كيفية إنشاء تطبيق أندرويد

كيفية إنشاء تطبيق أندرويد

تطبيق أندرويد

قد لا يرغب البعض في المجازفة والبدء بإنشاء تطبيق أندرويد جديد، خوفاً من التعقيدات التي ستواجهه أثناء إنشائه، إلا أن ذلك غير صحيح فالأمر غايةٌ في البساطة، ولا يحتاج إلى كثير من الوقت والجهد، خصوصاً إذا ما استعنت بإحدى مواقع إنشاء تطبيقات الأندرويد الموجودة على الإنترنت.

خطوات إنشاء تطبيق أندرويد

الدخول إلى المتصفح الرئيس لديك على جهاز الحاسوب.

الدخول إلى الرابط http://adf.1y/dodaG.

تظهر صفحة جديدة، ننتظر لبضع ثوانٍ حتى يتم تحميل الصفحة، ثم الضغط على عبارة تجاوز الإعلان الموجودة أعلى الصفحة.

تظهر صفحة الرئيسية للموقع الذي سيساعدك في إنشاء تطبيق الأندرويد الخاص بك.

النقر على عبارة أنشئ تطبيقك الخاص، الموجودة في مستطيل عريض برتقالي اللون تحت عنوان؛ أنشئ تطبيق أندرويد في 5 دقائق.

تظهر قائمة من الخيارات لتحديد نوع التطبيق الذي ترغب في إنشائه، ومنها تطبيق الصحة أو الأعمال أو مجلات أو الجمال أو الرياضة أو الطبخ، ويتم النقر على نوع التطبيق الملائم للتطبيق الذي ترغب في إنشائه، وإن كنت لم تحدد نوع التطبيق بعد فمن الأفضل النقر على خيار الكل الموجودة في أعلى القائمة، والانتظار حتى يتم تحديدها باللون الأزرق، ثم الضغط على ابدأ الموجودة في مستطيل أزرق في الجهة الشمالية للصفحة.

تظهر شاشة جديدة تطلب منك اختيار القالب الذي تراه ملائماً للتطبيق والمتناسب معه، مع الحرص على اختيار القوالب المجانية في حال لم تتوفر لديك بطاقة فيزا لشراء القوالب الأخرى، والنقر على إضافة الموجودة أسفل القالب، وبهذا ستظهر لك قائمة تطلب منك تسجيل الدخول إلى صفحتك على الفيس بوك أو تويتر، ولك حرية الاختيار في ذلك.

تظهر صفحة جديدة تطلب منك تحميل صورة من الصور الموجودة على جهازك الحاسوب لتكون الصورة الرئيسة للتطبيق، أو شراء صورة من الصور المعروضة على الصفحة.

في أعلى الصفحة تظهر عبارة تصميم، وبالضغط عليها تستطيع تعديل شكل الصفحة الرئيسة للتطبيق الذي تقوم بإنشائه، من خلال تغيير شكل وألوان الأيقونات الظاهرة على الصفحة الرئيسة للتطبيق كما يتناسب معك، وتغيير أسماء الأيقونات بما يتناسب مع موضوع التطبيق قيد الإنشاء، كما تستطيع حذف أي من الأيقونات التي تراها غير ضرورية، وتحديد مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالتطبيق في حال وجودها.

بعد الانتهاء من التعديلات على تصميم الموقع، يتم النقر على عبارة “نشر” الموجودة بجانب عبارة تصميم في أعلى الصفحة، والانتظار حتى يتم تحميل البيانات بالكامل، وثم الضغط على تحميل التطبيق، ولا تنسَ حفظ الرابط، للتمكن من الرجوع إلى الموقع الالكتروني للتطبيق عند الحاجة إليه.

إغلاق
error: Content is protected !!