التجميل

علاج تساقط الشعر الدهني

علاج تساقط الشعر الدهني

للشعر أنواع متعددة حيث يوجد منه الشعر الناعم ونوع آخر يسمى بالشعر الخشن ونوع آخر يسمى بالشعر الكيرلي وغيرها من أنواع الشعر المختلفة، ويعتبر الشعر الدهني واحدا من أنواع الشعر الأكثر انتشارا والذي يتطلب عناية خاصة، فتختلف طريقة التعامل مع هذا النوع من الشعر، وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

 

طبيعة الشعر الدهني:

لا يقتصر الشعر الدهني على النساء فقط بل أنه يوجد لدي الرجال أيضاً، ويتميز أصحاب الشعر الدهني بان ملمس فروه الرأس والشعر دهنيه ولامعه، مما يجعلها أكثر عرضة للاتساخ وتتطلب اهتمام خاص، كما وتتعرض فروه الرأس للشعر الدهني إلى انسداد المسام وذلك في حال إهمالها نتيجة لتراكم المواد الدهنية والزيوت الأمر الذي قد يتسبب في مشاكل متعددة للشعر وفروه الرأس.

هناك مجموعة من العوامل التي تزيد من دهون فروه الرأس مما يزيد من فرص تساقط الشعر الدهني، ومن أهم هذه العوامل:

تناول الأطعمة الغير صحية والتي تزيد من الدهون التي تفرزها فروه الرأس.

إهمال العناية بالشعر وفروه الرأس بالشكل الصحيح واستخدام الزيوت والكريمات بشكل مفرط.

تناول الأدوية التي تزيد من دهون الشعر مثل حبوب منع الحمل.

القيام بربط الشعر لفترات طويلة وعدم القيام بعملية التهوية له.

 

إقرأ أيضا:أهم 7 فوائد زيت اليانسون للشعر

العلاج الطبيعي لتساقط الشعر الدهني:

قبل أن يتم توضيح طريقة علاج تساقط الشعر الدهني يجب أولا التعرف على طريقة التعامل مع هذا النوع من الشعر، فمن الضروري الاهتمام بعملية التنظيف للشعر بحد أدني مرتين أسبوعيا، كما يجب استخدام مواد ترطيب مناسبة بدون إفراط والحرص على تجنب استخدام الزيوت بإفراط تجنبا لزيادة الدهون في فروه الرأس.

تهوية الشعر وتركه مفرود من أهم الأمور التي تساعد في عملية الترطيب للشعر، كما يجب الاهتمام بالغذاء حيث يراعي تناول الأطعمة المفيدة والتي لا تحتوي على دهون عالية، كما يجب أيضا استخدام أنواع شامبو وبلسم مناسب للشعر الدهني وتجنب استخدام أي نوع آخر  أو الإهمال في الاهتمام بالشعر ونظافته ومستحضراته.

استخدام الماء الفاتر في غسل الشعر من الأمور الهامة، كما يجب تجنب ترك الشعر يجف في الهواء والحرص علي التجفيف بالمنشفة وكذلك عدم ربطه لفترات طويلة.

 

وصفات مفيدة للوقاية من تساقط الشعر الدهني:

هناك الكثير من الطرق العلاجية لمشكلة تساقط الشعر الدهني والتي تقترن دائما بالاهتمام والعناية بالشعر بشكل عام، فيشترط نجاح هذه الوصفات أن يكون هناك إتباع لطريقة التعامل الصحيحة مع الشعر، ومن أفضل هذه الوصفات العلاجية:

الوصفة  الأولي: نقوم بخلط معلقة من كلا من جل الصبار وعصير الليمون، تخلط المكونات ثم تطبق على الشعر وفروه الرأس ويتم تدليكها بخفة، يترك الخليط علي الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

إقرأ أيضا:الطريقة الصحيحة لإزالة الأظافر الصناعية

الوصفة الثانية: نقوم بمزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع صفار بيضة ثم تقلب جيدا، تطبق الوصفة علي فروه الرأس ثم نقوم بتدليكها بخفة لمدة عشر دقائق، نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب والبلسم.

إقرأ أيضا:7 من أهم فوائد وأضرار زيت زيتون للشعر للرجال ونساء

الوصفة الثالثة: نقوم بمزج ربع كوب من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر ثم نقوم بغسل الشعر به وتركه لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر وفروه الرأس بالشامبو والبلسم المناسب.

قبل استخدام هذه الوصفات يجب التأكد من عدم وجود تحسس ضد أي من مكوناتها وذلك تجنبا لأي أضرار قد تحدث، كما يجب تكرار هذه الوصفات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لضمان الحصول على أفضل النتائج بشكل سريع وفعال.

 

والآن قد انتهينا من مقالتنا فقد قمنا بتوضيح أهم المعلومات التي تخص علاج تساقط الشعر ألدهني، لأنه يحتاج إلى طرق يجب إتباعها بعناية للاعتناء به، فقد وضحنا طرق للعلاج ووصفات مختلفة للوقاية من تساقط الشعر.

السابق
علاج تساقط الشعر بالاعشاب 7 مكونات عشبية تساعد نمو شعرك
التالي
علاج تساقط الشعر الدهني ماهو السبب وكيفية منعه