التجميل

علاج تساقط الشعر للسيدات

علاج تساقط الشعر للسيدات

لقد عانت المرأة كثيرا من مشاكل تساقط الشعر والتي تنتج عن العديد من العوامل ولكن في الوقت الحاضر لم يعد هناك أي وجود لهذه المشكلة ولم يعد هناك أي داعي للخوف أو القلق منها وذلك نظرا للتطور العلمي الكبير وكذلك الاكتشافات المتعددة التي ساهمت في توفير أفضل  أساليب العلاج بجانب  الطرق الوقائية  اللازمة لتجنب  هذه المشكلة.

 

ما هو تساقط الشعر؟

يعتبر تساقط الشعر أمر  طبيعي يتعرض له كل شخص ولكن بنسب مختلفة، فمن الطبيعي أن يحدث تساقط لحوالي من ٥٠ إلي ١٠٠ شعرة في اليوم ولكن في حال زيادة المعدل عن هذه النسبة فهو ما يسمى بالتساقط المزمن والذي يشكل خطر كبير، وتعتبر طبيعة المرأة من أكثر العوامل المسببة لظهور هذه  المشكلة الأمر الذي يجعل من الضروري تركيز العناية بشكل أكبر.

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور تساقط الشعر لدى النساء والتي نجدها؛تتمثل في:

استخدام الاستشوار والمكواة بشكل مستمر، مما يؤدي إلى ضعف بصيلات الشعر.

استخدام الصبغات التي تحتوي على مركبات كيميائية تزيد من تساقط الشعر.

زيادة معدل فيتامين أ في الجسم ونقص معدل الفيتامينات الأخرى في الجسم.

الحمل والرضاعة الطبيعية وخاصة في أول ٦ شهور من فترة الرضاعة الطبيعية.

التقدم في العمر من أهم عوامل تساقط الشعر لدي النساء.

إقرأ أيضا:الطريقة الصحيحة لتجفيف شعرك في الهواء بعد غسله حتى لا يتجعد

 

الحميات الغذائية وعلاقتها بتساقط الشعر لدي النساء:

تواجه النساء مشكلة كبيرة في الوزن خاصة بعد مرحلة الحمل والولادة الأمر الذي يدفعها إلى إتباع حميات غذائية حادة مما يجعلها أكثر عرضة لمشكلة تساقط الشعر، فمن الضروري أن يتم مراعاة نظام الغذائي تحت إشراف طبيب مختص، فيمثل فقدان الوزن بشكل سريع مشكلة كبيرة حيث أنه لا يتسبب في الضعف فقط بل أنه يزيد من فرص الإصابة بالأنيميا، وكذلك عدم الحصول علي الفيتامينات والعناصر المطلوبة وهو ما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

ينصح الأطباء بضرورة إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن والذي يختلف حسب العمر وحسب حاجة الجسم ومعدل الحرق الذي يقوم به وهو ما يجب أن يتم تحديده تحت إشراف طبيب هذا بجانب تناول الفيتامينات اللازمة لتمد الجسم بالعناصر التي يفتقدها والتي تساعد على تقويته وإعادة النشاط له.

 

علاج تساقط الشعر بأساليب مختلفة للنساء:

تتعدد أساليب العلاج لمشاكل تساقط الشعر، ويفضل بعض النساء استخدام الطرق السريعة للحصول على النتيجة المطلوبة هذا بالرغم من أن الطرق الطبيعية تمثل الأمان بشكل أكبر وأفضل النتائج.

يعتبر البصل من أفضل المواد الطبيعية المفيدة لتقوية الشعر وجذوره وتوقف التساقط ويتم استخدامه من خلال بشر البصل ثم نستخدم الماء الناتج عنه في تدليك فروه الرأس لمدة خمس دقائق ثم يغسل بالشامبو والبلسم المناسب مع إضافة زيت عطري مثل زيت اللافندر للتخلص من الرائحة.

إقرأ أيضا:قناع الخميرة والعسل لتسمين الوجه

يعتبر الحقن من أهم أساليب العلاج التي يتبعها الكثير من النساء والتي يمكن من خلالها إيقاف التساقط بجانب الحصول علي شعر ناعم وقوي هذا بالرغم من كونها أكثر تكلفة إلا أن نتائجها سريعة وفعالة.

إقرأ أيضا:فوائد صابون الغار

هناك بعض العادات التي يجب الاهتمام بها والتي نجد أهمها تجنب غسل الشعر باستمرار حيث يراعى أن يتم غسل الشعر مره أو مرتين أسبوعيا فقط، كما يجب ألا يتم التدليك الحاد أثناء الغسيل بل يكفي التدليك برفق مما يضمن عدم حدوث التساقط بنسبة كبيرة.

من أهم طرق العلاج لمشاكل تساقط الشعر عدم استخدام كميات كبيرة من البلسم والزيوت ويكتفي باستخدام كميات مناسبة بدون إفراط، فكلما كان الشعر طري أو ضعيف بشكل أكبر كلما كان أكثر عرضة للتساقط والعكس صحيح.

 

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالتنا التي تدور حول موضوع علاج تساقط الشعر عند السيدات فلقد قمنا بتوضيح المعلومات الهامة عن تساقط الشعر وكيفية علاجه بطرق مختلفة سواء بالنظام الغذائي أو بإتباع بعض الطرق للعلاج فيمكن كتابة رأيك في مقالنا، كما يمكنك مشاركته عبر الصفحات لإفادة الآخرين.

السابق
علاج تساقط الشعر للرجال
التالي
علاج تساقط الشعر للنساء مع 12 علاجًا فعال