كيف تختارين الطبيب المناسب لطفلك؟

كيف تختارين الطبيب المناسب لطفلك؟

عندما ترزقين بطفل ستشعرين بسعادة كبيرة، لكنه أيضا قد يصيبك بالإرتباك. ستحبين طفلك جدًا وسترغبين في أن تضمنى له أفضل رعاية ممكنة. واحدة من أهم الجوانب للرعاية والإهتمام بالمولود الجديد هي أن تجدي طبيب الأطفال المناسب لطفلك.

 

هنا بعض النصائح لمجموعة من الخبراء لأفضل الطرق لاختيار طبيب الأطفال الملائم.

 

    • حاولي أن تقابلى طبيب الأطفال قبل أن تتوجهي بطفلك إلى عيادته. كثير من الأطباء يقدمون مشورات ما قبل عملية الولادة، فيجب عليك أن تستفيدي من تلك المشورات وبذلك تستطيعين أن تتعرفي على الطبيب ورؤية العيادة الخاصة به قبل أن تصطحبي مولودك إليه.

 

    • المكان الذي يتواجد به طبيب الأطفال الخاص بك مهم بدرجة كبيرة. عندما ترتفع حرارة طفلك فجأة أو يصاب بالتقيؤ، فآخر شيء ستمنيه حينها هو الدخول في معركة ازدحام الطرق في شوارع القاهرة. ابحثى عن طبيب الأطفال الأقرب إلى منزلك أو الذي يوفر خدمة الزيارات المنزلية.

 

    • اطلبي من عائلتك وأصدقائك ترشيحاتهم للأطباء المناسبين. التجربة الشخصية في التعامل مع الأطباء في أغلب الأحيان تكون أكثر دقة من إعلانات الأطباء أنفسهم.

 

    • لا تخافي من التغيير. إذا كنت غير سعيدة مع طبيب الأطفال الخاص بطفلك فيجب عليك تغييره في الحال. عند تغيير طبيب طفلك يجب عليك مراعاة اختيار الطبيب الذي سوف يوفر قاعدة بيانات الكترونية لتاريخ التطعيمات الخاصة بطفلك. وبذلك تتأكدين أن طفلك لن يفقد أي من تطعيماته أثناء عملية تغيير الطبيب. تأكدي من راحتكم النفسية تجاه طبيب طفلك والتأكد من أنه يستمع اليك بعناية عندما تتحدثين. فكثير من الأطباء يعتقدون أنهم يعرفون أفضل من الغير، ولذلك لا يستمعون إلى المرضي أو الوالدين. سترغبين دومًا في أن تجدي طبيب الأطفال الذي لا يتجاهلك ويعمل معك من أجل حل المشكلات التي قد تواجهك.

 

    • ابحثي عن الطبيب الذي يؤمن بأهمية عمل الفحوصات الوقائية للطفل السليم بنفس القدر بالنسبة للطفل المريض. الرعاية الصحية الوقائية مفيدة لأطفالك لأن أجسامهم تتغير بشكل سريع ولذلك يجب مراجعة طبيب الأطفال الخاص بطفلك سنويًا لكي تتأكدي من أنه ينمو بشكل سليم وصحة جيدة.

 

    • تأكدي أن المجموعة المسئولة عن الرعاية الصحية لطفلك تناسبك وتناسب طفلك أيضًا. زيارة العيادة والإتصال بخدمة العملاء والتحقق من موقعهم الإلكتروني والتحدث مع الأطباء ورؤية مدى تفاعلهم مع طفلك. جميع هذه الأمور هامة لتضمنى سعادتك مع طبيب طفلك الجديد.

 

حظ سعيد في العثور على طبيب الأطفال المناسب لك ولعائلتك! نحن نسعد بمساعدتك في التعرف على سبل الرعاية الطبية للأطفال في القاهرة.

إغلاق
error: Content is protected !!