كيفية إنقاص الوزن بسرعة ؟

كيفية إنقاص الوزن بسرعة ؟

 اذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن فمن المؤكد انك تسأل نفسك في كل يوم  : كيفية انقاص الوزن بسرعة؟ إذا كنت تسأل نفسك هذا السؤال دائما ، فسأقدم لك في هذه المقالة جميع الإجابات التي تبحث عنها ! قد لا تكون هذه الإجابات هي ما تريد سماعه ، لكنها ستكون الحقيقة حول ما يلزم لتحقيق فقدان دائم للدهون باستخدام استراتيجيات حرق الدهون النهائية في العالم!

 

يمكن أن تساعدك استراتيجيات حرق الدهون هذه على “حرق” دهون الجسم غير المرغوب فيها تمامًا التي لديك حاليًا – وستساعدك أيضًا في الحفاظ على “وزن الجسم المثالي” بعد الوصول إلى هذه النتيجة النهائية “المرغوبة للغاية” !

 

تم تصميم هذا النهج للأشخاص الذين ولدوا مع التمثيل الغذائي البطيء ولديهم صعوبات في فقدان الدهون غير المرغوب فيها في الجسم. وهي تستند إلى كيفية عمل جسم الإنسان خلال “كل من” مرحلتي إنقاص الدهون والحفاظ عليها في برنامج فعال لفقدان الوزن.

 

على أي حال ، إليك كيفية إنقاص الوزن بسرعة ، وكيفية التأكد من أن معظم هذا الوزن يأتي من دهون الجسم غير المرغوب فيها المخزنة حاليًا داخل الخلايا الدهنية وليس من الماء أو العضلات في جسمك.

 

كيف تفقد الوزن بسرعة ؟ الإستراتيجية الأولى  :

 

تتمثل الإستراتيجية الأولى لحرق الدهون في التأكد من أنك تستهلك دومًا ما تتناوله من السعرات الحرارية اليومية “المحافظة”. هذا هو TDEE (إجمالي نفقات الطاقة اليومية) أو كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن يحرقها جسمك بشكل واقعي على أساس يومي.

 

هذا هو الوقود الذي يحتاجه جسمك ليعمل بشكل صحيح. إذا لم تزود جسمك بهذه السعرات الحرارية – فستظل دائمًا “مسألة وقت فقط” حتى يبدأ جسمك في زيادة شهيتك لإجبارك على تناول المزيد من الطعام!

 

الجوع هو أكبر عدو لك عندما يتعلق الأمر بمحاولة إنقاص الوزن بسرعة. السبب في ذلك بسيط: إذا كنت تحب تناول الطعام ولا ترغب في الشعور بالجوع – فلن تتمكن أبدًا من الالتزام بخطة إنقاص الوزن لفترة كافية للوصول إلى الوزن المثالي لجسمك.

 

 

من ناحية أخرى – إذا أفرطت في تناول الطعام واستهلكت سعرات حرارية أكثر مما يمكن أن يحرقه جسمك أثناء النهار – فكل شيء أبسط بكثير!

 

كل السعرات الحرارية الزائدة التي تستهلكها والتي لا يتم حرقها بنهاية اليوم سيتم “دفعها” إلى الخلايا الدهنية الخاصة بك وسوف تزداد دهون الجسم غير المرغوب فيها.

 

كما ترى – خيارك الواقعي الوحيد هو استهلاك كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميًا للحفاظ على نفسه! هذه هي الخطوة الأولى المهمة التي يجب عليك اتخاذها إذا كنت ترغب في فقدان الدهون بشكل دائم في المستقبل القريب!

 

كيف تفقد الوزن بسرعة ؟  الإستراتيجية الثانية :

 

تتمثل الإستراتيجية الثانية لحرق الدهون في التأكد من أنك تستخدم دائمًا النسبة المثلى للمغذيات وتكرار الوجبات وتوقيت الوجبات لنوع جسمك! معظم الناس الذين لديهم عملية استقلاب بطيئة – كقاعدة عامة ، ولدوا بنوع جسم مهيمن على الشكل الداخلي.

 

هذه هي الأساليب الغذائية الثلاثة المهمة جدًا لحرق الدهون والتي يجب أن يستخدمها أي شخص يعاني من بطء عملية التمثيل الغذائي. يمكن أن تساعد هذه التقنيات جسمك على “حرق” أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية خلال اليوم بكفاءة.

 

نسب المغذيات هي ببساطة النسبة المئوية للسعرات الحرارية التي تأتي من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الغذائية التي تتناولها خلال اليوم. معدل تكرار الوجبات هو كمية الوجبات التي تتناولها خلال النهار وتوقيت الوجبة هو الوقت من اليوم الذي تتناول فيه هذه الوجبات.

 

إذا كنت قد ولدت بنوع جسم يسيطر عليه الجسم الداخلي ولديك عملية أيض بطيئة – فإن أفضل نسبة مغذيات لتبدأ بها هي 50-30-20 ، وأفضل نهج لتكرار / توقيت الوجبة هو تناول وجبة متوسطة الحجم كل أربعة ساعات.  يجب عليك أيضًا تناول وجبة الإفطار في أقرب وقت ممكن بعد الاستيقاظ.

 

 

تركز هذه الإستراتيجية الثانية لحرق الدهون على مساعدتك على حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية – بأقل “مجهود” من جانبك. كما أنه يركز على تزويد جسمك بجميع السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح على أساس يومي.

 

كيف تفقد الوزن بسرعة ؟  الإستراتيجية الثالثة :

 

تتمثل الإستراتيجية الثالثة لحرق الدهون في التأكد من أنك تستخدم دائمًا تمارين القلب وتدريب الوزن بشكل منتظم. هذا يتطلب بعض الجهد ، لكنه ببساطة “أمر لا بد منه” – إذا كان التمثيل الغذائي بطيئًا وترغب في فقدان الدهون بشكل دائم.

 

بدون استخدام التمارين لإجبار جسمك “بلطف” على إطلاق دهون الجسم غير المرغوب فيها من داخل الخلايا الدهنية – بحيث يمكن حرقها كمصدر للطاقة – يكاد يكون من المستحيل فقدان دهون الجسم غير المرغوب فيها.

 

والسبب في ذلك بسيط حقًا: “ينظر” جسم الإنسان إلى دهون الجسم على أنها مصدر طاقة طويل الأمد ولن يطلقها إلا في ظل ظروف معينة.

 

عندما تقوم بالتمرين – يجب أن يستفيد جسمك من رواسب “دهون الجسم غير المرغوب فيها” الموجودة داخل الخلايا الدهنية – وحرقها كمصدر للطاقة لتغذية تدريباتك!

 

بالمناسبة – قد تكون التمارين البسيطة والسهلة أفضل طريقة لفقدان الوزن بسرعة. يحاول معظم الناس ببساطة الذهاب إلى خطة الحد الأقصى – والبدء في القيام بتمارين القلب عالية الكثافة معتقدين أن هذا سيحقق أسرع النتائج.

 

في الواقع ، أفضل طريقة لحرق دهون الجسم غير المرغوب فيها هي استخدام تمارين القلب منخفضة الكثافة. والسبب في ذلك بسيط: نظرًا لأنه من السهل القيام بتمارين القلب منخفضة الكثافة ، فسوف تستمر في استخدامها على المدى الطويل – ولهذا السبب ستحرق معظم “السعرات الحرارية الإجمالية” من دهون الجسم غير المرغوب فيها.

 

يعد تدريب الوزن أيضًا مهمًا جدًا لفقدان الدهون لأنه يساعدك في الحفاظ على كتلة عضلاتك الحالية – وهذا يساعد في الحفاظ على ارتفاع معدل التمثيل الغذائي لديك أثناء برنامج إنقاص الوزن. يساعد هذا جسمك على الاستمرار في حرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية خلال اليوم ، مما يساعد في النهاية على تقليص الخلايا الدهنية.

 

 

إن تقليص الخلايا الدهنية هو كيفية إنقاص الوزن بسرعة. هذا ما يجب أن تركز عليه تمامًا خلال رحلة إنقاص الوزن. من المهم أيضًا استخدام “استراتيجية تحفيز” فعالة. لكن عليك أن تكون حريصًا على عدم الخلط بين “الدافع الحقيقي” و “التلاعب بقوة الإرادة”.

 

تنفد قوة الإرادة دائمًا ، في حين أن الدافع الحقيقي سيساعدك على الاستمرار حتى نهاية رحلة إنقاص وزنك!

 

إغلاق
error: Content is protected !!