قواعد زيارة الأم الجديدة

قواعد زيارة الأم الجديدة

من منا لا ينتظر موعد ولادة أقرب صديقاته أو إحدى قريباته وحمل ذلك الصغير ومداعبته في أقرب وقت ممكن، والاطمئنان على الأم الجديدة، ولكن الذي قد لا يدركه البعض أن الكثير من الأمهات لا يكن في حاجة إلى مزيد من الضوضاء والأصدقاء المهنئين ولا يعجبهن حملهم لطفلها بوجوههم الخائفة والمندهشة ومداعبته وهزه من الحين للأخر، فحقا لا يوجد أم تريد لأبنها الصغير الاعتياد على مثل تلك الاهتزازات والمداعبة والتي لا تستطيع توفيرها بعد ذلك، فإذا كنت ستزورين أم جديدة في خلال الأربع أشهر الأولى فهناك عدة أمور ضعيها في اعتبارك:

 

الطعام:

من الطبيعي أن تقم الأم باستضافتك وعرض عليك أن تأكلي شيئا، حاولي رفض هذا الطعام، فأن لم تكن ستأكله هي نفسها فستقدمه لضيوف آخرين اقل قرابة منك، فالأم الجديدة لديها الكثير من المسؤوليات والتي لا يكون طهي الطعام يوميا أحداها، فبإمكانك تناول العصير أو كوب من الماء أو عرض عليها أن تقومي بتحضير الشاي لكم جميعا.

 

إحضار الطعام الذي يناسب الأم الجديدة وأسرتها:

يمكنك أيضا إحضار بعض الطعام الذي يناسبهم عند قدومك ولا تهتمي بالشكليات على قدر اهتمامك بفائدة ما تحضرين لها، فإما إحضار طعام يناسبها هي وزوجها، أو طعام يمكنهم تقديمه عند قدوم ضيوف، وفى هذه الحالة احرصي أن يكون سهل الحفظ والتخزين ولا يفسد سريعاً ولا يتطلب الكثير من المجهود منها.

 

تقديم الهدايا:

ليس من الضروري أن تكون الهدية بمثابة مفاجئة بل على العكس ففي هذه الحالة احرصي أن تعرفي ما تحتاج إليه عن طريق سؤالها أو بأي وسيلة أخرى، فإن لم تستطيعي فبإمكانك شراء هدية عملية للأم أو طفلها على أن تكون جيدة الصنع ولا تحتاج لإصلاحا من حين لأخر.

 

اختيار ملابس الرضيع:

عند إحضار ملابس للطفل كهدية يجب أن تكوني شديدة الحرص؛ فالأطفال ينمون بمعدل سريع جدا، فأحرصي على توافق الملابس مع الفصل الذي يولد فيه الطفل،يمكنك طلب المساعدة عند شرائك للملابس بأخبار البائع موعد ولادته.

 

الهدايا المتعلقة بالتزين:

إذا أردت إحضار هدايا متعلقة بتزين غرفة الطفل فيجب أن تكوني شديدة الحرص ويجب أن تكوني رأيت الحجرة أو السرير مسبقا،والأفضل أن تبتاعي شيئا مختلفا ليس من المتوقع أن يكون لديها أو قام أحد بإحضاره لها، فلا يمكن استعمالهم جميعا،ومن الأفضل سؤالها إذ كان يناسبها اختيارك.

 

التقاط الصور:

لا تبدئي بمثل هذه المهمة من تلقاء نفسك، حاولي عرض الفكرة بطريقة غير مباشرة مسبقا لتتأكدي من تقبلها،فلا يعنى عدم منعها لك إنها مُرحبة،أيضا أحرصي إذ قمتِ بالتقاط الصور أن تقومي بإرسالها لها في اقرب وقت ممكن.

 

قدمي يد المساعدة:

حاولي أن تكوني شخصا مساعداً ولا تكوني ضيفاً متطلباً، فالأم تكون في حاجة إلى من يساعدها، ولكن تمهلي قبل أن تساعديها في رعاية الطفل إلى أن تشعري بعدم ممانعتها للفكرة.

 

المساعدة في المنزل:

يجب أن تكوني يقظة ومتنبهة إلى المنزل بوجه عام، فيمكنك تنظيف الأطباق وترتيب الفراش وطي الملابس للأم الجديدة،ولا تحاولي أن تسأليها فبالطبع سترفض.

أيضا احرصي على جعل الأمر عفويا وطبيعيا ولا تشعريها انك لا تتحملين الفوضى التي تعيش بها فتقومي بالتنظيف، فبإمكانك ببعض العبارات أن تشعريها أنك تقدرين ما لديها من مشاغل وما تواجه من صعوبات.

 

وأخيرا كوني تلك الصديقة التي تساعد وتهتم لأمر الأم كما تهتم لأمر الطفل وتعمل على راحتهم،لا تجعلي كل اهتمامك منصبا على الطفل فقط، فلا تكوني تلك الصديقة التي تأتى لتحمل الطفل وتداعبه وتضيف الأعباء على الأم وتسبب الفوضى وترحل.

 

إغلاق
error: Content is protected !!