التجميل

علاج تساقط الشعر بشكل كثيف

علاج تساقط الشعر بشكل كثيف

من المعروف أن تساقط الشعر من الأمور التي تحمل نتائج سلبية غير مرغوب فيها، حيث تؤدي إلي ظهور بقع وفراغات في مناطق مختلفة بالرأس، مما يتسبب في الظهور بشكل غير مرغوب فيه وهو ما يتطلب التعرف علي أسبابه لإيجاد علاج مناسب وسريع له.

علامات وأعراض تساقط الشعر:

  • يظهر تساقط الشعر في أي مرحلة عمرية سواء كان في فتره الشباب أو المراهقة أو الطفولة أو في مرحلة الشيخوخة، فلا يعرف التساقط كبير أو صغير، وبالرغم من اختلاف الأسباب وراء هذا التساقط ألا أنه يظهر ويؤثر علي صاحبه بشكل واضح، فتبدأ علامات التساقط في الظهور والتي نجد من أهمها هو ظهور كميات كبيرة من الشعر في المشط أثناء تمشيط الشعر، كما قد نجد أنه يتساقط بدون تمشيط أيضا حيث بمجرد أن يتم وضع الأيدي علي الشعر وسحب الأيدي نجد كمية من الشعر تسقط به وهو ما يسمي بالتساقط الكثيف.
  • لا تقتصر أعراض التساقط نحو هذا الحد بل أنه يؤدى إلى ظهور البقع في فروه الرأس بالإضافة إلى ظهور فراغات في الجانبين ومقدمة الرأس وكذلك في منطقه الوسط أو منتصف الرأس، وجميع هذه العلامات يجب عدم التهاون بها والإسراع نحو اتخاذ التدابير العلاجية اللازمة لهذه الأعراض ولعلاج المشكلة بشكل جذري.

الهرمونات وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • يعتبر الهرمون من أهم الأسباب المؤدية إلي ظهور تساقط الشعر، ففي حال حدوث أي اضطرابات هرمونيه في الجسم سواء كان للذكر أو الأنثيينتج عن هذه الاضطرابات مشاكل في الشعر وظهور التساقط بشكل ملحوظ، وتحدث هذه الاضطرابات في العادة نتيجة التعرض للصدمات النفسية أو العاطفية وهو الأمر الذي يؤثر علي هرمونات الجسم ونسبتها وتوازنها.
  • مشاكل الغدة الدرقية من المشاكل الأكثر انتشارا والتي تحمل تأثيرات كبيرة هي الأخرى، فيعتبر أي خلل في الغدة الدرقية سواء كان هذا الخلل فرط نشاطها أو كسلها من الأمور التي تتسبب في ظهور تساقط بالشعر والذي يختلف حدته من شخص لآخر.

علاج تساقط الشعر:

  • علاج تساقط الشعر بشكل عام يحتاج إلي علاج المشاكل الصحية أولا، فكلما كان الإنسان بصحة جيدة كلما قلت ظاهره تساقط الشعر وتقليل فرص ظهورها، فمن الضروري القيام بإجراء الفحوصات والتحاليل بمرور الوقت وذلك لمعرفة أي خلل في الجسم والقيام بعلاجه سريعا، فتعتبر هذه الخطوة من أولي الخطوات التي يتم إتباعها في حال استشاره الطبيب.
  • تأتى المرحلة التالية من الفحص الطبي هو العلاج والذي يختلف من شخص لآخر، فهناك حالات تتطلب علاج لأحدي الأعراض أو الخلل الذي يعاني منه في الجسم والذي يعتبر مسئولا عن تساقط الشعر، كما قد يكون العلاج للشعر مباشرة والذي يتم تحت إشراف طبي لضمان النسب المسموح بها في العلاج وطريقة تطبيقه.
  • هناك وصفات متعددة لعلاج تساقط الشعر والتي تعتبر من أرخص طرق علاج التساقط، ومن أفضل هذه الوصفات:
  • الوصفة الأولي: نقوم بفرم حبة من البصل كبيرة الحجم ثم نقوم باستخدام الماء الناتج في تدليك فروه الرأس وعمل مساج لمدة دقيقتين ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  • الوصفة الثانية: نقوم بفرم القليل من أوراق السبانخ مع القليل من أوراق الجرجير، يضاف إليها معلقه من زيت الزيتون وتمزج المكونات جيداً، يدلك بها فروه الرأس بلطف لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.

إلى هنا نكون قد قدمنا أهم المعلومات حول التساقط الكثيف وأسلوب العلاج المناسب له، نرجو ان ينال الموضوع إعجابكم وانتظرونا في تقديم كل ما هو جديد ومفيد.

إقرأ أيضا:الجرجير يخلصك نهائياً من تساقط الشعر
السابق
علاج تساقط الشعر: زيت الايورفيدا الذي يساعد على نمو الشعر في غضون أيام زيت خشب الصندل
التالي
علاج تساقط الشعر بشكل كبير