ما هي خطورة الولادة في الشهر الثامن؟

ما هي خطورة الولادة في الشهر الثامن؟

أنا في أول أسبوع في الشهر الثامن وحدثت لي إنقباضات ولادة مبكرة ولكن الحمد لله تم تدارك الموقف، اريد أن اعرف ما هي خطورة الولادة في الشهر الثامن وشكرًا جدًا لكم.

 

لابد في البداية من التأكد هل الإنقباضات التي حدثت هي إنقباضات ولادة (يزيد الألم وتتكر الإنقباضات وتطول فترتها حتى مع المسكنات) أم أنها الإنقباضات المؤلمة فقط والتي تحدث لكثير من السيدات من الشهر السابع وحتى الولادة والتي تسمى بـ(تفاسيح الولادة).

 

 

هناك عاملان لتحديد مدى سوء الوضع: وزن الجنين، ومدى إكتمال نمو رئته وجهازه النفسي. في حالات الطلق المبكر ينصح بعض الأطباء بأخذ حقنة كورتيزون تساعد على إكتمال نمو رئة الجنين بشكل أفضل وهي حقنة آمنة في الشهور الأخيرة. إذا مرت إنقباضات الولادة المبكرة بسلام يجب أن ترتاح المرأة راحى تامة حتى يكتمل الحمل على قدر المستطاع وقد يأمر الطبيب بأدوية تثبيت أو محاليل، وإذا ولد الطفل قبل أوانه قد يحتاج لحضّانة أو لا يحتاج، ولا يمكن تحديد ذلك بنسبة 100% إلا بعد الولادة لأن مدى كفاءة الجهاز التنفسي لا يمكن إكتشافها إلا بعد أن يولد الطفل.

 

 

من الخاطئ تمامًا الإعتقاد بأن الطفل المولود في الشهر السابع سيكون أفضل حالًا من الطفل المولود في الشهر الثامن، وأن الطفل يموت إذا ولد في الشهر الثامن. كل يوم يقضيه الطفل في الرحم، بل كل ساعة تفيد الجنين وتجعل الوضع افضل إذا ولد مبكرًا. وزن الجنين ونمو جهازه التنفسي يزيد بشكل لا يمكن تصوره في الأسابيع الأخيرة وأسبوع واحد قد يجعل الموقف أفضل وأفضل.

 

 

بإذن الله سيصل طفلك في الموعد الذي كتبه الله له وسيكون بأفضل حال.

إغلاق
error: Content is protected !!