موقع كلمات مفتاحية | وطرق البحث عنها

موقع كلمات مفتاحية | وطرق البحث عنها

موقع كلمات مفتاحية يمكنك من خلاله البحث عن الكلمات المفتاحية وهي عناوين أو عبارات البحث الرئيسية وتسمى أيضاً الكلمات الدلالية وهي التي تعبر عن محتوى نشاطك التجاري أو موقعك أو كل ما يخص عملية التسويق، وترغب في الحصول على نتائج متقدمة عليها في محركات البحث.

وتمثل عملية اختيار كلمات مفتاحية أو دلالية مناسبة أحد أهم النقاط التي تساعدك في تحسين محركات البحث Seo لموقعك، حيث يوجد أكثر من موقع كلمات مفتاحية التي تساعدك على ترتيب موقعك واختيار حسن للكلمات المفتاحية واستخدامها بطريقة صحيحة في العنوان.

مواقع الكلمات المفتاحية

  1. Google Adwords Keyword tool

من أفضل مواقع الكلمات المفتاحية وتعتبر الأداة الأفضل، ليس لأنها تخص جوجل بل لاحتوائها على إمكانيات ومعايير كثيرة.

فهي محرك بحث عن الكلمات المفتاحية لفائدة عملاء خدمة Google Adwords، فهو يساعد عملائها على معرفة الكلمات المناسبة لإعلاناتهم بعرض الكلمات الأكثر بحثاً وطلباً والأكثر ارتباطا بموضوع الإعلان.

حيث يتبقى على العميل أو المُعلن تحديد كل ما يناسبه مثل عمليات الاقتناء.

وتقوم أيضاً بترتيب وعرض النتائج حسب شدة المنافسة عليها من معلني جوجل أدوردز، ويتم عرض الكلمات حسب حجم البحث خلال الشهر الجاري ثم حجم البحث شهرياً.

  1. Keyword Discovery

ضمن مواقع الكلمات المفتاحية الذي يعرض قائمة الكلمات المفتاحية حسب الموضوع.

  1. Wordtracker Freekeywords

يعد النسخة المجانية لموقع الكلمات المفتاحية Wordtracker.

  1. Miva France

آداة مجانية أيضاً للبحث عن الكيووردز Keywords وهو موقع فرنسي للكلمات المفتاحية.

  1. Keyword Spy

أحد مواقع الكلمات المفتاحية الذي يعرض الكلمات الدلالية الأكثر اقتناء من جوجل أدووردز والكلمات الأكثر استخدام بمحركات البحث.

  1. Google Sktool

موقع كلمات مفتاحية يعرض المصطلحات المفقودة على محرك Google Adwords.

  1. Google Trends

يقوم بعرض من يبحث حالياً وسابقاً عن أي كلمة، وبإمكانه القيام بمقارنة بين كلمتين، فهو أيضاً من أفضل الطرق لاكتشاف أهم المواضيع والأحداث استخدام جوجل تريندز.

  1. Youtube

يعد من مواقع الكلمات المفتاحية أيضاً فبمجرد أن تكتب بداية أي كلمة تظهر أمامك قائمة مقترحات، حيث تكون هذه المقترحات مرتبة حسب الأكثر بحثا وطلباً وأهمية لمستخدمي جوجل.

  1. Twist

موقع كلمات مفتاحية يعرض الأكثر بحثاً على موقع تويتر.

  1. Facebook Lexicon

موقع كلمات مفتاحية يعرض الأكثر بحثاً على موقع الفيس بوك.

  1. Rapidtags

فهو أفضل مواقع الكلمات المفتاحية لليوتيوب، من خلال استخدام هذا الموقع في اليوتيوب تستطيع من خلاله تصدر محركات البحث على يوتيوب.

  1. Ahrefs

بغض النظر عن أنه أفضل مواقع تحليل المنافسين إلا أنه يحتوي على مميزات لا حصر لها رغم عدم رؤية الكثيرين أو عدم علمهم عنها شيئاً ومن أهم تلك المميزات آداه Keywords Explorer، خلالها يمكنك معرفة عدد عمليات البحث شهرياً لكل كلمة مفتاحية، ويخبرك أيضاً عن أكثر الدول بحثاً واستخداما لتلك الكلمات، فمن خلاله يمكنك الاستفادة من الكلمات المفتاحية الجيدة واستهداف الدول ذات النقرات الثمينة في أدسنس.

  1. Keywords Everywhere

فهو مكون مجاني لمتصفح Chrome وFirfox حيث يوفر لك معلومات كثيرة حول حجم البحث وتكلفة كل نقرة وبيانات المنافسة بين العديد من مواقع الكلمات المفتاحية، حيث يوجد أسفل مربعات البحث مباشرة.

الأداة الأكثر فائدة بشكل خاص عند استخدامها مع محرك البحث جوجل، حيث يمكنك من رؤية مستوى البحث والمنافسة لكل بحث تدخله وتبدأ سريعاً في الكشف عن بعض الكنوز الخفية خلف هذه الكلمات بالإضافة إلى جوجل تشمل المواقع المدعومة على يوتيوب وأمازون وإيباي وغيرها الكثير من مواقع الكلمات المفتاحية التي تدعمه.

إغلاق
error: Content is protected !!