علاقة ممتعة أثناء الدورة الشهرية .. ولكن كيف؟

علاقة ممتعة أثناء الدورة الشهرية .. ولكن كيف؟

يظن العديد من الأزواج أنه لا يمكنهم الوصول للرضا الجنسي أثناء الدورة الشهرية خاصة أن العلاقة الحميمية الكاملة “الايلاج” فيها خطأ ومحرمة شرعا ولها أضرار صحية كثيرة على الزوجين.

الا انه يمكن للزوجين التمتع ببعض الرضا الجنسي وممارسة العلاقة الحميمة دون أن تكون علاقة جنسية كاملة ، وهذا تحديدًا عندما تكون أيام الدورة الشهرية عند الزوجة طويلة لا يحتمل فيها الزوج عدم ممارسة أي نشاط جنسي.

وهناك أفكارًا عدة لممارسات حميمة وعلاقة عاطفية أثناء الدورة الشهرية، وعلى كل زوجين التفاهم حول ما يناسبهما والابتكار فيما يخص علاقتهما وإرضاء بعضهما البعض.

في كل الأفكار التالية يجب أن يصاحبها كما في العلاقة الحميمة التقليدية كثير من المداعبات والقبلات والعناق والكلام العاطفي الجياش مع الامتناع عن ممارسة العلاقة الكاملة أي الإيلاج والاستعاضة عن ذلك بأفكار مختلفة.

أفكار للزوج

– أن تساعد الزوجة زوجها بيديها حتى وصوله للنشوة.

– الوضع التقليدي بأن يعلو الزوج زوجته ويداعبها بين الفخذين مع أهمية أن ترتدي المرأة أثناء دورتها ما يحمي منطقة المهبل التي تكون شديدة الحساسية في تلك الفترة وحتى لا تصاب هي أو الزوج بأي عدوى.

وهناك ايضا أفكار لمتعة الزوجة

– مداعبة الزوجة كثيرًا والاهتمام بمداعبة كل منطقة من جسدها

– مداعبة النهدين وتقبيلهما

– تقبيل الزوج للزوجة كثيرًا

– يمكن أيضًا للزوج مداعبة البظر بيديه مع الحرص على النظافة الكاملة بالنسبة للزوجة وليد الزوج قبل ذلك ولا يجب أن يكون ذلك إلا في آخر أيام الدورة الشهرية حتى لا ينتقل أي ميكروب لداخل المهبل، وإن لم يكن فلا داعي لتطبيق هذه الفكرة.

ونؤكد أن 

– الممارسة الكاملة أو العلاقة الجنسية الكاملة تعني إيلاج الزوج عضوه داخل المهبل وهذا هو الضرر والمحرم شرعا .

– إن كانت أيام دورتك الشهرية تتعدى الأسبوع، فعليك التأكد من سبب طول أيام الدورة الشهرية فيمكن أن يكون هناك سبب مرضي .

إغلاق
error: Content is protected !!