ثقافة عامة

علاج تساقط الشعر للبنات

علاج تساقط الشعر للبنات

تساقط الشعر من أكثر الأمور المعقدة في حياة البنات والتي تؤثر بشكل سلبي علي حالتهم النفسية بشكل  خاص، حيث يتسبب التساقط مع مرور الوقت في ظهور الفراغات في الشعر وفروه الرأس الامر الذي يتطلب علاج سريع وفعال تجنبا لمخاطره المحتملحدوثها.

أسباب تساقط الشعر للبنات:

  • يحدث تساقط الشعر للبنات بشكل مفاجئ حيث يظهر علامات التساقط والتي قد تزداد مع مرور الوقت، ويعتبر السبب الرئيسي لهذه المشكلة هي التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها الفتاه خلال حياتها سواء في مرحلة المراهقة أو في مرحلة الحمل والولادة أو وصولها لسن اليأس فجميع هذه المراحل الحياتية ما هي إلا تأثيرات طبيعية علي البنت وحياتها.
  • يزداد الامر سوءا في حال عدم الاهتمام بالمشكلة الامر الذي قد يجعل التساقط يصبح أكثر شدة وصولا إلي مراحله الأكثر خطر علي الشعر وفروه الرأس، حيث يتسبب في ضعف فروه الرأس والجذور للشعر وهو ما يخشاه الكثيرين يتطلب علاج سريع.

وصفات علاج تساقط الشعر للبنات:

لقد اثبتت النتائج التي تم إجرائها أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية المفيدة والتي تمثل أهمية كبيرة في علاج تساقط الشعر والحد منها بشكل كبير، ومن أفضل هذه الوصفات:

  1. الوصفة الأولي: نقوم بمزج عدد ٣ بيضات مع ٣ معالق من العسل الابيض، يضاف اليها القليل من زيت الزيتون ويمزج جيدا ثم يطبق علي الشعر بالكامل وفروه الرأس، نقوم بالتدليك الخفيف ويترك لمدة ساعة، يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بفرم ٢ حبة من البصل ثم نقوم باستخدام البصل وماؤه في تدليك فروه الرأس ويترك لمدة نصف ساعه ثم يغسل بالشامبو والبلسم.
  3. الوصفة الثالثة: نقوم بوضع كوب من الماء الدافئ إلي نصف كوب من خل التفاح، يقلب ثم يستخدم في شطف الشعر بعد أن يتم غسله بالشامبو المناسب.
  4. الوصفة الرابعة: نقوم باستخدام زيت اللوز وإضافة إليه قطرات من زيت الخروع ثم نقوم بتدفئته قليلا وتدليك فروه الرأس ونقوم بلف الشعر لأعلي ووضع نونية لمدة ساعتين أو أكثر ثم يفرد الشعر ويمشط بشكل طبيعي.

نصائح للبنات لتجنب حدوث تساقط الشعر:

هناك مجموعة من التعليمات والارشادات التي يجب مراعاتها لضمان الحفاظ علي الشعر وتجنب مشاكل التساقط المستمر، ومن أهم هذه النصائح:

إقرأ أيضا:6 نصائح للحفاظ على الوزن بشكل صحي أثناء الحمل
  1. يجب متابعه طبيب مختص في حال تدهور اي مشكلة أو ظهور تحسس أو علامات قد تدل علي وجود مشاكل اكبر.
  2. يراعي أن يتم تمشيط الشعر بخفة وتجنب العنف وكذلك استخدام مشط ذات سنون واسعه.
  3. تجنب البقاء في الشمس لفتره طويلة مما يؤدي الي ضعف الشعر خاصة في وقت بعد الظهر.
  4. استخدام مستحضرات طبية في غسيل الشعر بحيق تناسب نوع الشعر مع مراعاه استخدام بلسم وحمام كريم أو زيت مناسب.
  5. يراعي أن يتم تقسيم الشعر وتجنب ربط الشعر الي الوراء لفترات طويلة واستخدام رابطه شعر مناسبة وخفيفة.
  6. الاهتمام بغسل الشعر مرة أسبوعيا وتجنب استخدام كريمات الشعر بكثرة واستخدام الزيوت الطبيعية المفيدة لها.
  7. تجنب تمشيط الشعر وهو مبلول بل يجب الانتظار حتي يجف الشعر ثم يستخدم زيت مناسب لتمشيطه.
  8. تجنب استخدام المجفف باستمرار والابتعاد عن المكواة وأدوات الفرد للشعر الكيميائية التي تؤثر سلبا علي الشعر وفروة الرأس.
  9. تدليك فروه الرأس بنوع زيت مناسب للشعر والقيام بوضعه علي الشعر من الجذور وحتي الأطراف بشكل يومي أو يوم بعد يوم.

إلي هنا نكون قد قمنا بتقديم اهم المعلومات  حول تساقط الشعر للبنات وعلاجه نرجو أن تكون قد افادتكم وانتظرونا في موضوعات اخري جديدة ومفيدة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل بيتزا سريعه التحضير
السابق
علاج تساقط الشعر كامل
التالي
علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم