10 نصائح لتهدئة طفلك عند البكاء

10 نصائح لتهدئة طفلك عند البكاء

أحيانًا ينتاب الطفل نوبات هيستيرية من البكاء تعجز الأم في السيطرة عليها لتقف عاجزة عن معرفة سبب بكاء الطفل.

 تعالي معنا وتعرفي على أفضل 10 نصائح لتهدئة الطفل عند البكاء.

 

 

 

    1.  لف الطفل بالملابس جيدًا أو القماط (اللفة)، يعطيه شعورًا لطيفًا ودافئًا أشبه بشعوره فى رحم الأم. يجب لفه جيدًا إلى حين لا يستطيع فيها تحريك يديه أو قدميه بسهولة خصوصًا لو كان في شهوره الثلاث الأولى.

 

    1. تغيير وضعية الطفل. إذا كنت تحملين الطفل فى وضعية معينة ومازال يبكي، ربما يجب عليك تغيير وضعيته؛ فأحيانًا نوم الطفل على بطنه مثلًا يساعد في خروج الغازات المسببة للمغص له.

 

    1. اجعليه يسمع صوتًا هادئًا في الغرفة كصوت مروحة أو صوت هادىء من الراديو وهو ما يعرف بالضوضاء البيضاء.

 

    1. بإمكانك استخدام مصاصات الأطفال( التيتينة) إذا كانت تساعد فى تهدئة طفلك بشرطك أن يكون قد إعتاد على الرضاعة الطبيعية تمامًا. ولقد أثبتت البحوث أنها تساعد في تقليل حالات الموت المفاجىء عند حديثي الولادة.

 

    1.   الهمس فى أذن طفلك أثناء البكاء من شأنة تهدئة طفلك كثيرًا ولكن يجب أن يكون بصوت مسموع للطفل.

 

    1. الحركة المستمرة تساعد فى تهدئة طفلك كثيرًا. ضعيه في أرجوحة، كرسي هزاز، أو ضعيه فى كرسيه مع مراقبتك له وهزه. كما يمكنك أخذه في نزهة بالسيارة.

 

    1. أثبتت الدراسات أن الأطفال يصبحون أهدأ كثيرًا وأقل بكاء إذا استخدمت معهم المساج، فقط دلكي جسم الطفل بشكل ناعم وخفيف.

 

    1. استخدمي حامل الطفل فقد يساعد في تهدئة الطفل ودفعة إلى النوم ربما بسبب الحركة المستمرة كما سيعطيك فرصة للراحة من حمله.

 

    1. الأطفال يمكنهم إبتلاع الكثير من الهواء مما يسبب لهم الغازات وعدم الشعور بالراحة وهنا يمكن أن يهدأ  التجشؤ منها كثيرًا. ضعيه في الوضعية المناسبة سواء كانت على كتف،ك أو يمكن أن تجعليه ينام على بطنه على رجلك وبتربيتة خفيفة على ظهره سيتحسن كثيرًا.

 

    1.  العناية بطفلك بشكل يومي شىء مجهد جدًا ومن الطبيعي أن تشعري بالتعب، خذى بعض الوقت لنفسك، أعطى الطفل لزوجك أو أحد أفراد العائلة وإذا لم يمكنك فعل ذلك فلا بأس إن تركت طفلك يبكى لبض دقائق قليلة حتى تستجمعي قواك.

 

  1. إذا شككت ان بكاء طفلك زاد عن الحد الطبيعي فبإمكانك استشارة طبيب الأطفال الخاص بك، ربما يرجع السبب إلى مشكلة عضوية ولكن فى العادة ليس هناك سبب؛ فبعض الأطفال يبكون أكثر من الأطفال الآخرين.

إغلاق
error: Content is protected !!