عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف

عمليّة تجميل أو إعادة تشكيل الأنف هي عمليّة جراحية شائعة جدّاً بين كلٍّ من الرجال والنساء. فالكثير من الناس يشعرون بالانزعاج من شكل أنوفهم. ومن الأشكال غير المحبّبة أن تكون على الأنف عظمة نافرة، أو أن يكون طويلاً جدّاً أو عريضاً جدّاً، إضافة إلى بعض المشاكل التي تؤثّر سلباً على التنفّس.

قد تكون عمليّة إعادة تشكيل الأنف هذه مفيدة لتصحيحه ، وهي خيار شائع جدّاً لمن يرغب بتحسين المعلم الأبرز في الوجه، أيّ الأنف. فقد يغيّر توازن ونِسَب الوجه بأكمله، ويحسّن مظهرك بشكل عام ونظرتك إلى نفسك.

يختار بعض المرضى إجراء عمليّة رأب الحاجز الأنفي Septoplasty أيضاً. وهي إجراء جراحي لتقويم الحاجز الأنفي. قد ينصحك بها الجرّاح إذا كانت ضرورية.

هل يمكنني أن أقرّر شكل أنفي الجديد؟

في جلسة الاستشارة مع الجرّاح، ستناقشين ما تريدين تغييره في أنفك، ويتمّ الإتفاق على حجم وشكل الأنف الجديد. هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان، ولا يجب أن تُهمَل خلال جلسة الاستشارة.

هل ستظهر على وجهي أيّ ندوب؟

يجري العديد من جرّاحي التجميل عمليّة تجميل الأنف من داخله ، ما يجعل الشقّ داخل فتحتَي الأنف؛ في هذه الحالة لن تكون الندوب ظاهرة. ولكنْ أحياناً يكون إجراء العمليّة المفتوحة (من خارج الأنف) أكثر ملائمة، خصوصاً في الحالات المعقّدة.

ما هي الإجراءات التي تلي عمليّة تجميل الأنف؟

عند الانتهاء من جراحة تجميل الأنف، يضع الجرّاح جبيرة لحمايته ولا  يجب إزالتها قبل مدّة لا تقلّ عن 7-10 أيّام

إغلاق
error: Content is protected !!