الطب البديل

6 فوائد صحية مجربة ومذهلة للبطاطا

6 فوائد صحية مجربة ومذهلة للبطاطا

تحتوي البطاطا على مكملات غذائية مهمة ، يمكن أن تعود بالنفع على صحة الإنسان بطرق مختلفة.

 

هنا سنلقي نظرة على أهم طرق يمكن من خلالها أن تضيف البطاطا إلى أسلوب الحياة الصحية ، بما في ذلك توقع هشاشة العظام ، والحفاظ على صحة القلب ، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

 

  1. منع حروق الشمس والتخفيف منها

تعمل البطاطا بشكل رائع لعلاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس. ما عليك سوى وضع قطع البطاطا الباردة على المناطق المصابة من بشرتك. اتركيهم لمدة 20 دقيقة يمكنك أيضًا لمس عصارة البطاطا على الفور. يمنحك القيام بذلك إحساسًا بالبرودة ويقلل من اسمرار البشرة.

 

 

  1. التقليل من الالتهابات

البطاطا فعالة للغاية في تقليل التهيج ، داخليًا وخارجيًا ، نظرًا لأنها حساسة ومعالجة بشكل فعال وتحتوي على قدر كبير من فيتامين C والبوتاسيوم وفيتامين B6 ، يمكن أن تخفف أي تفاقم في الجهاز الهضمي والجهاز المرتبط بالمعدة. إنها مكون غذائي ممتاز بشكل عام للأفراد الذين يعانون من تقرحات الفم أيضًا. بهذه الطريقة ، يمكن للأفراد الذين يعانون من الآثار السيئة لآلام المفاصل والنقرس استخدام البطاطا لتهدئة تأثيرهم. على الرغم من أن هذه الخضار المتواضعة يمكن أن تسبب زيادة الوزن ، مما يزيد من حدة هذه الظروف ،

إقرأ أيضا:سكر جوز الهند لعلاج الوسواس القهري

 

 

  1. صحة الجلد

الكولاجين هو الشبكة الداعمة للبشرة. تملأ فيتامينات C كتعزيز للخلية للمساعدة في توقع الضرر الناجم عن الشمس والتلوث والدخان. يساعد أيضًا على إزالة الكولاجين من التجاعيد وتحسين سطح الجلد الكبير.

 

  1. زيادة الكولاجين

لاحظنا سابقًا أن البطاطا وفيرة في فيتامين C. والأكثر من ذلك ، أن فيتامينات C تصنع الكولاجين. إن تناول البطاطا بشكل روتيني ، من الواضح يمكن أن يساعد في تحسين صحة الكولاجين.

 

  1. محاربة حصوة الكلى

حصوات الكلى ، تحدث في الغالب بسبب درجات تآكل البول في الدم. في مثل هذه الحالات ، يجب الابتعاد عن الغذاء الغني بالبروتين ، وخاصة البروتينات الحيوانية ، مثل اللحوم والديك الرومي والروبيان والأسماك والبيض والحليب ، تمامًا مثل السبانخ والموز الخام وبعض الفاصوليا. بالتأكيد زيادة درجة تآكل البول في الدم. وبالمثل ، يساهم زيادة الحديد والكالسيوم في تكون الأحجار. البطاطا غنية في كلا النوعين بشكل معقول ، ولا يمكن وضعها كإجراء وقائي لحصوات الكلى ، ولكنها تحتوي أيضًا على المغنيسيوم ، الذي يقيد جمع الكالسيوم (التكلس) في الكلى والأنسجة المختلفة ، في هذا. طريقة توضح أنها مفيدة للإدارة التصالحية لحصوات الكلى.

إقرأ أيضا:أطعمة ضرورية للأم بعد الولادة

 

  1. تقوية المناعة

توصي الأبحاث والدراسات العلمية بأن البطاطا يمكن أن تؤثر أيضًا بشكل فعال على مناعة الجسم , حيث اكتشفت الدراسات أن استهلاك البطاطا قد يقلل من عدد الكريات البيضاء ، والتي تزيد اعدادها في جسم الإنسان بسبب تفاقم المرض أو عندما يمرض الفرد.

 

 

بمجال الصحافة والإعلام الرياضي في السعودية منذ عام 2017 م. ضمن فريق عمل قناة ووكالة دوري بلس في مجال المراسلات في منطقة غرب السعودية،الي جانب تقديم عدد من البرامج الإعلامية الناجحة المتخصصة في مجال كرة القدم السعودية.

السابق
5 قواعد ذهبية للرجيم الطبيعي
التالي
وهم الوصفات السريعة لتخفيف الوزن