صحة الاطفال

6 نصائح للتعامل مع كريم الحماية من الشمس للأطفال

6 نصائح للتعامل مع كريم الحماية من الشمس للأطفال

تنصح Patricia Treadwell طبيبة الأمراض الجلدية والمتخصصة في طب الأطفال الأمهات بمراعاة بعض النقاط المهمة عند التعامل مع واقي الشمس الخاص بالصغار، اختارنا لكِ أهم نصائحها لتستعدي لصيف ممتع مع أطفالك:

 

 

يجب اختيار كريم خالي من المواد الكيميائية ومصنع من أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم، لأنهما من العناصر التي تكون عازل جيد على سطح الجلد يحميه من أشعة الشمس، ويبدأ مفعول هذه العناصر فور وضعها على الجلد. وذلك على العكس من واقيات الشمس التي تتكون من مواد كيميائية تحتاج إلى فترة من 15 إلى 30 دقيقة حتى يمتصها الجلد وتبدأ في التأثير، بالإضافة إلى أنها تسبب حساسية وحكة بالجلد نتيجة امتصاصه للمواد الفعالة بها.

 

 

أن يكون الكريم واسع النطاق قادراً على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بأنواعها A وB ، وعموماً فأن أي كريم مصنع من أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم يضمن هذه الحماية.

 

 

اختاري واقي الشمس الذي يوفر حماية حتى مع وجود الماء ولكن انتبهي جيداً فحتى وإن كان مكتوباً على العبوة أنه يوفر حماية لمدة 8 ساعات فلا تعتمدي على ذلك، فهذا يصلح مع البالغين أما الأطفال فلكثرة الحركة وخلع وارتداء الملابس يجب أن تجددي لهم وضع واقي الشمس كل ساعتين طالما أنهم خارج المنزل.

إقرأ أيضا:أفضل النصائح لحفظ حليب الام بعد الشفط!

 

 

لا تنسي المناطق التي تتعرض للحرق نتيجة تجاهلها مثل المناطق خلف الأذن، والأنف وخلف الرقبة والأكتاف.

إقرأ أيضا:من أجل نوم هادئ ومريح لطفلك

 

 

الأطفال أقل من عمر الستة أشهر يفضل ألا يتعرضوا للشمس قدر الإمكان وفي حال تعرضهم يجب دهان جسمهم بالكامل بطبقة مناسبة من واقي الشمس.

 

 

واقي الشمس الخاص بالأطفال يجب أن تكون تركيبته كما أوضحنا سابقاً من مواد آمنة جداً على بشرة الصغار ولا يكفي أن يكون مجرد نسخة من كريم الكبار ولكن في عبوة ملونة ومزينة برسوم أطفال.

 

 

السابق
قائمة شراء منتجات السلامة والأمان لطفلك
التالي
هل الأصوات المرتفعة تؤثر على سمع رضيعي؟