مواصفات الحجاب الشرعي

مواصفات الحجاب الشرعي

نملك خمسة أحكام شرعية وهي الفرض والمستحب والمباح والمكروه والحرام ، وهذه الأحكام الشرعية بعض أوامرها ثابتة لا يجب التغيير في أحكامها الشرعية على سبيل المثال أن السرقة حرام فلا يجب أن يأتي أي شخص ويحللها في أي وقت .

فهذا يعتير لعب في ثوابت الدين ، صلاة الضحى من السنن والمستحبات ، فلا يجب في أي وقت جعل هذه الصلاة فريضة ، وأيضا الحجاب عندما تعرضت الأمة الإسلامية للإنفتاح على ثقافات العالم الأخرى لم تقوم بخلع الحجاب ، ولن يتم تحليل الخمر والربا وغيرها من العادات السيئة.

ففي القدم قبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرتدي الرجال والنساء يقوموا بتغطية رأسهم ؛ حيث كان يرتدي الرجال العمائم ، ويرتدي المساء الخمار ، فكانت النساء ترتدي الخمار نظرا لصعوبة الجو وشدة حرارته فكانوا يقومون بتغطية رؤوسهم ، فكانت تضع المرأة الخمار على رأسها وتقوم بتنزيلها من الخلف ، وبناء عليه يظهر كلا من أذنها ورقبتها وفتحة الجيب ، فنزل الإسلام ليضبط شكل هذه الملابس .

الحجاب عبادة وليس عادة :

من الجيد أن تحافظ المرأة على حجابها ، فهناك الكثير من يقول عليها أنها لا تفقه شيء في الموضة وما إلى ذلك ، ولكن الأهم نظر الله سبحانه وتعالى لعبده ، فليس لأحاديث الناس قيمة إذا رضى الله عنا .

إغلاق
error: Content is protected !!