كيف أمنع ظهور الحبوب و البثور بعد إزالة الشعر

كيف أمنع ظهور الحبوب و البثور بعد إزالة الشعر

ظهور الحبوب والبثور الصغيرة على الجلد بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم أو الوجه أمر ذائع و منتشر جدّاً بين السيدات وقد ترجع تلك الإشكالية إلى المكابدة من جلد ذو طبيعة حساسة أو التهاب البشرة. إن كنتِ من الإناث اللواتي يواجهنَ تلك الإشكالية عقب كل مرة تزيلين الشعر فيها، سنكشف لكِ في ما يلي عن أبرزّ الخطوات التي تساندكِ في تجنّب ظهور الحبوب و البثور بعد إزالة الشعر فضلاً عن أننا سنقدّم لكِ الإجابات للتخلّص منها. تابعي القراءة واكتشفي كل الحلول.

في هذا سوف نتطرق بشكل دقيق ومفصل الى اسباب ظهور الحبوب والبثور الجلدية بعد عمليّة ازالة الشعر الزائد من البشرة والجسم بالشفرة أو الشمع و كذلك بالليزر ككل وكذلك سوف نقدم لك حلول بسيطة للحد من ظهور هذه الحبوب و البثور الإلتهابات المزعجة.

 أسباب ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر لدى النساء

قبل الدخول في خطة كاملة لمنع ظهور الحبوب بعد الحلاقة ، من الجوهري أن نفهم الأسباب وراء ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم في المقام الأول. المبرر الأساسي له علاقة بالالتهاب. وقتما تقوم بتشغيل آلة الحلاقة على بشرتك ، حتى بلطف ، فإنك تزيد من خطر إصابة جلدك وتهيجه.

من الممكن أن يتضح ذلك التهيج على مظهر احمرار بسيط أو تورم ثم يهدأ بعد بضع ساعات ، ولكن إذا اتبعت تقنية حلاقة غير ملائمة ، فقد تواجه نتوءات حمراء أيضًا. الحلاقة في الاتجاه الخاطئ ، الحلاقة بلا تزييت كافٍ (أو الحلاقة الجافة) ، استعمال شفرات حلاقة قديمة أو باهتة أو استعمال شفرات متسخة، جميعها من العوامل المحتملة لظهور الحبوب بعد إزالة الشعر الزّائد.

خلال حلق و إزالة الشعر ، من الممكن أن تتسبب شفرة آلة الحلاقة في تهيج بشرتك وتتسبب في التهاب في جذور الشعر ، الأمر الذي يكون السبب في ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر. بصرف النظر عن الاسم ، من الممكن أن تتسبب أساليب إزالة الشعر الأخرى في ظهور بثور الحلاقة – كمثال على هذا ، لدى إزالة جذور الشعر جزئيًا فقط خلال إزالة شعر الوجه بالشمع.

من الممكن أن تتكبد جميع أنواع الجلد من نتوءات الحلاقة. البشرة الجافة والحساسة معرضة للخطر خصوصا لأن الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة أضعف. بالنسبة للبشرة الدهنية أو المختلطة من جهة أخرى ، من الممكن أن يسد الزهم الزائد المسام الأمر الذي يؤدي أيضًا إلى الالتهاب. لهذا ، إن لم يكن هنالك واحد من محصن ، فما هي أحسن طريقة للتخلص من حبوب و بثور الحلاقة؟

الخطوات التي يجب القيام بها بعد إزالة الشعر لتجنّب ظهور الحبوب

يمكن للسيدات اتخاذ خطوات للمساعدة في منع حبوب بعد إزالة الشعر بالشمع من مناطق مختلفة من الجسْم.

فكيف يمكنك منع ظهور الحبوب بعد عملية نزع الشعر من بشرة جمسمك؟ وأسهل مما كنت اعتقد. تابع القراءة للحصول على أربع خطوات سهلة لاتباعها في المرة التالية التي تحلق فيها .

  • الخطوة 1: قشري بشرتك

يعد تقشير خلايا الجلد الميتة أمرًا أساسيًا للحصول على حلاقة أكثر نعومة ويمكن أن يساعد في إزالة أي وسخ أو بكتيريا تسد المسام و بالخصوص مسام الوجه و ذلك لتجنب ظهور الحبوب الصغيره الحمراء والتي تعاني معظم النساء و الفتيات .

  • الخطوة 2: استخدم ماكينة حلاقة نظيفة

ليس من اللائق أن تعلق خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب في ماكينة الحلاقه. شطف ماكينة الحلاقه مع كل تمريرة أثناء إزالة الشعر ، لكنه لن يزيل بالضرورة كل آثار الأوساخ. لا يؤدي هذا التراكم إلى إضعاف شفرة الحلاقه بمرور الوقت فحسب ، بل يمكن أن يعزز نمو البكتيريا وبثور ما بعد حلق الشعر. قبل وبعد الحلاقه ، اشطف ماكينة الحلاقه بالماء الدافئ وامسحها بممسحة أو رذاذ مضاد للبكتيريا. أيضًا ، تجنب استخدام نفس الشفرة لأكثر من أسبوع.

  • الخطوة الثالثة: تطبيق كريم الحلاقه

كريم االحلاقه يساعد ماكينة الحلاقه على الانزلاق على الجَلد بسهولة ، وبالتالي تقليل مخاطر الجروح والتهيج. تهيج أقل يعني فرصة أقل لتكوّن حب الشباب.

كيفية علاج و منع الحبوب التي تظهر بعد نزع و حلق الشعر من البشرة

توجد الكثير من الطرق لمنع مشكلة ظهور الحبوب بعد عملية إزالة الشّعر وذلك باستعمال العديد من الزيوت الطبيعية على الأماكن التي قمت بإزالة الشّعر منها ومن أسهل الوصفات الشائعة لمنع حدوث وظهور هذه الحُبوب بالبشرة خاصة البشرة الحساسة ننصحك بتطبيق الوصفات التالية:

في أكثرية الحالات ، يمكن للفرد علاج و منع الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر في البيت.حاول أن تحمي وتحافظي على المنطقة نقية وجافة ومرطبة ، إذ من الممكن أن يساعد هذا في تخفيض التهيج حتى يتعافى ا لجلد بعد إزالة الشعر

وصفات منزلية لمنع ظهور الحبوب بعد ازالة الشعر

  • علاج الحبوب بعد إزالة الشعر: خلطة زيت شجرة الشاي وزيت الزيتون

امزجي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة من الحجم الصغير من زيت الزيتون. طبّقي الخليط على الحبوب الناتجة عن إزالة الشعر ودلّكيها باليد لمدة دقيقة أو دقيقتين. اتركي الخليط على بشرتكِ طوال ساعات الليل.

  • علاج و منع الحبوب بعد ازاله الشعر من البشرة: خلطة الألوفيرا

استخرجي الجل من ورقة ألوفيرا وطبّقيه على الحبوب الناتجة عن ازالة الشعر. اتركيه لفترة ليلة كاملة ولاحظي النتائج المرجوة في النهار التالي. الألوفيرا ستساعد في تهدئة الجلد فضلاً عن أنها ترطّب البشرة.

  • علاج و منع حبوبوب بعد ازالة الشعر: خلطة ماء الورد

طبّقي ماء الورد على الحبوب الناتجة عن ازاله الشعر واتركيه ليجفّ على الجلْد

ماء الورد سيخفف من التهابات الجلدية ليزيل الحبوب المؤذية والمقلقة

طرق اخرى لمنع ظهور حبوب بعد ازالة الشعر

هناك طريقة أخرى لمنع ظهور الحبوب والنتوءات والتهيج باستخدام كريم الهيدروكورتيزون. سيؤدي تطبيق طبقة رقيقة من كريم الهيدروكورتيزون إلى منع أي حكة بعد إزالة الشعر ويمكن أن يساعد في منع تكون الحبوب.

تجنب التمرين الذي يتعرق فيه العرق فورًا لأن مسام الجسْم ستكون أكثر انفتاحًا للعرق والبكتيريا والزيوت التي يمكن أن تسبب الحبوب.

إغلاق
error: Content is protected !!