فطام الطفل من الرضاعة الصناعية

فطام الطفل من الرضاعة الصناعية

فطام الطفل من الرضاعة الصناعية يكون به تفكير وتخيلات هل سنتمكن من فطام الطفل من الببرونة؟، وما بديل الببرونة؟، هل سيكون الفطام مثل الفطام من الرضاعة الطبيعية؟، اليوم سوف نتحدث عن الفطام من الرضاعة الصناعية.

الكوب في سن ال6 أشهر

يمكن أن نجرب للطفل أن يتناول الماء والحليب من خلال كوب يمنع إنسكاب السوائل من خلال ثقوب مختلفة بالكوب، فقد يتقبلها الطفل في سن صغير وقد لا يتقبلها إلا في سن كبير حسب طبيعة طفلك، ومع تكرار المحاولة سوف يعتاد الطفل على الكوب عندما يصل لتسع أشهر.

 

السن المناسب لفطام الطفل من الرضاعة الصناعية

فطام الطفل من الرضاعة الصناعية يبدأ منذ نهاية العام الأول من عمر الرضيع، وبذلك يمكننا تقديم الحليب البقري حتى نبدله بالحليب الصناعي، فيمكن للطفل تناول اللحوم والأسماك بكل أمان حتى يكون بصحة جيدة ويتوقف عن الرضاعة الصناعية.

 

إستعدادات الفطام

فطام الطفل من الرضاعة الصناعية يتم من خلال طريقة التدريج عن طريق تقليل السوائل والألبان التي تكون بالببرونة ونقدم كميات بسيطة ويتناول الطفل السوائل من خلال كوب الصغار ةبذلك سوف تتخلصين من الببرونة بصورة تدريجية، يمكن شراء كوب جذاب للطفل حتى يحبه الطفل ويشرب من خلاله.

 

الطعام

عند فطام الطفل من الرضاعة الصناعية يمكن تقديم ثلاثة وجبات يومية حتى لا يشعر بالجوع، وحتى تهتمي بطفلك لاتنسي أن يتناول طفلك الحليب والزبادي ويمكن عمل مهلبية حتى يحصل على كميات من البرةتين والكالسيوم.

 

العناد في النوم

الطفل سيعند عند النوم بسبب أنه إعتاد على تناول الببرونة ولذلك حاولي الصبر ويمكن وضع بعض البصل أو الثوم أو حتى الصبار على الببرونة حتى يكرهها نهائيا.

فطام الطفل من الرضاعة الصناعية عن طريق السن المناسب لمرحلة الفطام، إستخدام الكوب لفطام الطفل، تقديم وجبات للطفل حتى لايجوع، الصبر.

إغلاق
error: Content is protected !!