التجميل

علاج تساقط الشعر طبيعيا مع النصائح الواجب اتخاذها

علاج تساقط الشعر طبيعيا مع النصائح الواجب اتخاذها

علاج تساقط الشعر طبيعيا: هناك بعض المواقف في الحياة حيث لا يمكن إيقاف تساقط الشعر ( الثعلبة ) أو مساعدته. يمكن أن تفعل كل شيء من قبل الكتاب ، وينتهي بك المطاف إلى فقدان شعرك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أن تصبح أكثر نحافة مما تريده. يمكن التغلب على بعض حالات أو حالات تساقط الشعر دون أي تدخل أو علاج خاص ، بينما تتطلب حالات أخرى علاجًا عمليًا.

علاج تساقط الشعر طبيعيا مع النصائح الواجب اتخاذها 2

ومع ذلك ، اخترت النظر إليها ، فقد يكون فقدان شعرك أمرًا محزنًا. في بعض الأحيان قد يرميك للحصول على حلقة ، حتى عندما تحدث بشكل تدريجي (كما هو الحال عادة). مع وجود العديد من الأفراد ، فإن لها تأثيرًا على احترام الذات ، وبالتالي يمكن أن تساهم أيضًا في قضايا مثل القلق والاكتئاب والإحراج الاجتماعي بشكل عام.

لا يلعب الشعر دورًا رئيسيًا في التطور ، وهذا واضح من حقيقة أن العديد من البشر يميلون إلى فقدان الشعر على رؤوسهم في مرحلة ما من الحياة. الوظيفة الأساسية لشعر الرأس ، من وجهة نظر بيولوجية ، هي توفير عزل إضافي. لا يزال الباحثون يتناقشون حول وظيفة الشعر في مناطق أخرى من الجسم ، لكن الشعر على الرأس يساهم في تبريد وتسخين الجسم. قبل أن أذهب بعيدًا ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على بعض أسباب تساقط الشعر.

أوضح أسباب تساقط الشعر

 

إقرأ أيضا:علاج لتجديد البشرة “سوبليماج ليكسرتيه

هناك أكثر من 20 نوعًا مختلفًا من الثعلبة أو الحالات المتعلقة بالصلع. بعضها مزمن ، وبعضها حاد ، ولكن بشكل عام ، هو حالة منتشرة للغاية ، مع كون الحالة الأكثر شيوعًا هي الصلع الوراثي: الصلع الأنثوي والأنثوي ، ولكل منها أعراضها وتعبيرها الخاص.

السبب الرئيسي للحاصة هو وراثي الأصل. الهرمونات والسن ونمط الحياة والنظام الغذائي – كل هذه لها دور في أنواع مختلفة من تساقط الشعر. ومع ذلك ، لا يمكنك ببساطة استبعاد المكون الجيني العنيد ، الذي يبدو أنه يؤثر على عدد كبير من السكان.

تتعلق الأسباب الشائعة الأخرى لفقدان الشعر بإساءة معاملة الشعر. يمكن أن يكون أي نوع من التوتر أو الضغط ضارًا لفروة الرأس والشعر. إذا كنت من النوع الذي يكون شعره دائمًا في كعكة مشدودة أو ذيل حصان ، فقد يتسبب ذلك في مشاكل على الطريق. يمكن لأي شخص شديد العدوانية مع شعره أن يكون في حالة ترقق أو تساقط مفرط ، يعتمد فقط على أسلوبه في التصفيف وتنظيف الأسنان بالفرشاة.

أمراض المناعة الذاتية هي أيضًا مرشحة رئيسية لبداية تساقط الشعر. إذا كانت هناك حالة موجودة مسبقًا ، فقد تكون هناك مشكلة ثانوية تتطور ، وأحيانًا تتعلق هذه المضاعفات الثانوية بصحة الشعر وفروة الرأس. إذا كان هناك أي شك في أن هذه هي الحالة ، فدع الطبيب يشخص بالتأكيد ويصف النوع المناسب من العلاج ، وفقًا لحالتك البدنية.

إقرأ أيضا:طريقة عمل صابون مبيض للجسم

ما الذي يسبب تساقط الشعر عند النساء؟

تتأثر دورة الحياة التي يمر بها كل شعر بما يدور تحت مهاوي الشعر ، أي داخل جذور خصلات الشعر. يمكن أن يؤدي التدخل الخارجي إلى تعطيل الدورة الصحية للنمو من الداخل. ونتيجة لذلك ، يمكن أن يتسبب ذلك في تعرض الفرد للترقق والتساقط الذي لا يمكن استرداده بسهولة.

تنطبق بعض القضايا على الرجال بقدر ما تنطبق على النساء. أشياء مثل الموت أو الالتهابات من مختلف الأنواع والأدوية وبعض المواد الكيميائية التي تتفاعل أو تؤثر على الشعر – يمكن أن تكون جميعها للجنسين. اعتمادًا على مكان وجود الشعر في دورة نموه ، سيكون هناك تأثير معاكس لهذه المواقف أو الظروف. بعض الحالات (العقلية والجسدية) تؤدي إلى ترقق و / أو ذرف مفرط.

الحيض ، وانقطاع الطمث ، والحمل ، والولادة ، ومرحلة ما بعد الولادة ، وكل شيء بينهما تقريبًا – يمكن أن تتسبب في العديد من التغييرات. تختلف كل امرأة عن الأخرى ، ولكن هذه العوامل تحدث فرقًا في جميع المجالات. كما أن النساء أكثر عرضة للقلق والتوتر ، مما قد يسهم أيضًا في ترقق الشعر. هذا ليس عالميًا ، ومع ذلك ، يوجد أيضًا في الرجال.

يمكن أن الإجهاد يسبب تساقط الشعر؟

 

إقرأ أيضا:طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

الجواب هو نعم ، يمكن أن تكون مرتبطة حتى لو لم يكن السبب المباشر. يمكن أن يكون الإجهاد متغيرًا آخر يتم طرحه في المعادلة. يؤثر على قدرة شعرك على النمو بشكل صحيح والحفاظ على نفسه بمرور الوقت. ليس من الممكن دائمًا تحديد سبب تساقط الشعر ، خاصة عندما يشتبه في أنه مرتبط بحالات الصحة العقلية. يمكن أن يؤثر الإجهاد والقلق العالي بالتأكيد على الجسم بعدة طرق. تساقط الشعر هو أحد الأعراض العديدة التي قد تصاحب مثل هذه الحالة.

إذا كنت تشك في تساقط الشعر بمعدل أسرع مما اعتدت عليه ، فاستشر طبيبك. يمكن أن يكون السبب المادي الكامن وراء ذلك. أو يمكن أن يتفاقم بسبب التوتر والقلق. وبالنظر إلى كيف أن تساقط الشعر في حد ذاته هو سبب للتوتر والقلق لدى البعض ، فمن الأفضل فحص الأشياء من قبل أخصائي رعاية صحية ومعرفة مكانك وشعرك.

تفلوجين تيلوجين هو الاسم الذي يطلق على هذه الحالة ، ويمكن أن يظهر نفسه في مواقف مختلفة: الإجهاد ، والصدمة العقلية ، والصدمات الجسدية أو العاطفية ، والحالات المماثلة. يتم تضمين الحمل والولادة هنا أيضًا لأنه من المؤكد أنه صدمة للجسم والعقل للخضوع للعديد من التغييرات في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة نسبيًا.

أوضح منع تساقط الشعر

مع تساقط الشعر ، يعود الكثير منه إلى الوقاية المبكرة والحفاظ على الشعر بالشكل المناسب. بمجرد أن تبدأ عملية تساقط الشعر في اكتساب الزخم ، يكاد يكون من المستحيل إعادة تلك الساعة. هذا يعني أنه إذا لم تعد بصيلات الشعر تعمل بشكل صحيح وتنتج شعرًا جديدًا ، فلا يوجد شيء سيجعلها حيوية وعملية بشكل سحري مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا كانت بصيلات الشعر تنبت الشعر ، حتى إذا كانت رفيعة للغاية ، فهناك شيء يمكن القيام به. هذا هو بالضبط ما تعتمد عليه منتجات العناية بالشعر المختلفة – سماكة وتقوية البصيلات التي لا تزال حية وفي حاجة ماسة.

نمط الحياة

يبدأ منع تساقط الشعر بالحالة الصحية الأولية والنظام الغذائي وروتين العناية بالشعر. إذا كنت تضغط كثيرًا على فروة رأسك ، أو إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية التي يمكن أن تتداخل مع عملية نمو الشعر ، ففكر في أنها قد تصبح تساقط الشعر في المستقبل. تساقط الشعر هو أمر طبيعي ، وكل إنسان يفقد بعض الشعر بشكل يومي. يكمن الاختلاف في حقيقة أن هناك تساقطًا وترقيقًا عاديًا ، ثم هناك سفك وترقيق مفرط.

شامبو

يعتبر الغسل بالشامبو المناسب من الخطوات الأولى للوقاية من تساقط الشعر. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون شامبوًا لطيفًا لا يجرد فروة رأسك من كل شيء. بعض الناس يأخذون مكملات الفيتامينات لمكافحة أي نقص قد يواجهونه ، أو يتوقعون تجربته. تتوفر العديد من “فيتامينات الشعر” ، ولكن قبل تناول أي مكملات غذائية ، من الأفضل التحدث إلى الطبيب وإجراء فحص الدم. بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة ما إذا كنت تفتقد أي شيء حيوي ، وكذلك استبعاد بعض الشروط في العملية.

تدليك فروة الرأس

يعد تدليك فروة الرأس أحد أفضل الطرق لزيادة تدفق الدم المناسب إلى المنطقة. تدفق الدم الأفضل يعني أن بصيلات الشعر ستحصل على ما تحتاجه من أجل النمو. يعد استخدام الزيوت الأساسية أثناء التدليك خيارًا رائعًا أيضًا ، ولكن حتى بدونها ، يمكن أن يكون التدليك مفيدًا. كن حذرًا مع الزيوت العطرية القوية للغاية ، وتأكد من تخفيفها بشكل صحيح قبل وضعها على فروة رأسك.

ما هو شامبو تساقط الشعر؟

 

يوجد الشامبو لتنظيف وتغذية فروة الرأس ، ولكن بعض المنتجات تهدف أيضًا إلى تزويد فروة الرأس والشعر بمزايا إضافية. هناك العديد من أنواع شامبو تساقط الشعر المتاحة للشراء ، سواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية. يجب أن تكون هذه المكونات موجودة ، جزئيًا على أي حال ، في تركيبة شامبو تساقط الشعر:

حاصرات DHT

المكونات التي تمنع ربط هرمون ديهدروتستوسترون (DHT) بصيلات الشعر. DHT هو جزء مما يوفر للذكور عامل “الرجولة” ، ولكنه مرتبط أيضًا بتدهور بصيلات الشعر.

مضادات الأكسدة

يمكن أن تكون المكونات التي تكافح الإجهاد التأكسدي مفيدة للغاية في منع وعلاج تساقط الشعر. كوسيلة لتشجيع التطور السليم وتجنب الشيخوخة المبكرة ، تعتبر مضادات الأكسدة مساعدة حقيقية ليس فقط لفروة الرأس ولكن للجسم بأكمله.

أحماض أمينية

الأقفال هي في الأساس خيوط من البروتين. بما أن الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتين ، فإنها يمكن أن تسهم بشكل كبير في إنتاج الكيراتين والكولاجين ، وكلاهما مسؤول عن التطور الصحي لخلايا الجلد والشعر.

المستخلصات النباتية

توجد بعض الزيوت العطرية على رأس هذه القائمة ، ولكنها بالطبع ليست المستخلصات النباتية الوحيدة التي يمكن وضعها في شامبو تساقط الشعر. يمكن أن تكون المواد الكيميائية النباتية مفيدة جدًا لصحة الشعر ، ويمكن أن تزيد من كثافة الشعر وكثافته.

عندما يتعلق الأمر باختيار شامبو تساقط الشعر ، سواء كان موصوفًا أو بدون وصفة طبية ، فمن المهم أن تكون واقعيًا. لا يمكنك أن تتوقع أن تحتوي تركيبة شامبو واحدة على كل شيء في هذه القائمة. توجد حالات تساقط شعر مختلفة ، وستختلف الصيغة وفقًا لذلك. ليس كل من فقد الشعر يعاني من نمط الصلع ، بعد كل شيء.

انهيار علاج تساقط الشعر الطبيعي

 

علاجات تساقط الشعر الطبيعية وفيرة ، إنها حقًا مسألة تناسبها. من وضع عصير البصل إلى فروة الرأس إلى تغيير الفرش أو الأمشاط أو الأجهزة الساخنة – هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها علاج تساقط الشعر. اعتمادًا على الأصل المشتبه فيه والظروف ، قد تكون هذه العلاجات الطبيعية مفيدة أو لا تكون مفيدة. إذا كنت تعاني من تساقط الشعر كمضاعفات ثانوية أو من الآثار الجانبية ، فقد يكون تساقط الشعر مرتبطًا بمصير حالتك الأساسية. يختلف كثيرا.

يمكن أن تكون علاجات الشعر أقل حول ما يجب فعله ، وأكثر حول ما لا يجب فعله. يمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة إلى مشكلات خطيرة تتعلق بالصيانة المستمرة. يمكن أن يساهم التدخين في زيادة تساقط الشعر. يمكن أن يكون عدم الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي جزءًا من سبب ظهور تساقط الشعر. حتى إذا لم تكن تعاني من تساقط شعر كبير في هذا الوقت ، فقد يكون روتينك جديرًا بالتحقيق.

كيفية منع تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر طبيعيا من السهل مناقشة الوقاية إلى حد ما ، ولكن ربما ليس من السهل اتباعها. إن تناول الطعام بشكل صحيح ومواكبة نمط الحياة النشط هو حجر الزاوية للصحة والعافية. هذا أمر غير موضوعي أيضًا ، ولكن يتم الاتفاق عليه بشكل عام. ومن المنطقي أن ما يحدث في الجسم سيؤثر أيضًا على الشعر.

مع منع تساقط الشعر ، فإن البدء مبكرًا هو المفتاح. لست مضطرًا إلى البدء بملاحظة كتل الشعر وباقاته على وسادتك أو مشطك أو تصريف الدش ، من أجل الرغبة في إحداث تغيير ومنع الموقف من التدهور.

لا تسيء معاملة شعرك ، ولا تسيء معاملة باقي جسمك ، وحاول منح شعرك فترات زمنية للراحة النسبية ، دون الإفراط في غسله أو تسريحه. يحتاج شعرك إلى النمو ، وإذا واصلت رمي ​​المواد الكيميائية عليه (حتى لو كان من المفترض أن يكون النوع الجيد!) فإنك تزيد من فرص تعطيل الدورة الطبيعية لنمو الشعر وتنتهي بالتساقط المفرط.

يعد تناول المكملات الغذائية أداة أخرى مفيدة للغاية ، على الرغم من أنه لا يعمل مع الجميع. يمكن أن يوفر البيوتين والحديد والأحماض الأمينية والمواد المغذية والمعادن المختلفة للشعر ما يحتاجه من أجل الحفاظ على صحته. من الناحية المثالية ، يجب أن يتم ذلك بالتزامن مع توصية الطبيب. الطريقة الأولى لمنع تساقط الشعر هي طلب فحص الدم ومراجعة النتائج. يمكن أن تساهم أوجه القصور والأمراض من مختلف الأنواع في تساقط الشعر أو الحالات ذات الصلة ، ومن الأفضل استبعادهم قبل إضافة أو إزالة أي شيء في نظامك الغذائي.

علاج تساقط الشعر للرجال

 

أكثر المواد المعروفة لعلاج تساقط الشعر لدى الرجال هي Rogaine و Propecia ، التي تحتوي على مينوكسيديل وفيناستريد ، على التوالي. يمكن أن تأتي هذه في شكل كريم أو رغوة موضعية ، أو حبوب تأخذها عن طريق الفم. يمكن أن يكون للأدوية والمواد الغذائية والمستخلصات النباتية المختلفة تأثيرات إيجابية محتملة. الكثير منهم مطلوبون ، لكن ليس لديهم بالضرورة موافقة حكومة الولايات المتحدة.

تم تصميم بعض علاجات تساقط الشعر للرجال ، مثل Propecia ، لمنع الهرمونات غير المرغوب فيها من التعبير عن نفسها في منطقة فروة الرأس. يُعرف هرمون DHT بأنه له فوائد عديدة للجسم المادي ، ولكن عندما يتلامس مع بصيلات الشعر ، فإنه يميل إلى جعلها رقيقة ويتسبب في توقفها عن العمل.

آلية عمل المينوكسيديل ليست واضحة. تم تطويره لأول مرة كعلاج لارتفاع ضغط الدم ولكنه أظهر تأثيرًا جانبيًا له علاقة بنمو الشعر. تم تسخير هذا التأثير الجانبي من قبل شركات الأدوية وتم الترحيب به كوسيلة لمنع وعلاج تساقط الشعر.

تمت الموافقة على Rogaine و Propecia من قبل إدارة الأغذية والأدوية FDA ، على عكس أنواع الشامبو والمراهم الأخرى من أنواع مختلفة. ومع ذلك ، فإن إدارة الأغذية والأدوية (FDA) أو لا ، تعرض هذه المواد الخصائص الرئيسية للعلاجات المختلفة المتاحة للرجال.

تعد زراعة الشعر طريقة أخرى لعلاج الصلع الذكري. مثل أي علاج آخر ، من الأفضل القيام به عاجلاً وليس آجلاً. وكلما تم التعامل مع الموقف في وقت سابق وسيطرت عليه ، كانت فرص النجاح أفضل. وبالمثل مع أي أوجه قصور قد تؤثر على الجسم. من الأفضل معرفة ذلك عاجلاً وليس آجلاً. افحص نفسك لمعرفة ما هو مفقود ، على الإطلاق.

علاج تساقط الشعر لدى الإناث 

 

يتوفر Rogaine أيضًا للنساء ، وهو خيار شائع. وهو حاليًا العلاج الوحيد لفقدان الشعر المعتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير. معدلات نجاحها أعلى بشكل غير مفاجئ بكثير من الرجال روجين. مع نمط الصلع بين الرجال والنساء على حد سواء ، تختلف الطريقة التي يتم بها التعبير عن تساقط الشعر على الرغم من أنهم يشتركون في نفس الاسم. كما هو الحال مع الرجال ، تحل بعض القضايا نفسها في الوقت المناسب.

للحصول على صورة أفضل عن المشكلة ، فكر في رؤية مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. من المهم تشخيص أوجه القصور وتحديدها ، واستبعاد الأسباب الأخرى. إذا كانت داء الثعلبة الأنثوي الكلاسيكي ، فإن مجموعة من المنتجات التصالحية تحت تصرف المرأة. تعاني الإناث من ترقق أكثر من الصلع الصريح. هذا هو السبب في أنه من المهم الاستثمار في المنتجات والأدوات التي تثخن الشعر وتشجع النمو الجديد.

كما هو الحال مع الرجال ، فإن المكملات الغذائية من الفيتامينات المختلفة للشعر الإيجابية (A ، E ، البيوتين) هي إحدى الطرق للحصول على هذه العناصر الغذائية التي تشتد الحاجة إليها في مجرى الدم وبعد ذلك إلى جذور الشعر. سيصل الدم إلى البصيلات ويخلق فرصة للحصول على شعر أفضل وأكثر سمكًا. ومع ذلك ، عليك أن تجعلها تعمل على المدى الطويل عن طريق علاج فروة رأسك وشعرك بحساسية.

يمكن أن يكون الإفراط في تصفيف الشعر والتسخين المفرط والغسيل المفرط أسبابًا محتملة. مع النساء ، يمكن أن يكون هذا بسهولة أحد الأشياء التي تمنع الشعر من العودة إلى نوع من التوازن ، والذي يفسد العملية الطبيعية لنمو الشعر. عندما تعطل مرحلة النمو ، هناك فرصة أكبر لتقلص البصيلات في وقت أقرب ، وسقوط الشعر بشكل أسرع.

شامبو لتساقط الشعر عند الرجال

مع شامبو تساقط الشعر للرجال ، من المحتمل أنك تبحث عن أحد أمرين (أو كليهما). أنت تريد البحث عن المكونات التي ستكون قادرة على حجب هرمونات DHT من ناحية وتشجيع نمو الشعر من ناحية أخرى. هناك أنواع مختلفة من المكونات التي تستخدمها لنفس الأغراض وقابلة للتبادل إلى حد ما. لذا ، ليس من الضروري (ولا هو ممكن) أن تكون جميعها جزءًا من نفس تركيبة الشامبو.

تشمل المكونات الشائعة لتقليل التساقط وزيادة النمو المنشار بالميتو وفيتامين B6 والكيتوكونازول وفيتامين B12 والبيوتين وبيتا سيتوسترول وزيت بذور اليقطين وزيت إكليل الجبل والحديد والنياسين. كل ذلك موجود لتحفيز النمو الصحي للشعر ومنع الهرمونات التي قد تزعج عملية النمو. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لإشباع فروة رأسك وشعرك بالمنبهات. لذا ، تأكد من استخدام أي منتج لديك حسب التوجيهات.

بعض هذه المكونات موجودة أكثر في شامبو فقدان الشعر OTC ، في حين أن البعض الآخر موجود أكثر في الشامبو بوصفة طبية.

شامبو لتساقط الشعر للنساء

 

كما هو الحال مع منتجات الرجال ، فإن تحديد السبب الجذري يأتي أولاً ، ثم يكون لديك مجموعة مختارة من الشامبو وشامبو OTC. على الرغم من كونه هرمون DHT ، إلا أنه لا يزال بحاجة إلى معالجة اعتمادًا على نوع تساقط الشعر. تحمل النساء أيضًا هرمون التستوستيرون و DHT ، وعلى الرغم من أنه يؤثر على فروة الرأس بشكل مختلف ، إلا أنه لا يزال هناك تأثير.

مع تساقط الشعر الأنثوي ، هناك ترقق أكثر وأقل صلعًا. تاج الرأس هو المنطقة التي يبدو أنها الأكثر معاناة من الصلع الأنثوي. غالبًا ما يحتوي الشامبو المصنوع للنساء على مكونات تعمل على زيادة كثافة جذور الشعر وزيادة كثافة / عدد الشعر.

يمكن أن تكون المغذيات والفيتامينات مثل تلك المذكورة في شامبو الرجال مفيدة. ولكن لأن المرأة لديها أيضًا عامل بيولوجي قوي (الحيض ، فترة ما قبل انقطاع الطمث ، انقطاع الطمث ، الحمل ، الولادة ، صدمة ما بعد الولادة ، وما إلى ذلك) هناك الكثير يعتمد على مكان وجودهم في حياتهم ، وكيف يتصرف جسمهم. هذا يستبعد أيضًا بعض المكونات ، اعتمادًا على الحالة.

أفضل العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر

 

يمكن أن تكون علاجات فروة الرأس بزيت الجوجوبا أو الصبار أو عصير البصل مفيدة للغاية ، كما ذكرنا سابقًا. هذه طرق تقليدية لمكافحة تساقط الشعر. ومع ذلك ، مرة أخرى ، بمجرد أن تبدأ العملية في المضي قدمًا ، يكون من الصعب جدًا إعادتها. نادرا ما تعمل العلاجات الطبيعية من تلقاء نفسها. غالبًا ما يتعين عليك دمجها مع المزيد من الأدوية السائدة من أجل تحقيق النتائج.

أي شيء طبيعي يمكن أن يساعد تدفق الدم إلى فروة الرأس من المحتمل أن يكون جيدًا لتساقط الشعر ، ويمكن استخدامه في تدليك فروة الرأس أو قناع الشعر. الفكرة هي زيادة كمية العناصر الغذائية التي تصيب بصيلات الشعر عبر الدم. من خلال القيام بذلك ، يمكن للمرء أن يمنع تساقط الشعر ويثخن في الوقت نفسه البصيلات التي لا تزال حية – مما يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر سمكًا وأكثر وفرة.

يمكن للأقنعة بأنواعها المختلفة (البيض والأفوكادو والموز والفراولة وجوز الهند) أن تغذي الشعر وجذوره بالعناصر الغذائية. ولكن لا توجد ضمانات ، ويظل هذا صحيحًا سواء كانت الطريقة موصوفة من الطبيب ، أو OTC ، أو DIY.

استنتاج

وقف تساقط الشعر هو عملية وراثية. قد تكون قادرًا على القيام بذلك ، وقد لا تفعل ذلك. يكاد يكون من المستحيل تزويد أي شخص بإجابة عما إذا كانت طريقة معينة ستنجح أم لا. الشيء الوحيد الذي يجب فعله هو استشارة الطبيب أو الصيدلي ، ومعرفة الخيارات الأفضل بالنسبة لك. في بعض حالات تساقط الشعر ، لا يمكن فعل الكثير. بدلا من ذلك ، بعض الأشخاص هم المرشحون الرئيسيون لروجين الذين حققوا نجاحًا كبيرًا معها.

الطرق الطبيعية رائعة ، وأولئك الذين هم في العلاجات الأكثر شمولية قد لا يهتمون سواء وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء أم لا. يمكنك تجربة تركيبات مختلفة ، وشامبو ، ومكيفات ، وعلاجات ، وأقنعة ، وحبوب ، وحتى دببة صمغية. ومع ذلك ، فإن هذه الأشياء تستغرق وقتًا ، ويجب أن تتحلى بالصبر. سيواجه أي شخص يحاول استعادة الشعر (السماكة والامتلاء) تجارب زمنية ، حتى مع عمليات زرع الشعر. لا تحدث هذه الأشياء بين عشية وضحاها ، ولا يوجد حل سريع ومستدام.

السابق
علاج تساقط الشعر طبيعيا
التالي
علاج تساقط الشعر طبيا