كيف تجعلين طفلك مستمتعًا في مقعد السيارة؟

كيف تجعلين طفلك مستمتعًا في مقعد السيارة؟

العديد من الأطفال تنتابهم حاله من البكاء والضجر والضيق بمجرد رؤيتهم لمقعد السيارة المخصص لهم مما يجعل القيادة شيء سيء ومزعج لأي أم ويزداد ضيق الطفل وبكائه مع محاولتك لتقييده في المقعد لكن لا تقلقي فالعديد من الأطفال يقومون بمثل هذا السلوك وما عليك إلا إتباع بعض النصائح كي تجعلي طفلك مستمتعًا أثناء جلوسه بالمقعد المخصص له في السيارة حيث أنه مهم جدًا لسلامته.

 

 

في البداية وقبل وضع للطفل في المقعد الخلفي للسيارة عليك بتفحص درجة الحرارة جيدًا لتتأكدي من ملائمة جو السيارة لطفلك وتابعي مسار اندفاع هواء مكيف السيارة فقد يتسبب اندفاع الهواء البارد على وجنتي طفلك بالضجر والضيق.

 

قومي بتظليل المقعد الخلفي للسيارة والمخصص لجلوس طفلك كي تحجبي عنه ضوء الشمس وحرارتها فالكثير من الأطفال يضيقون بتسليط ضوء الشمس على أعينهم.

 

تأكدي من أن أحزمة الأمان مثبته بإحكام كاف كي تضمني الأمان والسلامة لطفلك على أن تكون مشدودة بحيث تتعمق في جلد طفلك لأن الاحزمة الغير محكمة تجعل طفلك غير آمن وتجعله عرضه للانزلاق وفي حالة نحافة الطفل أو صغر سنه فعليك بملئ المعقد بالحشوات المخصصة لذلك كي توفري له الراحة والأمان في نفس الوقت.

 

إذا كان طفل يصاب بالبكاء والعويل فور رؤيته لمقعد السيارة فعليك بإلهائه بينما تقومين بتوثيقه في المقعد ويمكنك ذلك من خلال لفت نظرة إلى أحد المارة أو بالمشاورة إلى حيوان أليف أيضا ترديد أغنيته المفضلة له قد يصرف انتباهه كما يمكنك اصطحاب لعبته المفضلة معك لتشغليه عنك في هذه اللحظة.

 

اخرجي مقعد السيارة معك وخذيه إلى المنزل ثم دعي طفلك يجلس بداخله مقيدً بالحزام ا لفترات متباعدة وقصيرة مع مداعبته بألعابه المفضلة حتى تساعدي طفلك على التخلص من حساسية الجلوس بمقعد السيارة.

 

قد يشعر الطفل بالوحدة عند جلوسه بالمقعد الخلفي بمفردة ولمدة طويلة لذلك فعليك بالحديث معه والنظر له من خلال المرآة المعلقة بواجهة السيارة كما أن الغناء لطفلك يلهيه عن البكاء ويغمره بالسعادة.

 

جهزي مقعد السيارة بألعاب يمكن لطفلك أن يستمتع بها على أن تكون آمنة له بحيث لا تسقط منه مع بعض الإضاءات البراقة التي تلفت نظر الطفل.

 

قومي بتسجيل أغاني طفلك المفضلة على سي دي وتشغيله له أثناء جلوسه فارتفاع الصوت قليلا يجذب إنتباهه ويقوم بتهدئته.

 

يمكن لأحد الإخوة الأكبر سنًا الجلوس بجوار طفلك لتسليته وإزالة الخوف والضجر منه كما يمكنهم تقديم بعض التسالي والملهيات للطفل.

 

لا تتعجلي وامنحي طفلك بعض الوقت كي يعتاد على الجلوس بمقعد السيارة وفي النهاية سوف يتقبل الأمر ولا تستسلمي لاحتجاجاته ولا تعنفيه بقسوة فقط تحلي بالصبر.

إغلاق
error: Content is protected !!