الحمل والولادةالصحة

8 أشياء تقومين بها عند معرفتك خبر حملك

فور معرفتك خبر حملك ستتزاحم الأفكار والمشاعر والانفعالات خاصة وإن كان حملك الأول، لذلك فنحن هنا نساعدك على ترتيب أفكارك وما يجب عليكِ فعله بعد معرفتك بالخبر الجميل:

 

1.تناول الفيتامين:

تناولي الفيتامينات منذ بداية حملك لتحمي نفسك من الإصابة بالأمراض، وأيضاً احرصي على تناول كميات مناسبة من حمض الفوليك، ولكن كل ذلك بعد أن تقومي باستشارة طبيبك وذلك لوجود أنواع من الفيتامينات قد لا تناسبك وتسبب لك بعض التعب.

 

2.تناول طعام صحي:

تناولي بعض الوجبات الصحية خلال يومك، فأثناء الحمل قد تشعرين بالرغبة في تناول بعض الوجبات الغير صحية، لذلك حاولي الاعتياد على إدخال وجبات صحية إلى يومك منذ البداية.

 

3.ممارسة تمرينات بسيطة:

من الجيد ممارسة التمرينات منذ بداية الحمل، ولكن من الجيد أيضاً عدم المبالغة بها ووضع برنامج رياضي مكثف، لذلك قومي بوضع هدف يومي بسيط حتى يمكنك القيام به، أيضاً ضعي في الاعتبار أنك قد تشعرين بالتعب في كثير من الأيام فتمرينات المرونة والسباحة واليوجا تفي بالغرض وتساعدك عند الولادة.

 

4.إخبار من تريدين:

الكثير من الأمهات تكتمن خبر حملهن في أول الأمر، ولكن هذا حملك أنت فلك الاختيار، فإذا كان إخبار صديقاتك المقربات وعائلتك سيريحك ويسعدك فلا تترددي في ذلك، اعلمي أن معرفتهم بخبر حملك ستعطيك الدعم والحب المطلوب في هذه الفترة.

 

5.التقاط الصور:

عادة ما تبدأ الأمهات بتصوير بطونهن ومراحل حملهن بعد عدة أشهر، مما يجعلهن يشعرن في نهاية الحمل بالندم لعدم تصوير بطونهن منذ البداية، لذلك قومي بتصوير بطنك فور معرفتك بحملك حتى وإن لم تكوني من محبي التصوير، فمن يدرى قد تعدلين عن رأيك هذا في يومٍ ما.

طالع:  هل يوجد خطورة من تناول الشيكولاتة خلال فترة الحمل؟

 

6.شراء الحفاضات:

قومي بشراء الحفاضات منذ بداية حملك وحاولي استغلال فترات التخفيضات، فشراء الحفاضات منذ البداية وتخزينها يوفر لك الكثير من المال والجهد بعد الولادة.

 

7.قائمة مستلزمات المولود:

قومي بكتابة قائمة احتياجات طفلك، وحددي الأساسيات والضروريات، يمكنك الاستعانة بالأقارب والأصدقاء لمعرفة الأنواع الجيدة، كذلك استعيني بالقوائم المتوفرة في موقع أنا حامل والتي ستساعدك كثيرا في هذه المهمة وفي ترتيب أفكارك وأولويات مستلزمات طفلك.

 

8.تجهيزات فترة الحمل:

قومي بتحديد الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل ولادتك أو قبل الأشهر الأخيرة من الحمل واشرعي في تنفيذها.

 

إن لم يكن لديك أشياء تقومين بها فمن الأرجح أنك ستشعرين بالملل والرغبة في الولادة سريعاً، لذلك قومي بالبدء في بعض الأنشطة المسلية التي تشغل وقتك كصنع الملابس لطفلك أو تزين غرفته.

 

ولاء سلمان

طبيبة النساء والولادة ومعالجة العقم وتاخر الإنجاب. عملت كاستشارية أمراض النساء وتتخصص في أمراض النساء الحميدة والتدخل الجراحي المحدود وأمراض النساء المتنقلة والحمل المبكر والتصوير النسائي.
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!