كيف تكوني ذكية في تنظيف منزلك

كيف تكوني ذكية في تنظيف منزلك

تنظيف المنزل من الأمور الهامة التي تقوم بها ربة النزل بصورة يومية للحصول على منزل نظيف وهادئ وذلك من خلال تنظيف جميع غرف المنزل والمطبخ والحمام والغسيل لأن هذا من شأنه أن يساعدها على الإحساس بالراحة والإنتعاش ويصل بها إلى القدرة على الاسترخاء دون أن تشعر بالذنب لتقصيرها في الأعمال المتطلبة منها , لذا نقدم لك سيدتي اليوم نصائح منزلية رائعة وهامة تساعدك في تنظيف بيتك بكل سهولة وفي وقت قصير , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة :

إهتمي بوضع جدول واقعي للتنظيف قبل القيام بإستهلاك العمل وينصح بتقسيم مهمات التنظيف على أيام الأسبوع , وذلك على حسب عدد الغرف ونوعها , فمثلا يمكنك سيدتي تخصيص يوم لتنظيف المطبخ , وآخر لتنظيف الحمامات , ويوم لتنظيف غرف النوم وغرف الإستقبال .
ويفضل أن تقومين بغسيل الملابس بصورة يومية كي لا تتراكم وينصح أن تقومين بهذه المهمة في الصباح الباكر .

راعي الإهتمام بالتخلص من الفوضى قبل قيامك بعملية تنظيف الغرف , وذلك عن طريق قيامك برمي الأغراض التي لم تقومين بإستعمالها بعد والتي لا بحاجة إليها .

عند شراء منزل جديد يمكنك الاعتماد علي شركة ترميم منازل بالرياض .

إحرصي جيدا على تلميع الأثاث بواسطة إستعمال منظفات طبيعية فعالة .

لأ تنسين الإهتمام بصورة كبيرة بتنظيف الأبواب وخاصة الباب الخارجي , الذي يعتبر المواجهة الأولى للبيت .

وأخيرا قومي بمسح الأرضيات بصورة جيدة .

ينصح بتنظيف بيتك عندما تشعري بالنشاط .

يمكنك أيضا توزيع المهامات على أفراد عائلتك حسب قدرة كل فرد منهم , حيث أن المساعدة تختصر الوقت وتقليل من الإحساس بالتعب .

من الضروري أخذ أوقات للإستراحة وذلك لتتفادين الشعور بالتعب .

يجب الإبتعاد عن تنظيف النوافذ في الأيام المشمسة أو الممطرة .

يمكنك تنظيف المجالس من خلال شركة تنظيف مجالس بالرياض.

نصائح لتنظيف أدوات المطبخ الأساسية

من الأمور الهامة التي يجب على ربة المنزل القيام بها هي تنظيف أدوات المطبخ الأساسية من حين لآخر للمحافظة على سلامتها وقدرتها على العمل , لذا نقدم لك سيدتي اليوم نصائح رائعة لتنظيف أدوات المطبخ الأساسية , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

فرن الغاز

فبل البدء يجب الإنتباه إلى إطفاء الشعلة ثم قومي بنثر الملح على الأماكن التي تم إنسكاب الصلصة وتراكم الدهون مع الحرص أن يكون الفرن ما يزال محتفظ بحرارته ثم قومي بترك الملح لمدة دقيقة وبعد ذلك قومي بإزالة الملح بقطعة من القماش , أو بواسطة إستعمال إسفنجة نظيفة .

الشفاط

عليكي الإهتمام جيدا بوضع مقدار من البيكنج صودا في وعاء ممتلئ بالمياه الساخنة وبعد ذلك قومي بإضافة سائل غسيل الأطباق إليها ثم قومي بتبليل الفرشاة بالخليط ثم قومي بدعك الشفاطط بها لإزالة الدهون والبقع العالقة بها .

الخلاط الكهربائي

قومي سيدتي بوضع الصابون السائل داخل إبريق الخلاط , وبعد ذلك قومي بسكب الماء ثم قومي بتشغيل الخلاط حتى يختلط الماء بالصابون جيدا وبعد ذلك قومي الإبريق بالماء .

غسالة الأطباق

عليكي إفراغ غسالة الأطباق تماما ثم قومي بملئ وعائها بكوب من الخل الأبيض , ثم غلق بابها وبعد ذلك قومي قومي بتشغيلها وذلك من خلال دورة المياه الساخنة , مما يؤدي ذلك إلى إزالة الشحوم والأوساخ , وأي روائح عفن , وأخيرا سيدتي قومي بمسح الجزء الخارجي من غسالة الأطباق بواسطة إستعمال فوطة مبللة بالمياه المضاف إليها الخل الأبيض .

كيفية التخلص من روائح المطبخ الكريهة

تعاني ربة المزعجة من رائحة المطبخ الكريهة المنبعثة من أدوات المطبخ والطهي وتبحث دائما أن حلول فعالة وسريعة وآمنة للتخلص من هذه المشكلة , لذا نقدم لك سيدتي اليوم كيفية التخلص من روائح المطبخ الكريهة , والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

لتعطير الثلاجة

يمكنك إستعمال حبة برتقال وذلك عن طريق ثقبها ثم قومي بتثبت حبات قرنفل في داخلها , ثم قومي بوضعها على أحدى رفوف الثلاجة لإمتصاص الروائح المزعجة , مع مراعاة التحقيق من صلاحية المواد الغذائة بداخل الثلاجة كل يومين لتتفادين مشكلة الروائح الكريهة .

لتعطير غسالة الأطباق

قومي بطحن قشور البرتقال ثم قومي بإضافته إلى غسالة الأطباق لتعطي الأواني المغسولة رائحة منعشة .

لتعطير المطبخ

إتركي وعاء صغير من القهوة أو الخل الأبيض في المطبخ , مما يساعد ذلك على إمتصاص الروائح الكريهة , مع مراعاة تشغيل الشفاط عند قيامك بطهي الأطعمة .

اذا حدث تسرب في المياه ووجدت اثر للمياه غير معلوم المصدر علي الارضيات او الحوائط يجب عليك التواصل مع شركة كشف تسربات المياه بالرياض.

إغلاق
error: Content is protected !!