علاج الصداع النصفي في المنزل

علاج الصداع النصفي في المنزل

علاج الصداع النصفي الأيمن و الأيسر

 هناك العديد من الاشخاص يتساءلون عن علاج نهائي للصداع النصفي ، لذا سنستعرض لكم في هذه المقال عده علاجات منزلية و عشبية و وصفات لعلاج الصداع النصفي .

علاج الصداع النصفي في المنزل

هناك عده طرق مختلفة حول علاج الصداع النصفي الأيسر مع العين و علاج الصداع النصفي الأيمن مع العين في المنزل ، لذلك سنذكر لكم في هذه الفقرة علاج الصداع النصفي والتي يشمل الاتى :

1- الثلج

ضع كيس ثلج على جبهتك أو فروة رأسك او رقبتك لتسكين الآلآم ، حيث ان الاطباء غير متاكدين بالضبط من سبب نجاحه ، ولكن الثلج يقلل من تدفق الدم .

2- غرفة مظلمة وهادئة

يمكن ان يؤدي الضوء الساطع والضوضاء العالية الئ تفاقم الصداع ، لذا إبحث عن مكان بعيد عن الضوضاء ويكون مظلمآ ، يعتبر هذا أفضل علاج للصداع النصفي الشديد .

3- ممارسة التمارين الرياضية

ان ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام يمنع الصداع النصفي ، حيث يجعل الجسم يفرز مادة الإندورفين والمواد الكيميائية التى تقاوم الألم ، كما انة يخفف التوتر ويساعد على النوم بشكل أفضل ، وتكون هذه التمارين الرياضية علاج الصداع النصفي .

4- النوم المنتظم والكاف

احصل على قسط من النوم المنتظم للمساعدة في علاج الصداع النصفي في ثواني والتقليل منه ، حيث ان النوم يقلل من الآم الصداع ، حاول النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم .

علاج الصداع النصفي بالأعشاب

الكثير من الاشخاص يبحثون عن علاج الصداع النصفي الأيسر بالأعشاب و علاج الصداع النصفي الأيمن بالأعشاب ، لذلك سنذكر لكم في هذه الفقره علاج الصداع النصفي بالأعشاب والتي تشمل الاتى :

1- استنشاق زيت اللافندر

قد يؤدي استنشاق زيت اللافندر الأساسى الى علاج الصداع النصفي ، فان معظم الاشخاص عام 2012 استنشقوا زيت اللافندر أثناء نوبة الصداع النصفي لمدة 15 دقيقة شعروا براحة جيدا ، لذا يعتبر زيت اللافندر افضل علاج الصداع النصفي الأيسر مع العين بالأعشاب .

2- الينسون

يعتبر الينسون علاج شعبي للصداع النصفي ، ولكن لا توجد اى دراسات كافية حول ان الينسون يعالج الصداع النصفي ، ولكن هناك الكثير من الاشخاص يقولون ان الينسون مفيد جدا لعلاج الصداع .

3- زيت النعناع

هناك مادة في زيت النعناع تسمى ( محلول المنثول ) تساعد في علاج الصداع النصفي ، ويعتبر هذا الزيت اكثر فعالية من العلاجات الوهمية الكيميائية .

4- الزنجبيل

من المعروف ان الزنجبيل يحتوي على مضادات حيوي يساعد في علاج الكثير من الامراض ، كما انه مفيد جدا في علاج الصداع النصفي .

5- زيت السمك

استخدام زيت السمك يساعدك في التخفيف من الآلم الصداع النصفي ، كما انه مفيد جدا في علاج الكثير من الامراض .

 

علاج الصداع

هناك ثلاث فرضيات حول الآليات الرائدة للصداع النصفي، في الفرضية الأولى يُعتقد أن سبب الألم هو توسع الشرايين الدماغية وليس تضيقها كما يُسمع كثيرا.

وتنص نظرية الأوعية الدموية العصبية على أن العامل الأساسي هو الإفراط في إثارة العصب ثلاثي التوائم، والفرضية الثالثة هي النظر إلى الصداع النصفي على أنه مرض دماغي مستقل.

تشرح هذه الأسباب المتنوعة مجموعة واسعة من الأدوية التي توقف النوبات كأدوية التريبتان التي تعد السلاح الرئيسي ضد ظهور الصداع النصفي.

تستخدم مضادات الاختلاج بنجاح للوقاية من المرض، وفي بعض الحالات، تستخدم العقاقير المضادة للالتهابات: الإيبوبروفين والأسبرين.

وقد يصف طبيب الأعصاب حاصرات بيتا التي تنظم وظيفة القلب، ومضادات الاكتئاب التي تعالج الصداع المزمن بشكل فعال.

الوقاية من الصداع النصفي

كيف تتخلص من الصداع النصفي؟ هل يمكن هزيمة الصداع النصفي؟ يخفف الدواء الأعراض فقط، لكنه لا يمنع تطور النوبة.

ومع ذلك، يمكن تناول أدوية الصداع النصفي وبعض الأدوية (مضادات الاختلاج وحاصرات بيتا) يوميا بانتظام، بغض النظر عن الأعراض.

للتخلص من الصداع النصفي، عليك اتباع بعض القواعد.

الاحتفاظ بمذكرات حيث تحتاج إلى تسجيل تاريخ ووقت بداية الصداع والأعراض والمواقف المثيرة، وبفضل هذا، ستفهم قريبا أسباب الصداع، وهناك أيضا تطبيقات للهاتف المحمول تم تطويرها لهذا الغرض.

النشاط البدني المنتظم ونمط الحياة النشط، وتطبيع النوم يمنع أيضا الصداع.

التغذية والصداع النصفي: النظام الغذائي الغني بالتيرامين (يوجد التيرامين في الجبن القديم واللحوم المصنعة والزيتون) والكحول والشوكولاتة والقهوة والإفراط في تناول الطعام يمكن أن يسبب الصداع.

لذلك، فمن المنطقي تجنب هذه الأطعمة، يمكن أن يقلل تناول مكملات فيتامين ب 2 من تكرار وشدة نوبات الصداع النصفي.

إغلاق
error: Content is protected !!