ثقافة عامة

8 نصائح لتخزين آمن وصحي لحليب الأم

8 نصائح لتخزين آمن وصحي لحليب الأم

إن مراعاة القواعد الصحية لتخزين اللبن المشفوط هي الضمان للإستفادة من هذا اللبن على أفضل وجه، ولكي تتأكدي أن اللبن الذي تقدميه لصغيرك سليم تماماً إليكِ النصائح التالية:

 

 

    1. يفضل وضع حليب الأم في زجاجات رضاعة محكمة الغلق أو أكياس بلاستيكية خاصة بتخزين الحليب تستخدم مرة واحدة.

 

    1. دوني التاريخ على الزجاجة أو الكيس قبل وضعهما في الفريزر أو الثلاجة حتى يسهل عليك معرفة اللبن الذي يستخدم قبل غيره.

 

    1. يمكن تخزين حليب الأم الطازج المشفوط حديثاً لمدة تصل إلى خمسة أيام إذا تم تخزينه في الجزء الرئيسي من الثلاجة، أي على درجة حرارة 4 مئوية أو أقل، ولمدة تصل إلى ستة أشهر في الفريزر على درجة حرارة 18 مئوية تحت الصفر أو أقل.

 

    1. إذا كنتِ ستستخدمين اللبن قبل خمسة أيام، فإن حفظه في الثلاجة أفضل وسيلة للحفاظ على فوائده، لأن عملية التجميد يمكن أن تدمر بعض الأجسام المضادة التي يحتويها الحليب، والأجسام المضادة هي مواد كيميائية تنتجها أجسامنا لمحاربة الأمراض، ومع ذلك يبقى حليب الأم المجمّد صحياً ومفيداً أكثر بكثير من اللبن الصناعي المخصص للأطفال.

 

إقرأ أيضا:كيفية تنمية الذكاء للكبار
    1. يمكنك إذابة اللبن المجمد بوضع الزجاجة أو الكيس في وعاء مليء بالماء الدافئ، أو بتمريره تحت صنبور الماء الدافئ، أو بتركه في الثلاجة خلال الليل.

 

    1. يقضي استخدام الميكروويف أو الفرن عند تسخين اللبن المشفوط على المغذيات الموجودة به، لذا حاولي استخدام حمام الماء الدافئ أو السخان الخاص بطعام الرضع والذي يشبه في تقنية عمله حمام الماء الدافئ.

 

    1. بعد إذابة الحليب، استخدميه على الفور، وتخلصي من أي بقايا يتركها الطفل في الزجاجة لإنها تختلط بلعابه وتصبح غير صالحة للشرب في المرة القادمة.

 

إقرأ أيضا:التقويم الأمازيغي العريق، الأصل والنشأة وحقائق تاريخية هامة
  1. ستحتاجين إلى علبة حفظ محمولة (تحافظ على درجة حرارة السائل) لنقل الحليب المشفوط من العمل إلى البيت إذا كنتِ تقضين وقتاً طويلاً في الطريق في درجة حرارة مرتفعة.
السابق
استمتعي بحياتك دون أن تحرمي مولودك من الرضاعة الطبيعية
التالي
الولادة بدون ألم..بين الوهم والواقع