قبل شراء ملابس المولود الجديد… انتبهي

قبل شراء ملابس المولود الجديد… انتبهي

تعد خطوة شراء ملابس المولود من أسعد اللحظات بالنسبة لأفراد الأسرة وخاصة الأم، فتجد المرأة في ذلك الوقت تقوم بشراء كثير من القطع لمولودها الجديد منها قطع أساسية وأخرى ليست في أمس الحاجة لها ولكن حب المرأة في الشراء آنذاك يطغي على كل شيء. لذا إليك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها عند شراء ملابس المولود الجديد:

المقاسات الصغيرة للملابس

لا تكثري من شراء الملابس ذات الحجم الصغير لأن الأطفال يكبرون سريعا في الأسابيع الأولى. كما أن كل مولود يختلف مقاسه عن الآخر، فحتي لا تنفقي كثيرا من النقود على ملابس لن تستخدميها، اشتري مقاسات أكبر نسبيا من تلك المخصصة لحديثي الولادة.

ملابس الصيف والشتاء

أعلم جيدا أن شراء ملابس الأطفال لها متعة خاصة ولكن هذا لا يعني أن تشتري ملابس الصيف والشتاء لمولودك قبل أن يولد. تحلي بالصبر وانتقي لمولودك ما يناسبه من ملابس في أوانها فكل مرحلة عمرية لها متعتها الخاصة.

الأزرار والسوستة

احرصي عند شرائك ملابس طفلك أن تكون ذات أزرار جانبية على الكتف أو ذات سوستة وكباسين من الأمام أو الخلف، حتى يسهل عليك إدخال رأس طفلك بها دون معاناة أو ضرر على رأس الطفل وسيسهل عليك عملية تغيير الملابس. راعي في كل الأحوال أن تكون الملابس مريحة بالنسبة له.

بنطلون الطفل

احرصي عند اختيارك بنطلون المولود أن يكون (أستك) الخصر والقدم لين، حتى لا يسبب لطفلك آلام هو في غنى عنها.

تغيير الحفاض

من الأفضل أن تكون ملابس الخروج ذات فتحة سفلية كبيرة بأزرار أو كباسين لأن ذلك سيسهل عليك تغيير الحفاض.

أقمشة الملابس

يفضل أن تكون أقمشة الملابس للمولود قطنية ولا تحتوي على أية ألياف صناعية وذلك نظرا لرقة وحساسية جلد الرضيع.

الجوارب والأحذية

غالبا ما تعاني الأمهات من فقدان جوارب الطفل لأنها تنزلق منه سريعا ففي فصل الصيف ابتعدي عن الجوارب نهائيا، أما في فصل الشتاء فاختاري أنواعا يمكن تثبيتها في البنطلون أوعلى مقاس طفلك. إذا كنت من محبي ارتداء الأطفال للأحذية فانتقيها بفتحة واسعة أو بشريط لاصق حتى لا تسبب الضيق لطفلك.

إغلاق
error: Content is protected !!