صحة الاطفال

6 فوائد لشيالات الأطفال

6 فوائد لشيالات الأطفال

الحمل بالشيالة يقلل بكاء الرضيع

الأطفال الذين يبكون كثيرًا سيقل بكاؤهم عند حملهم بالشيالة لأنهم يكونون أكثر قربًا من الأم كمان أن حمل الطفل والتحرك به يساعده على التجشؤ وإخراج الغازات.

 

 

الحمل بالشيالة يزيد من قدرة الرضيع على التعلم

لأن الطفل المحمول بالشيالة يرى ويسمع كل شيء تراه وتسمعه الأم فإنه يصبح أسرع في التعلم واكتساب المهارات الحياتية.

 

 

الحمل بالشيالة يزيد من قوة العلاقة بين الطفل ومن يحمله

أحد الركائز الأساسية في منهج التربية الحميمية هو حمل الطفل بالشيالات القماشية لأن هذا يقوي العلاقة بين الطفل ومن يحمله ويقوي الثقة أيضًا.

 

 

الحمل بالشيالة يساعد الأم على خسارة الوزن وتقوية العضلات

القيام بالأعمال اليومية وأنت تحملين الطفل بالشيالة يحرق حوالي 215 سعرًا حراريًا ويقوي العضلات وإذا كنت ترتدين الـsling فلن تصيبك آلام الظهر.

 

 

الحمل بالشيالة القماشية يمنع تشوهات العظام عند الرضع

ارتداء الشيلات القماشية Slings التي يكون الطفل فيها مرتكزًا على مقعدته لا تسبب تشوهات العظام للرضع، عكس الشيالات التقليدية التي تباع في الأسواق Carriers.

 

 

الشيالات تساعد على إدرار لبن الثدي

إقرأ أيضا:ماهو نوع الأقراط التي يجب أن استخدمها لطفلتي الرضيعة؟

يمكنك إرتداء الشيالة القماشية وأنت عارية وطفلك عار (إلا من الحفاضة) وبعد ذلك ارتداء الروب. تسمى هذه الطريقة بـskin-to- skin أو Kangaroo mother care هذه الطريقة تجعل الرضيع يقبل على الرضاعة الطبيعية وتزيد من إدرار الحليب.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
كيف تتخلصين من مشكلة (خبز الرأس) عند الرضيع
التالي
كيف تجعلين منزلك آمناً لطفلك الصغير؟