نصائح للتعامل مع الاكتئاب – Tips for coping with depression

نصائح للتعامل مع الاكتئاب – Tips for coping with depression

إذا كنت تشعر بالاكتئاب لعدة أسابيع أو أكثر، قم بتحديد موعداً لتراجع الطبيب. سيناقش معك الأعراض وسيخبرك عن العلاجات التي يمكن أن تساعدك لكي يراودك شعور أفضل.

كما يمكن أن يكون مفيداً تجريب بعض تقنيات التعامل. يقدم ديفيد ريتشاردز، أستاذ أبحاث خدمات الصحة النفسية في جامعة إكستر، هذه النصائح للتعامل عندما تكون مكتئباً.

 

كن نشيطاً أكثر

لا تنسحب من الحياة. إن معاشرة الناس يمكن أن تحسن مزاجك. إن البقاء على اتصال مع الأصدقاء والأسرة يعني أنه لديك من تتحدث إليه عندما كنت تشعر بالإكتئاب.

قم بممارسة بعض التمارين. هناك أدلة على أن ممارسة التمارين يمكن أن تساعد في تعديل مزاجك. إذا لم تقم بممارسة التمارين منذ فترة من الوقت، ابدأ بلطف من خلال المشي لمدة 20 دقيقة كل يوم.اعرف المزيد عن ممارسة التمارين لعلاج الاكتئاب.

 

واجه مخاوفك

لا تتجنب الأشياء التي تجدها صعبة. عندما يشعر الناس بالإكتئاب أو القلق، يتجنبون أحياناً الحديث إلى الآخرين. يمكن أن يفقد بعض الناس ثقتهم على القيام بأمور مثل القيادة أو السفر.

إذا بدأ هذا بالحدوث، فإن مواجهة هذه الحالات ستساعدهم على أن تصبح أكثر سهولة.

اقرأ عشرة طرق لمكافحة مخاوفك.

 

لا تشرب الكحول

يمكن أن يصبح الكحول مشكلة بالنسبة لبعض الأشخاص. لا يمكن أن يساعدك الكحول على حل مشاكلك. يمكن أن يجعلك تشعر بمزيد من الاكتئاب.

ليكن لديك روتين

عندما يشعر الناس بالإكتئاب، يمكن أن يمارسوا أنماط النوم السيئة ويسهروا حتى وقت متأخر ويناموا أثناء النهار. حاول أن تنهض من الفراش في وقتك المعتاد والتزم بروتينك قدر الإمكان.

يمكن أن يؤثر عدم وجود على تغذيتك. يمكن أن تتوقف عن طبخ الوجبات الاعتيادية وتتناول بدلاً منها وجبات خفيفة على مدار اليوم أو تفوّت وجبة الإفطار لأنك لا تزال في السرير. اعرف المزيد عن الأكل الصحي والاكتئاب.

ابحث عن كيفية الشعور بسعادة أكبر لمزيد من النصائح التي تساعد على إحداث تغيير إيجابي عندما تشعر بالإكتئاب.

 

البحث عن المساعدة لعلاج الاكتئاب

تحدث إلى طبيبك إذا بقيت تشعر بالاكتئاب أو القلق بعد عدة أسابيع.

إذا بدأت بالشعور بأنه لا يمكنك أن تتعامل وبأن الحياة أصبحت صعبة للغاية أو بأن حياتك ليست جديرة بأن تُعاش، احصل على المساعدة على الفور. هذه هي العلامات التي تستوجب عليك الحديث إلى شخص ما.

هناك العديد من العلاجات المتاحة لعلاج الاكتئاب، بما في ذلك المعالجة بالكلام والأدوية المضادة للاكتئاب والاعتماد على الذات. اعرف المزيد عن علاج الاكتئاب.

 

إذا عانيت من الاكتئاب أو القلق في الماضي حتى لو لم يتم تشخيصهما منهجياً، اطلب المساعدة فوراً. ستكون أكثر عرضة للإصابة بنوبة الاكتئاب إذا أصبت بنوبة مسبقاً.

إغلاق
error: Content is protected !!