير الطبيعي .
تحضير البيتزا بخبز التزست الأبيض و تحضر بنفس طريقة خبز الهمرجر .
تحضير طبق من سلطة التونة بالذرة . نحضر ذرة معلبة قطع من البندوة و الخيار و الخس مع زيت الزيتون و الملح و الليمون ثم نضيف التونة و القليل من الخبز المحمص .
تحضير شرائح الجبنة مع شرائح الزيتون الأسود ، نحضر الخبز و نقطع البنة إلى شرائح رفيعة ثم نضيف شرائح الزيتون بعد ذلك و نضعها بالفرن لمدة خمس دقائق حتى تاخذ اللون الذهبي الفاتح .
تحضير أطباق من الحلويات النشوية . مثل المهلبية بالحليب أو الأرز بالحليب و المكسرات .
تحضير قالب من الكيك البسيط المنزلي مع الشاي أو الحليب للأطفال .

تحضير فطائر الزعتر و اللحمة السريعة ، و ذلك يتم بإحضار الخبز الصغير الحجم و نفتحه من الوسط بحيث يبقى متماسكاً من الأطراف و نضع بداخله الزعتر مع القليل من اوراق النعنع أو اللحمة المفرومة ناعمة مع البندورة و الليمون و القليل من البهارات الخفيفة ثم توضع بالفرن لمدة عشرين دقيقة ، و تقدم ساخنة .
و صحتين و عافية .

إغلاق
error: Content is protected !!