وصفة جديدة تؤخر الشيخوخة

وصفة جديدة تؤخر الشيخوخة

يسعى عدد من العلماء والباحثين الروس لتطوير واختبار وصفة جديدة يقولون أنها تؤجل بلوغ الشيخوخة.

ويأمل العلماء في أنَّ يسمح هذا القرص الذي تم اختباره على الفئران، والسمك، والكلاب بأنَّ يعيش متناوليه لنحو 120 عاماً على الأقلّ.

وأشار الباحث في مشروع جامعة موسكو الحكومية، مكسيم سكولاتشفي، إلى أنَّ العديد من الأمراض المصاحبة للشيخوخة، يبدو وأنها تطور بشكل بطيء للغاية، بحيب ما نشرة برنامج “التفاح الأخضر”.

وإستخدم العلماء خلال بحثهم نوع جديد من مضادات الأكسدة آملين في أن تؤثر بطريقة أو بأخرى على الميتوكوندريا، أي الطاقة التي تفرزها الخلايا، والتي تعتبر المسببة لأمراض عدّة مثل السكتتات القلبية، والزهايمر، ومرض الشلل الرعاش.

ويشير العلماء بعد الأبحاث التي أجريت، إلى أن يعيش متناولي هذه الأقراص نحو 120 عاماً، فضلاً عن الوصول إلى عمر لا يتطلب أية سبل أو طرق علاجية.

ولفت سكولاتشفي إلى أنه “على يقين تام بأننا لن نعيش لنحو 800 عام، فمن المحتمل انتشار أمراض جديدة، أو بالأحرى أمراض خاصة ببلوغ العام المائة والعشرين، وهذه بالتحديد هي الحالة مع مرض السرطان، الذي كان مرضًا نادرًا عندما توفي القدماء في سن صغير”.

ولم يدفع هذا البحث الروسي حتى الآن نحو أيّة زيادة في العمر، إلا أنه يؤخر بلوغ سن الشيخوخة، وبالتالي أضاف الباحث: “في حال إثبات أنَّ الأمراض تتطور وتظهر أعراضها بشكل بطيء، ستصبح فكرتنا حيال مكافحةالميتوكوندريا هي الأنسب في الوقت الحالي، لقد بات من الممكن تأخير بلوغ سنّ الشيخوخة”.

إغلاق
error: Content is protected !!