التجميل

علاج تساقط الشعر كامل

علاج تساقط الشعر كامل

علاج تساقط الشعر

يظهر التساقط للشعر أما بشكل كامل أو جزئي ولكلا منهما أضرار خطيرة، فيشعر الإنسان بالقلق في حال ظهور التساقط وخاصة في حال كان هذا التساقط حاد وهو ما سوف نقوم بتوضيحه في هذا الموضوع وشرحه بشكل أفضل.

مراحل نمو الشعر:

  • يستغرق الشعر فتره من  سنتين إلي ثلاث سنوات لينمو وهو ما يسمي بدورة نمو الشعر، فمن الطبيعي أن ينمو الشعر بمعدل واحد سنتيمتر كل شهر وهو الأمر الذي أكدته الدراسات، كما أثبتت ايضا انه يتعرض للتساقط بشكل يومي ولكن بمعدل بسيط جدا حيث يتراوح التساقط في الحالة الطبيعية بين ٥٠ الي ٧٠ شعره في اليوم ولا يتطلب الأمر أي قلق في هذه الفترة.
  • ظهور التساقط أمر لا يستدعي القلق في الكثير من الأوقات ولكن في حال زيادة الأمر عن الحد الطبيعي فمن الضروري الانتباه جيداً واتخاذ التدابير اللازمة، حيث قد يزداد الأمر خطراً إلي حد الصلع وهو الأمر الذي قد يرضي به بعض الرجال ولكنه غير لائق أبدا للنساء أو للأطفال.

الجراحة وعلاقتها بتساقط الشعر:

  • هناك بعض الأمراض التي يصاب بها الانسان وتكون سبب في ظهور تساقط الشعر، كما ونجد أن القيام بإجراء العمليات الجراحية هو شكل وسبب آخر في ظهور التساقط، ونلاحظ هذا الامر لدي النساء بعد إجراء عمليات الولادة القيصرية فيبدأ الشعر في التساقط حتى مرور من أربع إلي ستة أشهر علي الولادة، كما ويصاحب هذا العرض أيضاً بعض الأدوية العلاجية والتي نجد منها ادوية علاج مرضي السرطان فهي تؤدي الي ظهور التساقط بشكل ملحوظ حتى يصل إلي حد الصلع.
  • من المعروف أن الوصول إلي مرحلة الإعفاء من المرض أو استعادة الصحة الجسدية بعد العمليات الجراحية من الأمور التي تؤثر علي التساقط حيث يبدا في التوقف ويبدا في النمو مره أخري في المناطق التي ظهر فيها الفراغات، ففي الكثير من الأحيان لا يتطلب الأمر تدخل طبي أو علاجي لإنهاء مشكلة التساقط وإعادة الحيوية للشعر وقوته بل يتطلب فقط بعض الوقت بجانب الاهتمام بالتغذية السليمة لإعادة بناء الجسم مره أخري.

علاج تساقط الشعر:

  • تمثل الفيتامينات والمعادن والكالسيوم اهمية كبيرة والتي يتم تناولها علي هيئه أقراص أو فوار أو دواء شراب، فتختلف الطريقة والشكل ولكن نتائجها هامة جداً وواحدة وهي إعادة للجسم ما يفقده من عناصر هامة لتقويته وتعزيز مناعته في محاربة الأمراض مما ينتج عنه الحماية من التساقط للشعر، ففي حال تعرض الجسد لأي صدمه مرضية أو فقدان في تغذيته وفيتاميناته يؤثر هذا بشكل مباشر علي الشعر ويجعله يفقد قوته ويتساقط.
  • تعتبر الخضروات هي أفضل اختيار وأفضل غذاء للجسم، فمن الضروري الحرص علي تناول طبق سلطه خضروات مع مراعاة أن تحتوي علي أكبر أنواع من الخضروات، مما يوفر الفائدة الأكبر منه، كما ينصح بتناول الفواكه أيضاً مع إمكانية تناول أطباق سلطه الفواكه هي الأخرى.
  • لقد أهتم الطب بتوفير زيوت في الصيدليات بحيث تحتوي علي نسب محددة من مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، ويعتبر استخدام هذه الزيوت بالطريقة المذكورة أمر هام يساعد علي تغذية الشعر وتقويته وإعادة إنباته مره أخري، كما ويراعي عدم الإكثار منها بل يجب استخدام كميات مناسبة للاستفادة منها بدون غلق لمسام فروة الرأس.

لقد حرصنا علي تقديم أهم المعلومات حول تساقط الشعر وطرق علاجه بشكل أكثر تفصيلا، نرجو أن يكون قد أفادكم وانتظرونا في موضوعات متنوعه ومفيدة تهم القراء في كل مكان.

إقرأ أيضا:الياغورت والليمون لتبييض وشد البشرة بشكل طبيعي!
السابق
علاجات الوجه لحب الشباب: ما مدى فعاليتها؟
التالي
علاج تساقط الشعر للبنات