العلاجات الطبعية في التخلص من مشاكل الغدة الدرقية

العلاجات الطبعية في التخلص من مشاكل الغدة الدرقية

تقوم الغدة الدرقية بدور كبير في  عملية التمثيل الغذائي لديك ، وقد يتسبب أي خلل أو مرض يصيب هذه المنطقة في حدوث مشاكل في التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى مشكلة خطيرة في وزنك – قد تكتسب الوزن أو تفقد الوزن أو قد تجد أن فقدان الوزن أصعب من معتاد.

مؤشرات قليلة يجب أن تخضع لاختبار الغدة الدرقية

تم تقييم أن ملايين الأشخاص يعانون من الآثار السيئة لأمراض الغدة الدرقية ، ولكن العديد منهم لا يزالون غير مشخصين. نظرًا لأن الأعراض تختلف بشكل عام ، وأحيانًا لا تكون موجودة بأي وسيلة ، فمن الممكن التعايش مع مشاكل الغدة الدرقية لفترة طويلة دون معرفة ذلك. أكثر مشاكل الغدة الدرقية شهرة هي قصور الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية. إذا تُرك دون علاج ، فقد ارتبط قصور الغدة الدرقية بمشاكل في القلب ، بما في ذلك قصور القلب الانبساطي.

 

هل الفحص المنتظم للغدة الدرقية مهم؟

في حال كنت تواجه مشكلات ، موضحة في هذا الجزء من المحتوى ، فمن الضروري فحص الغدة الدرقية.

هناك علامات مختلفة تشير إلى أن الوقت قد حان لإجراء الفحص الطبي.

 

علامات يجب عليك فحص الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من أي من المؤشرات أدناه ، فقد حان الوقت لإجراء اختبار الغدة الدرقية .

 أولا : الإرهاق و الإعياء الدائم

يعتبر الإرهاق المطلق مؤشرًا نموذجيًا على الإزعاج ، ولكنه أيضًا ناتج عن العديد من المتغيرات المختلفة. إذا شعرت بالإرهاق لفترة طويلة ، أو كنت مستنزفًا لدرجة أنك لا تستطيع قضاء يومك أو تتوق إلى الراحة حتى بعد قضاء ليلة كاملة من الراحة ، فقد تكون الغدة الدرقية لديك تعاني من قصور في عملها.

ثانيا : التاريخ العائلي لمرض الغدة الدرقية

تميل مشكلات الغدة الدرقية إلى الاستمرار في الانتشار بين العائلات ( الوراثة)، لذلك إذا كان أحد أقاربك من الدرجة الاولى مصاب  ، فمن المحتمل أن تكون مريضًا من أي نوع من أنواع الغدة الدرقية.

ثالثا : المشاكل العقلية و العاطفية

يمكن تحديد التغييرات في حالتك الذهنية التي تتراوح من الاكتئاب إلى نوبات القلق على أنها مشاكل في الغدة الدرقية ، وكذلك صعوبة التركيز ، و “ضبابية الدماغ” ، ومشاكل في الذاكرة. هذا صحيح بشكل خاص إذا ظهرت هذه الآثار الجانبية فجأة ، بدلاً من أن تكون مشكلة كنت تديرها طوال حياتك.

رابعا : زيادة أو خسارة الوزن غير المبررة

إذا كان وزنك يتقلب بشكل كبير دون سبب واضح ، فقد يكون ذلك بسبب اختلال توازن الغدة الدرقية. يتضمن هذا كلاً من رفع الوزن (قصور الغدة الدرقية) وخفض الوزن (فرط نشاط الغدة الدرقية).

خامسا : اضطرابات الدورة الشهرية أو الخصوبة غير المنتظمة

قد تعاني السيدات اللواتي يعانين من مشاكل الغدة الدرقية من فترات أثقل وأكثر إيلامًا ، أو على الجانب الآخر من النطاق ، دورة أنثوية أقل تواتراً وأخف وزناً. يمكن أن تؤدي مشاكل الغدة الدرقية أيضًا إلى العقم أو الإجهاض.

سادسا : مشاكل الكوليسترول

يمكن أن يواجه كل من الكوليسترول المنخفض والعالي إزعاجًا في الغدة الدرقية ، خاصةً إذا كانت مستوياتك لم تستجب للنظام الغذائي أو حتى الأدوية. يرتبط ارتفاع الكوليسترول بقصور الغدة الدرقية بينما يرتبط انخفاض الكوليسترول بفرط نشاط الغدة الدرقية.

سابعا : مشاكل الجلد والشعر

يعتبر تساقط الشعر ، جنبًا إلى جنب مع الشعر الجاف والضعيف ، من الأعراض النموذجية لاختلالات الغدة الدرقية من المعتاد ، مثل الجلد الجاف أو المتقشر.

 ثامنا : الارق الدائم

يعاني مريض قصور الغدة الدرقية من الأرق باستمرار .

العلاج

يمكن علاج جميع أمراض الغدة الدرقية والشفاء منها إذا اتخذت الوقاية في مراحل مبكرة من إكتشاف المشكلة. كل ما يجب عليك القيام به هو الحفاظ على نظام غذائي صحي وتناول الأدوية بانتظام كما وصفها لك الطبيب المعالج والمختص في الغدة الدرقية . إذا كنت تعاني أيضًا من نفس المشكلة ، فلا داعي للذعر فقط استشر أخصائي الغدة الدرقية وامتثل لما يصفه لك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا اتباع بعض العلاجات المنزلية البسيطة لأن لها نتائج فعالة وتعمل بشكل جيد في مشاكل الغدة الدرقية المختلفة .

 1-  الخل

خل التفاح من أفضل العلاجات التي يمكنك تناولها إذا كنت تعاني من اضطراب الغدة الدرقية. يساعد على تحقيق التوازن بين إنتاج وتعبير هرمونات الغدة الدرقية. ينظم دهون الجسم ويزيل السموم من جسم الإنسان. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يحسن عملية التمثيل الغذائي ويساعد على جعل بيئة الجسم قلوية. لذلك ، إذا قمت بإضافة ملعقتين صغيرتين من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف كوب من الماء كل صباح ، فسوف تقلل مشاكل الغدة الدرقية.

2 – زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة تساعد على تحسين أداء الغدة الدرقية. يجب أن يؤخذ بارد كما أنه يساعد بالتأكيد على خسارة الوزن. ليس ذلك فحسب ، بل إنه يساعد أيضًا على تحسين التمثيل الغذائي وتوازن درجة حرارة الجسم بالكامل للإنسان. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل أنواع الزيوت الأخرى. لذلك ، إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، فيمكن أن يكون زيت جوز الهند علاجًا جيدًا لتقليل مشاكل الغدة الدرقية.

3 – اللوز

جميع المكسرات بشكل عام مفيدة للصحة. لكن اللوز هو الأنسب للسيطرة على اضطرابات الغدة الدرقية. فهو غني بالبروتينات والمعادن والألياف. علاوة على ذلك ، يحتوي على عنصر السيلينيوم المفيد لمرضى الغدة الدرقية. لذلك ، إذا كنت تتناول من خمسة إلى ستة حبات من اللوز كل يوم ، فسيكون ذلك مفيدًا لصحتك.

4 – الزنجبيل

الزنجبيل مفيد بنفس القدر في الحد من أمراض الغدة الدرقية. إنه أيضًا أحد أسهل العلاجات المنزلية التي يمكن للجميع تناولها. غني بالمعادن المهمة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم. فهو لا يساعد فقط في مكافحة الالتهاب ولكنه أيضًا مفيد للسيطرة على اضطراب الغدة الدرقية. يمكنك تناول كوب واحد من شاي الزنجبيل كل يوم في الصباح أو استخدامه كزيت أساسي.

5 – منتجات الألبان

الجبن والحليب والزبادي مفيدًا بدرجة كافية للتحكم في هرمونات الغدة الدرقية. تحتوي منتجات الألبان هذه على اليود والمعادن الفعالة في علاج أمراض الغدة الدرقية. لذلك ينصح بتناول منتجات الألبان وسوف تزيد من مستوى الفيتامينات في جسمك. قد يقترح عليك جراحو الغدة الدرقية تناول منتجات الألبان لفوائدها الكبيرة.

6 – التمرينات الرياضية

إن التمارين المنتظمة هي أحد أهم الأشياء التي يتجاهلها معظم مرضى الغدة الدرقية . الطب والعلاجات الطبيعية جيدة ولكن التمارين المنتظمة أمر مطلوب بشدة. يساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني السليم وتقليل مشاكل الغدة الدرقية بالاضافة إلى خسارة الوزن وحرق المزيد من الدهون.

إغلاق
error: Content is protected !!