معلومات عن التصوير

معلومات عن التصوير

التصوير الفوتوغرافي هو هواية يمكن القيام بها باستخدام الكاميرا، ولكن السحر الحقيقي للتصوير الفوتوغرافي يحدث عندما تستخدم الضوء لالتقاط مشهد ضعيف الإضاءة حتى لو كان موضوعك مضاءً بشكل سيء  فلن يبدو جيدًا أبدًا، وفي هذه المقالة سوف نتعلم بعض المعلومات التي تتعلق بالتصوير عن طريق التقاط الصور.

 

معلومات عن التصوير

أهداف التصوير الفوتوغرافي

يختلف الغرض من التصوير اعتمادًا على ما يحاول المصور تحقيقه، على سبيل المثال يقوم المصورون الوثائقيون بالتصوير بغرض تقديم سرد مفصل للأحداث الفعلية، بينما يهدف المصورون الهواة إلى التقاط لحظات الحياة مع أسرهم وأصدقائهم.

 

ماذا تحتاج للتصوير

لالتقاط الصور كل ما تحتاجه هو كاميرا يمكن أن تكون أي شيء من هاتف ذكي أساسي، إلى كاميرا DSLR متقدمة، أو كاميرا بدون مرآة، ومع ذلك فهي ليست مهمة؛ لأن الضوء والموضوع والتكوين كلها عناصر حاسمة في صورة فوتوغرافية ناجحة.

 

أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي شيوعًا

هنالك عدد من أنواع التصوير الفوتوغرافي التي تحظى بشعبية كبيرة اليوم وتشمل هذه الصور، والطبيعة، والهندسة المعمارية، والأزياء، والطعام، والرياضة، والحياة البرية، وتصوير الماكرو، وتصوير الشوارع.

 

المعدات التي يحتاجها المصور المبتدئ

إذا كنت قد بدأت للتو في التصوير الفوتوغرافي  فكل ما تحتاجه هو كاميرا تشعر بالراحة معها، وتعتمد بقية معدات التصوير على احتياجاتك، على سبيل المثال  إذا كنت تريد تصوير المناظر الطبيعية فستحتاج إلى عدد من العدسات المختلفة، وحامل ثلاثي القوائم، وفلاتر للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية، وستحتاج إلى كاميرا رقمية بها العديد من العدسات والمرشحات المختلفة، وربما بعض معدات الإضاءة.

 

برامج تعديل الصور

هنالك العديد من الخيارات يمكنك معرفتها من خلال البحث في الإنترنت.

إرشادات عامة عند التصوير

  • من الأفضل استخدام حامل ثلاثي للكاميرا عندما تريد التقاط عدة صور في وقت واحد فهذا يساعد على استقرار الكاميرا بطريقة أفضل.
  • تعرف على كيفية استخدام برامج تحرير الصور لتصحيح الألوان، واخفاء العيوب في الصور.

إغلاق
error: Content is protected !!