كيف يمكنني مشاهدة نتفلكس على التلفزيون لدي؟

كيف يمكنني مشاهدة نتفلكس على التلفزيون لدي؟

نتفلكس كثيراً منا قد يسمع كل يوم عن إعلانات لمسلسلات أو أفلأم عليه، ويجب أن تعلم أنه هذه العروض لأن تكون متاحة إلا في Netflix أو من إنتاجه، بالطبع إذا كنت لا تستخدم هذه الشبكة ولا تعرفها سوف نقوم اليوم بالتعرف عليها سوياً.

ما هي نتفلكس  Netflix

نتفلكس Netflix هي شركة إعلامية أمريكية وتوجد في مدينة لوس أنجلس بكاليفورنيا، تأسست من قبل Red Hastings و Mars Valley، وكانت البداية صغيرة للغاية وهذا مقارنةً بمكانتها الحالية.

نتفلكس تأسست في عام 1997، وهي شركة تبيع أقراص DVD وتقدم خدمة جديدة ومتميزة من نوعها وتوفر توصيل DVD للعملاء عن طريق البريد، وتقدم العرض باشتراكات شهرية للعملاء تزويدهم بدلاً من الدفع مقابل كل شحنة لتوصيل أقراص DVD عن طريق البريد، فإن تكلفة توصيل واحد هي نفسها عند توصيل عشر مرات أو 100 توصيل أو العدد المطلوب.
قد أدى ذلك إلى انخفاض سريع في المتاجر أو الشركات التي تعمل بطريقة تقليدية، في عام 2005  تجاوزت شركة نتفلكس قاعدة بيانات بها أكثر من أربعة مليون مستخدم عن طريق بريد DVD_by mail.

في عام 2008 حدث شيء مثير للغاية، دخلت نتفلكس في شراكة مع LG لإنتاج مشغل Blu_ray_disc ، والذي يمكنه أيضًا الوصول إلى محتوى Netflix عبر الإنترنت، والذي يمكنه استخدام أداة لتشغيل أقراص blu_ray، ويمكنك الوصول إلى محتوى Netflix لإنشاء شبكة محرك أقراص Blu_ray، إلى جانب سهولة وصول المستخدمين إلى المحتوى الذي يحتاجونه بكل سهولة، وجذبت أقراص DVD و Blu_ray مصدرًا آخر وهو Netflix.

ولأن تحتاج Netflix لوقت طويل حتى أصبح التطبيق على جميع أنواع أجهزة الإنترنت Xbox وأجهزة Apple وأجهزة تلفزيون بالإضافة إلى الكثير من الهواتف الذكية.

طريقة عمل حساب netflix

كما ذكرنا سابقًا يمكن الوصول إلى محتوى Netflix من العديد من الأجهزة، مثل أجهزة التلفزيون الذكية وغيرها من الأجهزة، ولكن نتفلكس ليست مجانية، حيث تقدم فترة تجريبية مجانية للعملاء لمدة شهر واحد.

عندما يتم الاشتراك في Netflix، سوف ترى قائمة على شاشة التلفزيون تسمح للمشترك بالتنقل في مئات العروض التلفزيونية والأفلام والمسلسلات من خلال الضغط فوق الرمز أو قائمة البحث، وسيعتمد شكل قائمة Netflix على نوع الجهاز المتصل والتغيير.

كيف يمكنني مشاهدة نتفلكس على التلفزيون لدي؟

يقدم Netflix عناوين لمئات من البرامج التلفزيونية والأفلام، ولم يتم ذكر أي منها على الإطلاق، حيث يتم توسيع المحتوى باستمرار باستخدام إضافات جديدة، ويتم حذف العروض القديمة أو غير المرغوب فيها، تقدم Netflix بعض العروض على سبيل المثال: ( برامج تلفزيون ABC.، برامج تلفزيون CBS ، برامج تلفزيون Fox .، برامج تلفزيون NBC.، برامج تلفزيون AMC.).

كما تقدم الكثير من البرامج التلفزيونية والأفلام، وكذلك البرامج التي تنتجها Netflix نفسها، في قسم العلاقات العامة على موقع نتفلكس الإلكتروني، كما يمكن أيضًا العثور على قائمة تعرض المحتوى المضاف حديثًا ، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كان العرض التلفزيوني أو المسلسل التلفزيوني يتكون من عدة مواسم، فلا يمكن الوصول إلى هذا الموسم الذي يتم عرضه على قناة الإنتاج التلفزيوني الرئيسية.

ولكن فقط على Netflix، والذي تم عرضه بالكامل في قناة الإنتاج، والعرض متاح فقط على نتفلكس عندما يكون في العرض، حيث يمكنك الوصول إلى الموسم المعروض والانتظار حتى ينتهي الموسم على قناة الإنتاج قبل أن يصبح متاحًا بالكامل على Netflix.

نتفلكس خدمة بث

إن نتفلكس هي في الواقع خدمة بث متكاملة، وعندما تصل إلى المحتوى يمكن تقديمه أو تأخيره  أو حتى إيقافه مؤقتًا لعرضه لاحقًا، بالإضافة إلى ذلك يتتبع Netflix ما شاهدته وما تشاهده حاليًا حتى تقترح قائمة بناءً على مشاهداتك السابقة.

إغلاق
error: Content is protected !!