كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟

كيف تختارين الملابس الداخلية خلال الحمل؟

ارتداء الملابس الداخلية المناسبة تماما لشكل جسمك من القواعد الأساسية التى يجب الإهتمام بها قبل التحضير للزي اليومي سواء سواء في فترة الحمل أو في أى وقت آخر. فكلما كانت الملابس الداخلية مريحة وتأخذ شكل الجسم دون أن تكون واسعة بشكل زائد، كلما بدا جسمك بمظهر أفضل وزادت ثقتك بفسك مما ينعطس إيجابيا على جمال مظهرك الخارجي.

 

 

في فترة الحمل تحدث تغيرات عديدة في شكل الجسم، ووفقا لذلك تكون هناك معايير جديدة يجب النظر إليها عند اختيار الملابس الداخلية لتناسب شكل جسم الجديد. تعرفي فيما يلي على أهم النصائح والمقاييس التى يجب وضعها فى الإعتبار قبل شراء الملابس الداخلية خلال الحمل.

 

 

كيف تختارين حمالة الصدر الصحيحة

– يزداد حجم الثدي خلال فترة الحمل ويكون أكثر امتلائا فى الثلث الأخير منه. فإذا كنت فى المراحل الأولى من الحمل، توقعي ازدياد حجم صدرك فى أي لحظة، وبناء على ذلك عندما تلاحظين أن ثديك قد أصبح بارزا بدرجة أكبر مع حمالة الصدر المعتادة فهذه إشارة على أنه يجب شراء حمالة أخرى بمقاس أكبر للكب، بحيث يزداد عن القديم درجة أو درجتين حسب الحجم الجديد للثدي.

 

– يمكنك أيضا شراء حمالات الصدر المخصصة للحوامل فهى مريحة أكثر من حمالات الصدر العادية وتتميز بأن لها إطارا ناعما تخلو من السلك السفلي الذي يحمل الصدر ويسبب له الإلتهابات في بعض الأحيان.

 

– من الأفضل أيضا أن تمتلكي ثلاثة حمالات للصدر خلال فترة الحمل بحيث لا تخلو من الألوان الأساسية الثلاثة؛ الأسود والأبيض والبيج فهذه الألوان تتناسب مع جميع ألوان ملابسك أيا كانت.

 

 

– أخيرا ضعي في اعتبارك أن مقاس ثديك قد يتغير فى أي لحظة ويزداد تدريجا كلما تقدمت فى شهور الحمل، لذا فيمكنك بدلا من شراء حمالة صدر جديدة كل شهر تقريبا، الإستعانة بوصلات توسيع حمالة الصدر والتى يتم ثبيتها فى الخلف لتوسيع وتضييق المقاس وفقا لحجم الثدي المتغير.

 

 

كيف تختارين السروال الداخلي

 

عندما يتعلق الأمر بالسراويل الداخلية، أمامك الكثير من الموديلات التى يمكنك الإختيار من بينها خلال فترة الحمل.

 

– السراويل المثيرة التى تكون مرفقة بالملابس اللانجيري يمكن ارتدائها فى المرحلة الأولي فقط من الحمل حيث أن حجم البطن لا يزداد بدرجة تستدعي تغييرها.

 

– يجب البدء فى شراء السراويل الجديدة فى المرحلة الثانية والثالثة من الحمل. ويفضل شراء الأنواع المنخفضة الخصر مثل البيكيني بجيث تنتهي حوافه أسفل بروز البطن.

 

– ويمكنك أيضا شراء السراول المرتفعة الخصر على أن تقوم بتغطية البطن بالكامل. ورغم أن هذا النوع من السراويل ليس الأفضل بالنسبة للسيدات الحوامل، لكن يظل اختيار السيدات المفضل لكونه مريحا بدرجة أكبر. الأهم هنا اختيار الموديلات الناعمة ويفضل ان تكون أقمشتها ناعمة ومطاطة حتى لا تسبب التهابات فى البطن.

إغلاق
error: Content is protected !!