ما هي اقوي عضلة في جسم الانسان

ما هي أقوى عضلة في جسم الإنسان؟

 يعد هذا السؤال من الأسئلة الشائعة التي تعددت الإجابات ما هي اقوي عضلة في جسم الانسان حيث لا توجد إجابة واحدة لهذا السؤال نظرًا لوجود طرق مختلفة لقياس القوة هناك قوة مطلقة (أقصى قوة)، وقوة ديناميكية (حركات متكررة)، وقوة مرنة (تمارس القوة بسرعة)، وقوة تحمل (تحمل التعب).

 هناك ثلاثة أنواع من العضلات في جسم الإنسان: عضلات 

القلب، 

العضلات الملساء 

الهيكلية. 

تشكل عضلة القلب جدار القلب وهي مسؤولة عن الانقباض القوي للقلب تشكل العضلات الملساء جدران الأمعاء والرحم والأوعية الدموية والعضلات الداخلية للعين، ترتبط عضلات الهيكل العظمي بالعظام وفي بعض المناطق بالجلد مثل عضلات الوجه ويساعد تقلص عضلات الهيكل العظمي على تحريك الأطراف وأجزاء الجسم الأخرى، تذكر بعض المصادر أن هناك أكثر من 650 عضلة هيكلية مسماة في جسم الإنسان، على الرغم من أن بعض الأرقام تصل إلى 840 يأتي الخلاف من تلك التي تحسب العضلات داخل العضلات المعقدة، على سبيل المثال، العضلة ذات الرأسين العددية هي عضلة معقدة لها رأسان وأصلان مختلفان، ومع ذلك، يتم إدخالها على الحدبة الشعاعية.

 

واليك بعض العضلات التي تم تصنيفها علي انها اقوي عضلة في جسم الانسان.

\”عضلات العين الخارجية\”

تقع العضلات خارج العين داخل المدار ، لكنها خارجية ومنفصلة عن مقلة العين نفسها، تعمل على التحكم في حركات مقلة العين والجفن العلوي .

هناك سبع عضلات خارج العين العضلة الرافعة للجفن العلوي ، المستقيمة العلوية ، المستقيمة السفلية ، المستقيمة الإنسي ، المستقيمة الجانبية ، المائلة السفلية والمائلة العلوية. وظيفيًا ، يمكن تقسيمها إلى مجموعتين:

  • مسؤول عن حركة العين العضلات المستقيمة والمائلة.
  • مسؤول عن حركة الجفن الفائقة رافعة الجفن المتفوقة.

 تتحرك عضلات العين باستمرار لإعادة ضبط أوضاع العين، عندما يكون الرأس في حالة حركة، تقوم العضلات الخارجية بضبط موضع العين باستمرار للحفاظ على نقطة تثبيت ثابتة. ومع ذلك، فإن عضلات العين الخارجية عرضة للإرهاق. في ساعة من قراءة كتاب، تقوم العيون بما يقرب من 10000 حركة منسقة.

\”الألوية الكبيرة \”

 عضلة الألوية الكبيرة في الأرداف وتعتبر من أقوى العضلات في جسم الإنسان. وهو متصل بالعصعص ، أو عظم الذنب ، وكذلك العظام المحيطة الأخرى. العضلة الألوية الكبيرة هي المسؤولة عن حركة الورك والفخذ.

يساعد الوقوف من وضعية الجلوس ، وصعود السلالم ، والبقاء في وضع منتصب ، الألوية الكبيرة.

قد يكون سبب الألم أثناء الصعود إلى وضع الوقوف أو الانخفاض للجلوس هو متلازمة الألوية مكسيموس . تحدث هذه المتلازمة بسبب تشنج في عضلة الألوية الكبرى. يختفي الألم عادة عند الجلوس ويؤثر على جانب واحد فقط من الجسم.

يمكن أن تحدث أسباب أخرى للألم بسبب التهاب الأوتار أو الاحتكاك بين العظام والأوتار وعضلة الألوية الكبيرة. يشار إلى هذه الحالات إما بالتهاب كيسي أو التهاب الأوتار. تشمل علاجات هذه الاضطرابات العلاج الطبيعي أو الحبوب أو الحقن المضادة للالتهابات. قد يحاول المعالجون الفيزيائيون الضغط على مفصل عضلة الألوية الكبرى والعصعص ، أو يوصون بتمارين لتقليل الألم وتحسين نطاق الحركة.

وهي أكبر عضلة في جسم الإنسان. إنه كبير وقوي لأنه يقوم بمهمة الحفاظ على جذع الجسم في وضع منتصب. إنها العضلة الرئيسية المضادة للجاذبية التي تساعد في صعود السلالم. 

\”القلب \”

 تتكون من خلايا عضلة القلب. تم العثور على عضلة القلب في جدران جميع غرف القلب الأربعة ، على الرغم من أنها أكثر سمكا في البطينين وأرق في الأذينين. يرجع هذا التفاوت إلى الاختلاف في توليد قوة الانقباض اللازمة لدفع الدم بين الأذينين والبطينين ، حيث تتطلب البطينات طاقة أكبر بكثير.

وهي أصعب عضلة تعمل بجد في جسم الانسان ويعتد بعض العلماء ان القلب اقوي عضلة في جسم الانسان.

يضخ 71 جرامًا من الدم مع كل نبضة قلب يضخ القلب يوميًا ما لا يقل عن 2500 جالون (9450 لترًا) من الدم. يمتلك القلب القدرة على الخفقان أكثر من 3 مليارات مرة في حياة الإنسان.

\"ما

\” Masseter او العضلة الماضغة\” 

عضلات المضغ. إنها عضلة رباعية الزوايا سطحية قوية تنشأ من القوس الوجني ويتم إدراجها على طول الزاوية والسطح الجانبي لرأس الفك السفلي المضخة مسؤولة بشكل أساسي عن ارتفاع الفك السفلي وبعض إطالة الفك السفلي.

يعتبير بعض الاطباء ان العضل الماضغة هي أقوى عضلة بناءً على وزنها هي العضلة Masseter، مع عمل جميع عضلات الفك معًا، يمكنها إغلاق الأسنان بقوة تصل إلى 55 رطلاً (25 كجم) على القواطع أو 200 رطل (90.7 كجم) على الأضراس. 

\”عضلات الرحم\”

يتكون جدار الرحم من ثلاث طبقات من الأنسجة العضلية، تعمل ألياف العضلات بشكل طولي ودائري وغير مباشر ، وتتشابك بين الأنسجة الضامة للأوعية الدموية والألياف المرنة وألياف الكولاجين ، يتوسع هذا الجدار العضلي القوي ويصبح أرق مثل يتطور الطفل داخل الرحم.

بعد الولادة ، يعود الرحم الموسع إلى حجمه الطبيعي في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع ؛ ومع ذلك ، تبلغ أبعادها حوالي 1 سم (0.4 بوصة) في جميع الاتجاهات عما كانت عليه قبل الإنجاب، كما أن الرحم أثقل قليلاً ويظل تجويف الرحم أكبر.

 يقع الرحم في منطقة الحوض السفلي. تعتبر عضلاتها قوية لأنها تنقبض لدفع الطفل عبر قناة الولادة. تفرز الغدة النخامية هرمون الأوكسيتوسين الذي يحفز الانقباضات.

\” النعل\”

تقع عضلة النعل داخل القدم وهي مسؤولة عن الحركات الدقيقة للقدم ، على سبيل المثال حركة الأصابع الفردية.

 العضلة التي يمكن أن تسحب بأكبر قوة هي النعل. يوجد أسفل عضلة الساق (عضلة الساق). النعل مهم جدًا للمشي والجري والرقص. تعتبر عضلة قوية جدًا جنبًا إلى جنب مع عضلات الربلة لأنها تسحب ضد قوة الجاذبية للحفاظ على الجسم في وضع مستقيم. 

\”اللسان\” 

اللسان هو العضو العضلي الموجود في يتم توصيله عبر العضلات بالعظم اللامي ، والفك السفلي ، وعملية الإبري ، والحنك ، والبلعوم وينقسم إلى جزأين بواسطة التلم النهائي على شكل حرف V. هذان الجزءان ، الثلثان الأماميان والثلث الخلفي ، متميزان هيكليًا وتنمويًا. تشير الثقبة العوراء عند قمة التلم الطرفي إلى موقع الأصل الجيني للقناة الدرقية اللسانية.

تتكون من مجموعات من العضلات وهي تعمل دائمًا مثل القلب، يساعد في عملية خلط الأطعمة، إنه يربط ويلوي نفسه ليشكل حروفًا،يحتوي اللسان على لوزتين لغويتين ترشحان الجراثيم حتى عندما ينام الشخص، فإن اللسان يدفع باستمرار اللعاب إلى أسفل الحلق.

موقع صحة…المنصة الاكبر في الوطن العربي للمعلومات الصحية

 

إغلاق
error: Content is protected !!