نصائح منزلية

9 استخدامات مفيدة لبقايا صابون الأطفال

9 استخدامات مفيدة لبقايا صابون الأطفال

قد تتساءلين ماذا أفعل ببقايا صابون طفلي؟ خاصة مع صغر حجمه وبالتي صغر حجم البقايا، قبل أن تتخذي المسار التقليدي في إلقائها في القمامة، إليكِ بعض الأفكار التي يمكنك بها الاستفادة منها:

  1. اصنعي لوفة للاستحمام:قومي بإحضار بعض أكياس الشاش (التي تباع للغسيل) أو لوفة طبيعية وضعي الصابون بداخلها واربطيها جيدا، هذا المزيج يعد مقشر طبيعي للبشرة.
  2. اصنعي لوح صابون جديد:عندما يتكون لديك عدد كاف ابشري البقايا وضعي القليل من الماء الدافئ عليها لتجعليها قابلة للتشكيل ثم املئي بهم قوالب بأشكال جديدة أو مجرد مربع أو مستطيل. خزنيهم في مكان بارد حتى يجفوا تماما و يتماسكوا أي حوالى أسبوع.
  3. عطري الملابس: إذا كانت قطع الصابون لا زالت تحتفظ برائحتها الذكية، فيمكنك وضعها مع الملابس التي تخزنيها من موسم لآخر فتمنع عنها رائحة التخزين التي تظهر أحيانا.
  4. كطباشير على الأقمشة: لمحبي الخياطة و مستخدمي الطباشير على الأقمشة لتحديد علامات القص والباترون، الصابون يعمل تماما كالطباشير ويختفى أسرع عند الغسيل.
  5. اصنعي صابون سائل: ضعي حوالى بعضاً من بقايا قطع الصابون في الخلاط مع قليل من الماء ، واخلطيهم حتى يتكون لديك مزيج كالكريم بإضافة المزيد من الماء حسب الحاجة. اعيدي ملء زجاجة الصابون السائل الخاص بك واستخدميها في المطبخ أو في الحمام كغسول للجسم.
  6.  بوضعهم في شراب مخملي قديم واربطيهم على الدش وبذلك يقوم ضغط الماء بإخراج كل الرغوة المتبقية حتى يختفوا
  7. احتفظي بالبعض في صندوق سيارتك للطوارئ.
  8. سدى بهم فتحات بيوت النمل، لن يقوم النمل بإعادة الخروج منها مرة أخرى
  9. ضعيها بداخل ليفة المواعين للحصول على رغوة مجانية،: افتحي فتحة عرضية في الليفة وضعي داخلها قطعة الصابون.

حاصلة على الدكتوراه في الطب جامعة الملك عبدالعزيز، عملت كطبيبة طوارئ لمدة خمس سنوات، لدي العديد من الأبحاث العلمية في مجال الطب البديل، كما ان لدي مساهمات في عدّة مبادرات عربية لإثراء المحتوى الطبي العربي.

السابق
حبك لأطفالك أساس حبهم للمولود الجديد
التالي
قواعد زيارة الأم الجديدة