علاجات منزلية للمشاكل الصحية الشائعة من الدكتور أوز

علاجات منزلية للمشاكل الصحية الشائعة من الدكتور أوز

تعرفي على بعض العلاجات المنزلية لمختلف المشاكل الصحية التي يقدمها لنا الدكتور الشهير أوزDr.Oz.

1-الصداع النصفي

إذا كنت ممن يتعرضون لنوبات الصداع النصفي باستمرار يمكنك تجربة زيت النعناع. ادعكي القليل من زيت النعناع على جبهتك وجانبي الرأس واتركيه لمدة 15 الى 30 دقيقة. زيت النعناع له خواص مضادة للالتهاب ومهدئة للأعصاب.

2-الانتفاخ

شاي الهندباء يحفز افراز العصارة الصفراوية للمساعدة في كسر الوجبات الدهنية التي تسبب الانتفاخ. كما أنه مدر للبول يساعد على التخلص من الماء في الجسم. للتخلص من مشكلة الانتفاخ يكفي شرب كوب واحد في اليوم.

3-آلام الظهر

للتخلص من آلام الظهر ضعي قطرتين من زيت النعناع على كوب ماء وضعي الخليط في كوب ورقي ثم جمديه في الفريزر. تخلصي من الكوب الورقي ثم استخدمي قطعة الثلج لتدليك منطقة الظهر.

4-التهاب الحلق

لعلاج التهاب الحلق أو السعال المستمر استخدمي مزيج 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف، 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح، 2 ملعقة كبيرة من الماء وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم للمضمضة فقط وليس للشرب.

5-اضطرابات النوم

للحصول على ليلة جيدة من النوم تناولي كوب من عصير الكرز الطبيعي أو استبدلي وجبة العشاء بوجبة خفيفة من الكرز. يحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين والمعروف باسم هرمون النوم.

6-البشرة الباهتة او غير متناسقة اللون

يمكنك استخدام ماسك سريع من المايونيز لنضارة البشرة ومرونتها.

7-آلام العضلات

للتخلص من آلام العضلات استخدمي قطعة من الجبن الأزرق أو الريكفور على المنطقة التي تؤلمك.

8-الشعر التالف

أفضل علاج للشعر التالف هو زيت الزيتون حيث يعمل على ترطيب الشعر وتألقه. الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون تساعد على حماية شعرك وجعله أكثر ليونة وأكثر قابلية للتصفيف.دلكي شعرك بزيت الزيتون، وغطي الشعر بقبعة الدش. يترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف.

إغلاق
error: Content is protected !!