فوائد شوربة الدجاج

فوائد شوربة الدجاج

شوربة الدّجاج

واحدة من أقدم العلاجات التي توصف لعلاج نزلات البرد، وكان يوصي بها الأطبّاء منذ القرن الثّاني عشر، وحسب الدّراسات الحديثة وجدوا أنّ حساء الدّجاج يحتوي بالفعل على عناصر غذائيّة تساهم في علاج الالتهابات، ونزلات البرد، بالإضافة إلى البروتينات، والعناصر الغذائيّة المختلفة التي تمنحها للجسم.

فوائد حساء الدّجاج

يعتبر مصدر غنيّ بالبروتينات، إذ ينصح الأطبّاء عادةً بتناول الّلحوم البيضاء أكثر من الّلحوم الحمراء، وذلك للحصول على البروتين، وكميّة أقلّ من الكولسترول، فكميّة الكولسترول في اللّحوم البيضاء أقلّ منها في الّلحوم الحمراء.
يعالج احتقان الرّئة، لأنّه يثبّط خلايا الدّم البيضاء عن الاستجابة لإشارات الالتهاب، ممّا يمنع الإصابة بالتهاب الحلق، كما أنّ حساء الدّجاج يخفّف المخاط ويقلّل من ازدحام الرّئة، لأنّه يحتوي على أحماض أمينيّة كما أثبتت الدّراسات.
يعالج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يقلّل من أعراض الإنفلونزا، إذ يقوم بإعاقة نشاط خلايا معيّنة مسئولة عن حدوث الالتهابات، ونزلات البرد تحدث بسبب مجموعة من الفيروسات تسبّب التهاب الأنسجة المبطّنة للجهاز التّنفّسيّ العلويّ، وينتج عن ذلك الأعراض التي نشعر بها عندما نصاب بالإنفلونزا، مثل العطس وانسداد الأنف.
يعتبر مصدر غنيّ بالألياف الغذائيّة الصّحّيّة، ممّا يحافظ على صحّة الجهاز الهضميّ، ويحمي من النّفخة والإمساك.
يمنح الجسم الشّعور بالدّفء، خاصّة في أيّام الشّتاء الباردة.

حساء الدّجاج مع الشّعيريّة
المكوّنات

كيلو دجاج.
عشر حبّات هيل.
بقدونس.
شبت.
بصلة خضراء.
حبّة جزر كبيرة شرائح.
ثلاث ورقات من الغار.
ملعقة كبيرة من الملح.
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
ملعقة كبيرة من النّشا.
ربع ملعقة كبيرة من الماء.
كوب من الشّعيريّة.
ربع كوب من البقدونس المفروم.
ملعقتان كبيرتان من عصير الّليمون.

طريقة التّحضير

نضع الدّجاج في قدر عميق، ثمّ نضيف الهيل، والبقدونس، والكزبرة، والبصل الأخضر، والجزر، وورق الغار، والملح، والفلفل الأسود، ثمّ نغمر الدّجاج بالماء، ونضعه على نار متوسّطة إلى أن ينضج الدّجاج تماماً، ثمّ نخرج الدّجاج من المرق ونضعه جانباً.
نصفّي المرق لإزالة الأعشاب والبهارات منها.
نضع المرق في قدر عميق على نار متوسّطة مرّةً أخرى.
نضع الشّعيريّة في مقلاة واسعة على النّار مع التّقليب، حتّى يصبح لونها ذهبيّاً غامقاً.
نضيف الشّعيريّة المحمّرة إلى المرق، وندعها تغلي لمدّة عشر دقائق.
نتخلّص من العظم في الدّجاج، ونقطّعه إلى قطع صغيرة، ثمّ نقوم بإضافته على المرق والشّعيريّة، ندع المكوّنات على النّار إلى أن تنضج الشّعيريّة.
نضع النّشا مع الماء في طبق، ونقلّب إلى أن يذوب النّشا، ثمّ نقوم بإضافة النّشا على الحساء، مع التّقليب المستمرّ بضع دقائق حتّى تختلط المواد جيّداً.
نقدّم الحساء ساخناً مع الّليمون والبقدونس.

إغلاق
error: Content is protected !!