تكنولوجيا

كيفية التقاط لقطة على جهاز كمبيوتر

كيفية التقاط لقطة على جهاز كمبيوتر

إن الفعل البسيط المتمثل في أخذ لقطة شاشة هو أمر بسيط إلى حد ما لكن القدرة على القيام بذلك لا تزال تمثل مهارة جيدة كيفية التقاط لقطة على جهاز كمبيوتر. قد تحتاج إلى لقطة شاشة للعمل ، أو لسجلاتك الخاصة ، أو قد تحتاج إلى إرسال لقطة شاشة للدعم الفني. أو يمكنك فقط التقاط لحظة مثيرة تحدث على شاشتك.

هناك عدة طرق لالتقاط لقطة شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows . أولاً ، سنوجهك عبر أسهل طريقة – وبعد ذلك سنريك طريقة أخرى ممكنة بعد ذلك.

 

الخطوة 1: التقاط الصورة

أظهر ما تريد التقاطه على شاشتك واضغط على ” شاشة الطباعة” (غالبًا ما يتم اختصارها إلى “PrtScn”). عادةً ما يكون موجودًا في الزاوية العلوية اليمنى من لوحة المفاتيح وسيأخذ لقطة شاشة لكل شيء على جميع شاشات العرض. بدلاً من ذلك ، اضغط على Alt + Print Screen  لالتقاط لقطة شاشة للإطار النشط. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمول ، فقد تحتاج إلى الضغط على Fn + Print Screen  أو مفتاح Windows + Print Screen  إذا كان الكمبيوتر المحمول لديه ميزة أخرى تم تعيينها لهذا المفتاح المحدد.

على العديد من أجهزة الكمبيوتر ، تومض شاشتك أو تغميقها لفترة وجيزة لإعلامك بأن لقطة الشاشة قد تم التقاطها. ومع ذلك ، في بعض الأحيان لا توجد علامة واضحة على أن لقطة الشاشة قد نجحت ، لذلك يتعين عليك البحث في السعة التخزينية لديك للتأكد من التقاطها. لاحظ أنك إذا كنت لا تستخدم مفتاح Fn ، فتأكد من عدم إضاءة المفتاح أو تشغيله: في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، سيمنع مفتاح Fn المضاء عملية لقطة الشاشة من العمل بشكل صحيح لأن Windows يسجل ثلاثة مفاتيح بدلاً من مفتاحين (نفس الشيء مع قفل قبعات ، الخ).

إقرأ أيضا:طريقة شحن فيرجن

عادةً ما يقوم OneDrive من Microsoft بحفظ الشاشة تلقائيًا في مجلد OneDrive. ستتمكن الآن من العثور عليه هناك ، في “الصور” ، ضمن “لقطات الشاشة” (قد يظهر مجلد “لقطات” إذا كان هذا هو أول مجلد لك). يمكنك الذهاب هنا لفتح الملف وإعادة تسميته إذا كنت ترغب في ذلك. إذا كان لديك Dropbox مثبتًا ، فقد يتم أيضًا إيداع لقطة الشاشة تلقائيًا في دليل Dropbox الخاص بك ، ضمن لقطات شاشة (مثالية  لـ “واجهة العرض “).

الخطوة 2: افتح الرسام

تحقق من لقطة الشاشة في مجلد لقطات الشاشة. إذا كنت ترغب في ذلك تماما كما هو ، عظيم! يمكنك حفظه ونقله وإرفاقه برسالة بريد إلكتروني وتحميله حيثما تريد. ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من لقطات الشاشة ، قد ترغب أيضًا في قصها أو تغييرها بطريقة ما. هناك العديد من البرامج التي يمكنها القيام بذلك ، ولكن الأقرب في متناول اليد هو Microsoft Paint الذي طالت معاناته .

طالما كنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من Windows 10 ، اكتب ” الرسام”  في شريط بحث Windows وانقر فوق النتيجة المقابلة.

الخطوة 3: لصق لقطة الشاشة

بمجرد فتح الرسام ، انقر فوق  الزر ” لصق” في الزاوية العلوية اليمنى من البرنامج ، أو اضغط على Ctrl + V  على لوحة المفاتيح للصق لقطة الشاشة. يجب أن تشاهد الصورة التي قمت بالتقاطها تظهر في نوافذ التحرير في الرسام.

إقرأ أيضا:طريقة الكول مي موبايلي

من هناك ، قم بإجراء أي تعديلات تريدها ، بما في ذلك اقتصاص جزء معين من الصورة أو تحديده.

الخطوة 4: حفظ لقطة الشاشة

انقر فوق خيار الملف الرئيسي في الزاوية العلوية اليمنى ، متبوعًا بحفظ باسم .

قم بتسمية الملف الجديد ، واختر موقع الحفظ ، وحدد تنسيق الملف المطلوب من القائمة المنسدلة. بالنسبة لمعظم الأغراض ، سيكون أداء JPG جيدًا ، ولكن تتوفر مجموعة متنوعة من التنسيقات الأخرى للاختيار من بينها ، مثل PNG و BMP و GIF وغيرها. انقر فوق الزر حفظ الرمادي في الزاوية السفلية اليمنى عند الانتهاء.

وهذا كل شيء! انت انتهيت.

البدائل: أداة القص

أفضل طريقة بديلة هي أداة القطع Windows 10. تعمل الأداة المساعدة لالتقاط الشاشة المضمنة في نظام التشغيل Windows بشكل جيد بما فيه الكفاية ، ولكنها ليست الأكثر قوة أو تنوعًا عندما يتعلق الأمر بحفظ لقطة من الشاشة. ومع ذلك ، تعد أداة القطع أداة مساعدة تتيح للمستخدمين تحديد أجزاء من شاشة سطح المكتب الخاصة بهم والتقاطها بشكل أفضل على أنها لقطة شاشة ، دون الحاجة إلى لوحة مفاتيح.

للبدء ، فقط اكتب أداة القطع في شريط بحث Windows 10 وحددها لفتحه. من هناك، وأنها سوف تعطيك خيارات مثل رسم حر على شكل قصاصة  و قصاصة ويندوز،  أو قصاصة مستطيلة . يمكنك حتى ضبطه على تأخير فترة معينة من الوقت إذا كنت تحاول التقاط لحظة محددة في الفيديو أو الرسوم المتحركة. ثم يمكنك أخذ القصاصات المتكررة في نفس الوضع ببساطة عن طريق الضغط على مفتاح Alt و N المفاتيح.

إقرأ أيضا:تغيير حجم الصورة

تواصل أداة القطع الحصول على وظائف جديدة أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنه الآن استخدام وظائف تحرير الصور لإنشاء تطبيق Snip & Sketch. في أي وقت تلتقط فيه لقطة شاشة ، ستظهر تلقائيًا كصورة مصغرة – مثل MacOS Mojave – بحيث يمكنك بعد ذلك أخذها مباشرة إلى تطبيق Snip & Sketch لتحريرها بسهولة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن Microsoft قد ذكرت (عبر رسالة في تطبيق Snipping Tool نفسه) أن Snipping Tool “ستنتقل إلى منزل جديد” في تحديث Windows مستقبلي. لكن شركة التكنولوجيا تشجع المستخدمين على “الاقتراب مثل المعتاد” من خلال تطبيق Snip & Sketch الجديد.

يمكنك أيضًا محاولة الضغط على Windows Key + Shift + S معًا لتنشيط تطبيق Snip & Sketch دون الحاجة إلى فتحه. كما هو الحال في MacOS ، ستؤدي إلى تغميق الشاشة ، وتتيح لك تحديد المكان الذي ترغب في قصه ، ثم حفظ الصورة في الحافظة لنقلها إلى الرسام أو التطبيقات الأخرى.كيفية التقاط لقطة على جهاز كمبيوتر

إذا كنت تريد المزيد من الخيارات لاختيار وتخصيص لقطات الشاشة (ولا تمانع في تنزيل تطبيق جديد) ، فنحن نقترح تجربة LightShot . قد يكون LightShot خيارًا أفضل للعمل المحترف أو لقطات الشاشة التي تحتاج إلى تحرير كبير.

السابق
كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك وتوحيد لون البشرة
التالي
نصائح حول كيفية التعامل مع الزوجة كيفية التعامل مع الزوج