متى تستخدمين الفوط الصحية ولماذا؟

متى تستخدمين الفوط الصحية ولماذا؟

تبدأ الفتيات عند ظهور اعراض الدورة الشهرية لأول مرة فى استخدام الفوط الصحية المخصصة لذلك، وفي هذا اليوم تكون قد دخلت عالم النساء من أوسع أبوابه، اذ يتحتم عليها استخدام بعض المنتجات الخاصة بالنساء من الان وصاعداً، ولعل أهمها الفوط الصحية ، فما هي هذه الفوط ولماذا تستخدم؟

الفوط اليومية Panty liners عبارة عن فوط رقيقة جداً وصغيرة، يتم وضعها داخل الملابس الداخلية عن طريق استخدام الشريط اللاصق الموجود فيها، لتوفر بذلك هذه الفوط الحماية والراحة وحتى المرونة للأنثى.

الهدف الأساسي من استخدام الفوط اليومية يكمن في قدرتها على امتصاص الإفرازات وبالتالي إبقاءها بعيدة عن الجلد في المنطقة والشعور بالجفاف والنظافة طوال اليوم وعدم ظهور الرائحة الكريهة نتيجة لذلك، إلى جانب بقاء الملابس الداخلية نظيفة دون بقع او رائحة كريهة .

هذه الفوط اليومية تعد الحل الأمثل والأنسب لمحاربة الإفرازات، وبالأخص في الأوقات التي تزداد نسبة إفرازها، أي ما قبل الحيض وبعده وفي مرحلة التبويض، ولن تشعري بوجودها أصلاً.

وعند بدء الإفرازات المهبلية لأول مرة عادة ما يبدأ جسم الإنثى بإفراز هذا النوع من الإفرازات قبل ستة أشهر أو سنة من حدوث أول حيض، ويعد هذا الأمر طبيعياً بسبب تغير الهرمونات في جسم الأنثى تحضيراً للحيض الأول، فهذه الإفرازات المهبلية تساعد في تمتع المهبل بصحة ونظافة جيدة، وتستمر في العادة إلى أن تصل الأنثى إلى مرحلة انقطاع الطمث Menopause.

ولكن استخدام الفوط اليومية عند ملاحظة ظهور هذه الإفرازات سيسهل على الأنثى التخلص من الإزعاج والرطوبة الناجمة عنها، وسيعطيها الشعور بالثقة دون القلق من الإفرازات والرائحة الكريهة الناتجة عنها.

وقبل الحيض تكثر الإفرازات المهبلية قبل فترة الحيض بحوالي 30 مرة أكثر من المعدل الطبيعي، لتكون مزعجة وغير مريحة بتاتاً، إلا أن استخدام الفوط اليومية في هذا الوقت سيوفر عليك عناء القلق من الافرازات والرائحة المصاحبة لها، وسيمدك بالراحة اللازمة بعيداً عن الرطوبة المزعجة في المنطقة.

ليس هذا وحسب، بل ستكون الفوط اليومية المنقذ لك في حال حدوث الحيض دون الاستعداد له، فهي قادرة على امتصاص السوائل (بالرغم من قدرتها المحدودة على ذلك) إلى حين توفر الفوط الصحية المناسبة.

وبعد الحيض تزيد نسبة الإفرازات المهبلية لتساعد في تنظيف منطقة المهبل بعد الحيض، لذا ننصحك بعدم الاستغناء عن الفوط اليومية لتوفر لك الحماية الكاملة خلال اليوم.

وعند الحمل من المعروف أن الحامل تعاني من زيادة في الإفرازات المهبلية خلال فترة الحمل، ويعود ذلك إلى كون عنق الرحم وجدران المهبل أصبحا أكثر ليناً، بالتالي تساعد هذه الإفرازات في حماية ومنع حدوث أي التهابات من المهبل إلى الرحم. وتزداد هذه الإفرازات أكثر وبشكل ملحوظ في نهاية الحمل، ولكنها تكون ممزوجة مع مخاط سميك وبعض الدم أحياناً وذلك تحضيراً للولادة.

وفي هذه المرحلة قد يكون لاستخدام الفوط اليومية أهمية قصوى لك، فأنت متعبة بالأصل من الحمل والثقل الزائد ولست بحاجة إلى أمر اخر تقلقين به، بالتالي استخدامك لهذه الفوط سيقلل من الضغط والتوتر الذي تشعرين به.

إغلاق
error: Content is protected !!