التجميل

علاج تساقط الشعر منزليا

علاج تساقط الشعر منزليا

علاج تساقط الشعر منزليا

علاج الشعر من الأمور التي لم تعد مستحيلة كما كان الوضع سابقا، فلقد أصبح من الممكن التخلص من مشاكل الشعر المتعددة وإعادة اللمعان والحيويةللشعر مره أخري، فلقد أهتم الباحثين والأطباء بهذه المشكلة وتم توفير أساليب مختلفة للعلاج والتي نجد منها العلاج المنزلي.

ما هو تساقط الشعر:

  • التساقط هي مشكلة منتشرة سواء لدي الرجال او النساء باختلاف أعمارهم، فلا يقتصر ظهور هذه المشكلة فقط علي شخص كبير أو صغير بل أنها تظهر في أي عمر من حياة الإنسان، وهناك أسباب متعددة وراء هذا التساقط والتي نجد من اهمها ضعف الحالة الصحية والإصابة بالإمراض ونقص الفيتامينات بالجسم، فتغذية الشعر وفروه الرأس تحتاج إلي تناول طعام صحي متوازن يحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة للجسم والتي تغذي بصيلات الشعر.
  • البداية السليمة تساعد علي الوقاية من الكثير من المشاكل والأضرار، ويعتبر الاهتمام بشعر الطفل منذ مولده هي من الأمور الهامة التي تساعد على إنبات شعر قوى ولامع، فيراعى غسل الشعر بانتظام وتجنب استخدام أي زيوت ف هذه الفترة من العمر.

علاج التساقط بالمنزل:

هناك الكثير من أساليب العلاج المنزلية التي يمكن إتباعها لعلاج تساقط الشعر والوصول إلي أفضل النتائج في أسرع وقت، ومن أفضل أساليب العلاج التي يمكن إتباعها:

إقرأ أيضا:ما هي أهم فوائد زيت البردقوش للشعر؟
  1. الوصفة الأولي: نقوم بتقشير ٤ فصوص ثوم ونقوم بفرمها جيداً ثم نضيف اليه معلقة من العسل الأبيض وتزداد الكمية حسب طول الشعر، نقوم بتدليك الشعر وفروه الرأس بهذا الخليط ثم يترك لمدة نصف ساعة، يغسل الشعر بالشامبو والبلسم المناسب، يستخدم زيت اللوز بكمية مناسبة للتخلص من رائحة الثوم.
  2. الوصفة الثانية: نقوم بفرم نصف ربطه من أوراق الجرجير المغسولة جيداً ثم نضيف إليها معلقتين من زيت الزيتون او اللوز، تمزج المكونات جيداً ثم نقوم بتدليك فروه الرأس بها ويترك لمدة ٦ ساعات علي الشعر مع لف الشعر ووضع بونيه فوقه، يغسل الشعر بالشامبو المناسب مع استخدام حمام زيت خلاصة الجرجير أو اللوز.

يراعي أن يتم التوقف فوراً عن استخدام أي وصفة للشعر في حال ظهور أي أعراض تحسس اتجاه المكونات أو اكتشاف زيادة في مشكلة التساقط ويجب استشارة الطبيب علي الفور.

نصائح لنجاح علاج التساقط منزليا:

هناك بعض التعليمات التي يجب الانتباه إليها لضمان الحصول علي أفضل النتائج من تطبيق العلاج المنزلي بالوصفات المختلفة، ومن اهم هذه التعليمات:

  1. فرد الشعر خلال فتره النوم يساعد علي ترطيب الشعر وفروة الرأس وتجنب شد الشعر بأحد رابطات الشعر المختلفة.
  2. التدليك لفروه الرأس بأطراف الأصابع قبل النوم وبعد الاستيقاظ ويمكن استخدام زيت أو لا حسب الرغبة.
  3. القيام بلف الشعر بدون شد له باتجاه معاكس لاتجاه نمو الشعر بعد أن بتم تقسيمه إلي نصفين.
  4. تجنب استخدام أنواع الشامبو الذي يحتوي عل سلفات ويفضل استخدام الأنواع الأخرى الأكثر نقاء.
  5. استخدام الزيوت الطبيعية يعتبر من الأمور الأكثر فائدة للشعر والتي تعمل علي تغذية الشعر من الجذور حتي الأطراف.
  6. غسل الشعر لا يتعدي مرة إلي مرتين أسبوعيا حسب معدل اتساخ الشعر وتجنب استخدام الماء الساخن أو البارد بل يستخدم الماء الفاتر فقط.
  7. ترك الشعر حتي يجف قبل القيام بتمشيطه مع استخدام نوع زيت مناسب لفك التشابك أثناء التمشيط.

إلي هنا نكون قد قمنا بتقديم أهم المعلومات التي تدور حول افضل علاج لتساقط الشعر في المنزل بطرق بسيطة وغير مكلفة، نرجو أن تكون قد نالت إعجابكم وانتظرونا في وصفات أخري جديدة.

إقرأ أيضا:طريقة علاج حب الشباب
السابق
علاج تساقط الشعر: مكمل يدعم بصيلات الشعر الصحية لنمو الشعر
التالي
علاج تساقط الشعر من الامام