كيف تصبحين حاملا بشكل أسرع ؟ أهم الفيتامينات التي تعزز خصوبتك

كيف تصبحين حاملا بشكل أسرع ؟ أهم الفيتامينات التي تعزز خصوبتك

مع محاولة الحمل بشكل متكرر تصبح الدورة الشهرية بمثابة قلق دائم للنساء وإذا كنت تحاولين الحمل منذ فترة وبدأت بالقلق سلفا فنحن ننصحك أن تفكري بطريقة أخرى نحو استعداد جسمك للحمل ابتداء وهل تنقصه بعض الفيتامينات التي تعزز خصوبتك أم لا ؟

 

ماهي أهم الفيتامينات التي تعزز خصوبة المرأة:

 

  • حمض الفوليك:

ومع أن حمض الفوليك فيتامين شائع للحمل يساعد على استقرار الحمل ، إلا أنه يزيد أيضًا من معدلات الخصوبة مما يجعله فيتامينًا أساسيًا لمن يحاولن الحمل إذا كنت تحاولين الحمل ، يجب أن تتناولي 1 مجم يوميًا.

 

  • فيتامين e

فيتامين (e) مهم جدا لخصوبة المرأة لأنه يساعد في إصلاح الخلايا كما أنه محفزرائع للخصوبة خاصة للنساء فوق سن 40 ويساعد أيضًا في دعم الخصوبة لجميع النساء بشكل عام.

 

  • فيتامينات ب المركبة:

إذا كنت تبحثين عن طرق للحمل بسرعة ، فعليك إضافة فيتامينات ب إلى نظامك الغذائي وهذا لأنها تدعم المبايض في إطلاق البويضة أثناء الإباضة ، أيضا يمكن أن تساعد فيتامينات B6 جسمك على الحمل بشكل أسرع لأنها تزيد من مستويات هرمون البروجسترون المسؤول عن زيادة سماكة بطانة الرحم والضروري لتخصيب البويضة.

 

  • الحديد:

يمكن أن يسبب نقص الحديد فقر الدم ويمكن أن يجعل من الصعب الحمل. من أجل تحسين فرص جسدك في الحمل ، يجب عليك إضافة مكملات الحديد إلى نظامك الغذائي.

 

  • الزنك:

أحد الأسباب التي تساعد فيتامين الخصوبة للإناث عند محاولة الحمل بسرعة وذلك لأن نقص الزنك يجعل الحمل يستغرق وقتًا أطول بكثير.

 

  • أنزيم كيو 10 :

هذا الإنزيم الطبيعي هو وسيلة سهلة للحمل لأنه يساعد بشكل كبير على تحسين جودة البويضات لدى الإناث وكذلك عكس علامات الشيخوخة في الخلايا الإنجابية.

 

  • فيتامين د:

فيتامين د هو مكمل حيوي آخر ضروري لتحسين خصوبة المرأة لأنه عامل رئيسي لتطوير الهرمونات الصحية. يساعد في موازنة الدورة الشهرية وخلق المركبات المناسبة في الجسم لتكون مناسبة للحمل.

 

  • زيت السمك:

تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة عادة على زيت السمك لأنه يساعد في تحسين نمو دماغ الطفل. وتعمل الأحماض الدهنية أوميجا 3 على تحسين خصوبة الإناث وهو أمر مهم للحمل.

 

  • السيلينيوم:

يلعب السيلينيوم دورًا كبيرًا في تحسين جودة السائل المنوي لدى الرجال ويساعد أيضًا في دعم صحة السائل الجريبي المحيط ببويضات النساء. هذا يجعل السيلينيوم أحد فيتامينات الخصوبة التي يمكن أن تدعم النساء بالفعل.

 

وبالطبع فإننا نذكرك مرة أخرى بضرورة استشارة طبيبك الخاص قبل تناول أي من هذه الفيتامينات من أجل صحتك العامة.

تمنياتنا لك بصحة جيدة وحمل رائع .

إغلاق
error: Content is protected !!