كيفية اعادة ضبط المصنع للسامسونج

كيفية اعادة ضبط المصنع للسامسونج

الهواتف بشكل عام يحدث فيها خلل في النظام وذلك بسبب الفيروسات المتعددة والاستخدام الخاطئ للهاتف أحياناً، مما يجعله عرضة للتلف ونلجئ إلى أن نستخدم طرقاً عدة حتى لا نخسر أجهزتنا، ومن هذه الطرق “إعادة ضبط المصنع” .

هنالك فوائد لإعادة ضبط المصنع لأي جهاز خلوي من هذه الفوائد:

معالجة بطئ النظام أو أخطاءه، وحتى إذا كان الجهاز لا يستجيب للأوامر.

للهاتف مساحةٌ داخليةٌ يعمل إعادة ضبط المصنع على تفريغها من كل ما فيها حتى الفيروسات.

يتخلص الجهاز تلقائياً من فيروسات الأندرويد، والتي تعمل على تدمير النظام.

وفي حال نسيان القفل السري لجهازه فيعمل على فك القفل تلقائياً.

ولها مساوئ أيضاً منها:

سيعمل إعادة ضبط المصنع على إزالة كل البرامج والألعاب الموجودة على جهازك.وسيعمل تلقائيا على إزالة كل الأسماء والحسابات سواء حساب face book، twitter، what Sapp سيعمل على إزالتها .

ولعمل إعادة ضبط للمصنع يمكن أن نتبع طرقا منها:

الطريقة الأولى: من داخل الهاتف وهذه الطريقة لمن يريد أن يحذف الفيروسات أو أن يعالج سرعة الهاتف وتقبله للأوامر أي من يستطيع فتح قفل شاشة الهاتف:

عليك الذهاب للإعدادات “setting” وثم حذف واستعادة أو تسمى الخصوصية “backup reset” or “privacy” ،ثم تجد خيار استعادة ضبط المصنع “factory data reset” or “reset phone”.

الطريقة الثانية: وهي للهواتف التي نسيت فيها كلمة السر وتريد استعادتها مع عمل استعادة لضبط المصنع، وهذه الطريقة سهلة، وهي تعمل على حذف كل ما يمكن أن تصل له بهاتفك وعند إعادة تشغيله ستجد هاتفك وكأنك ابتعته اليوم اتبع الخطوات التالية:

قم بإغلاق جهازك من كبسة الإغلاق الموجودة على جوانب الهاتف إغلاقاً تاماً .

ثم تضغط الكبسات التي سأوردها لك بشكل مستمر، ليس ضغطة واحده بل باستمرار والتي هي “زر القائمة، وزر رفع الصوت مع كبسة البور للجهاز التي تعمل على إعادة تشغيله، نضغط باستمرار مدة 4 ثواني، ثم نترك فتظهر لنا قائمة recovery لونها أخضر كشكل ربوت.

ستظهر لك قائمة فتحرك بأزرار تخفيض الصوت وتختار خيار “swipe data factory reset”.

تظهر لك تبويب فيه هل تريد أن تكمل أم لا، تضغط على خيار نعم.

ومن ثم تظهر لك شاشة أخرى فتختار منها “reboot system now”.

سيعمل جهازك على استعادة ضبط المصنع تلقائياً بعد هذه الخيارات، ومن ثم سيعمل على إعادة التشغيل، وستظهر لك قوائم اتبع الخطوات المرفقة على جهازك،ويجب أن تتأكد من التطبيقات التي تريد أن تحملها على جهازك، فهنالك كثير من التطبيقات توهمك ولكن تكون فيروسات تدخل على جهازك لتدمير النظام، فيجب عليك الحذر والتأكد جيداً قبل الشروع بتحميله، ومن ثم لتزيد من سرعة الجهاز اعمل على تقليل الإضاءة وإيقاف تشغيل الإنترنت إذا كنت لا تستخدمه.

إغلاق
error: Content is protected !!