هل تأكل الحامل لشخصين؟

هل تأكل الحامل لشخصين؟

الحامل تأكل من أجل شخص واحد وليس شخصين، فجنينها يأخذ حاجته من غذائها. يوجد بالحمل ثلاث مراحل، أول هذه المراحل هي الشهور الثلاثة الأولى وفيها لا يحتاج الجنين أي غذاء من الأم، لأنه يكون في مرحلة تكاثر خلايا، وكثير من النساء يقل وزنهن في هذه المرحلة بسبب الوحم ولأنهن لا يأكلن كثيراً، وهن لسن بحاجة لزيادة الأكل في هذه المرحلة، حتى ان الطبيب لا يصف مقويات أو حديد أو كالسيوم أول ثلاثة أشهر من الحمل.

 

هذا بالإضافة إلى أن كثرة الأكل في الحمل -على العكس- لها مشاكل عديدة، فزيادة الوزن في الحمل يزيد من احتمالية الإصابة بسكري الحمل وأحيانا ارتفاع ضغط الدم، كما ترهق زيادة الوزن السيدة أثناء الولادة، وترهقها بعد الولادة حتى تستطيع أن تنزل وزنها.

 

والأصح هو أن تغير السيدة الحامل نوع الأكل وليس كميته، فلا تأكل أكثر، وتركز على ثلاثة عناصر: البروتين؛ وهو موجود بشكل أساسي في اللحوم، الكالسيوم؛ وهو موجود في الحليب والبيض وغيرهما، والفيتامينات؛ والموجودة في الخضار والفواكه. فإن ركزت السيدة الحامل على هذه الأطعمة فتكون كأنها تتبع حمية غذائية، فتخيلوا سيدة تأكل قطعة لحم في الغداء، وكأس من الحليب مع بيضة في الفطور، وفواكه مثلاً في العشاء، فهي ستتمكن من المحافظة على وزنها، إذاً فنوعية الأكل هي المهمة وليست كميته.

إغلاق
error: Content is protected !!