خبر اليوم

7 من أهم فوائد فيتامين ب للشعر للرجال ونساء

يعتبر فيتامين ب ضروري لصحة الجسم والشعر كذلك. ويساعد فيتامين ب كذلك على تعزيز نمو الشعر ويمنع عملية تساقط الشعر وبقلل الأضرار التي لحقت بفروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد فيتامين ب في تحسين لون وملمس الشعر كذلك.

أهم فوائد فيتامين ب للشعر

1 يقلل من التساقط الشعر

يساعد فيتامين ب على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتقوية كل خصلة الشعر. وهذا يجعلها أكثر مقاومة للكسر ، مما يقلل من التساقط الشعر أو حتى تلف الشعر. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد فيتامين أيضا على ترطيب فروة الرأس.

2 تحسين النمو الشعر

يعتبر فيتامين ب من الفيتامينات التي تساعد في تحسين نمو الشعر والصحة العامة. يُعرف أيضًا باسم “فيتامين الجمال” ، ويساعد فيتامين ب على تعزيز نمو الشعر وذلك بسبب أنه يساعد على تحفيز بصيلات الشعر وتعزيز الدورة الدموية التي تساعد كذلك في تحسين صحة الشعرك.

3 تحسين صحة خلايا الشعر

يساعد فيتامين ب على تحسين صحة خلايا الشعر لديك وذلك بسبب أنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية التي تحسين فروة الرأس والبصيلات والخلايا. وذلك من خلال تعزز صحة الخلايا وتحسن اللمعان وتقليل التقصف. ويجب أن تعرف أن تحسين صحة خلايا الشعر الخطوة أساسية لزيادة صحة شعرك مع الوقت.

4 تقوية بصيلات شعر

يلعب فيتامين ب دورًا مهمًا في زيادة قوة بصيلات الشعر ، وذلك بسبب أن يساعد على حصول على شعر أقوى وأكثر صحة.

5 زيادة تخليق الحمض النووي

بشكل عام فإن فيتامين ب يساعد على تخليق الحمض النووي في الجسم ، مما يساعد على تحفيز نمو خلايا جديدة في فروة الرأس. يساعد ذلك في خلق بيئة داعمة لبصيلات الشعر الصحية ، وتشجيعها على النمو بمعدل أسرع من ذي قبل.

6 تقليل التهابات فروة الرأس

كما أنه يساعد في تقليل التهابات فروة الرأس ، والتي يمكن أن تسبب حكة شديدة والشعور بالخجل في بعض الحالات. بالإضافة إلى ذلك ، كم أنه يساعد في تحسين إنتاج البروتين مسؤول عن تحسين صحة الشعر.

7 تأخير ظهور الشيب.

يساعد فيتامين ب في الحفاظ على صحة الخلايا ، مما يقلل من ظهور الشيب وبالذات إذا ظهر الشيب قبل الأوان.


أهم مصادر التي يمكنك من خلاله الحصول على فيتامين ب

  1. سمك السلمون يحتوى على 3.2 µg.
  2. صفار البيض يحتوى على 1.1 µg.
  3. الحليب يحتوى على 0.5 µg .
  4. المحار يحتوى على 15.6 µg.
  5. الديك الرومي يحتوى على 1 µg.
  6. أفوكادو يحتوى على .
  7. سبانخ يحتوى على كمية جدا قليلة .
  8. الفطر يحتوى على لا يحتوى على كثير.
  9. المكسرات يحتوى على .
  10. مكمل الغذائي يحتوى على .

جرعة المناسبه لفيتامين ب للشعر

لا توجد إجابة محددة على هذا السؤال لأن الجرعة الصحيحة ستختلف حسب الشخص وعمره وحالته الصحية وكذلك نشاطه البدني. ومع ذلك ، فإن القاعدة الأساسية هي تناول 1-2 جرام من فيتامين ب يوميًا. يجب تقسيم هذا المقدار من فيتامين بالتساوي إلى دفعيتن على مدار اليوم.

الخاتمة عن فوائد فيتامين ب للشعر

في الختام ، يمكن أن يكون فيتامين ب له العديد من الفوائد لشعرك ، بما في ذلك تعزيز نمو وحصول على الشعر القوى ، ويمنع تساقط الشعر ، ويقلل من مشاكل فروة الرأس كذلك. إذا كنت تبحث عن تحسين صحة شعرك وفروة رأسك كذلك ، فإن إضافة مكمل فيتامين ب إلى نظامك الغذائي يعد طريقة رائعة للبدء.

محتويات

د.ندي حمد
حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.
قد يعجبك أيضاً
Scroll to Top